العدد 3071 - الثلثاء 01 فبراير 2011م الموافق 27 صفر 1432هـ

«اللجنة الوزارية» تقر تحسينات جديدة على محطة توبلي للصرف الصحي

أقرت اللجنة الوزارية للخدمات والبنية التحتية في اجتماعها صباح أمس برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، خطة وزارة الأشغال المقترحة لإدخال تحسينات جديدة على محطة توبلي للصرف الصحي، وتهدف إلى رفع كفاءة المحطة، وتحسين مستوى معالجة مياه الصرف.

وقد تمت الموافقة على مشروع شركة «BLUE WATER Bio»، لاستيعاب الأحمال الزائدة على المحطة حاليّاً بهدف معالجتها وحماية مياه خليج توبلي من الملوثات، وتم توجيه الجهات المعنية إلى البدء في إتمام الإجراءات اللازمة بالسرعة الممكنة لتنفيذ هذا المشروع.

وأكدت أن وضع الحلول والبدائل الملائمة لمعالجة مشاكل الصرف الصحي عبر تحسين كفاءة محطات الصرف القائمة وتدشين المزيد من المشروعات الجديدة في هذا المجال، تحتل أولوية متقدمة في عمل اللجنة، في ظل التوسع العمراني والزيادة السكانية المطردة التي تشهدها البحرين.

ودعت إلى تدارس الخيارات المستقبلية المطروحة والموازنات المطلوبة لتطوير شبكات الصرف الصحي وخصوصاً محطة توبلي للصرف الصحي بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص، وإعداد بدائل متنوعة تكفل تحسين كفاءة المحطة لكي تتناسب مع الاحتياجات المستقبلية المتزايدة للسكان.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعاً آخر لاستعراض الاستراتيجية الوطنية للصرف الصحي على مستوى البحرين والخطة التنفيذية المقترحة للبدء فيها.

العدد 3071 - الثلثاء 01 فبراير 2011م الموافق 27 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:01 ص

      الشكوى لغير الله مذله

      تروح للمجلس البلدي يقول لك ما في يده شي الموضوع عند الوزير تراجع الوزارة يقول لك راجع المجلس البلدي يعطونك رقم مراجعه الى ماله نهاية ،،، تحفى رجلك ينشف ريجك تموت قهر ،،،،،،، محد لك

    • زائر 3 | 3:21 ص

      طلب للساده اعضاء اللجنة

      ياريت لو يتكرم أحد أعضاء اللجنة بزيارة تلك المنطقة بالاخص الساكنين بالقرب من مجرى الصرف الصحي بتوبلي لتعرف على المشاكل التي نعاني منها والخسائر المادية التي تسببها تلك الروائح والملوثات ليتم أدراجها في محضر اجتماع اللجنة القادم ،،،،،، اذا كان هناك اجتماع !!!!

    • زائر 2 | 3:02 ص

      بس استخفاف بعقول الناس

      ياريت اللجنة الموقر تخبرنا متى ساتجتمع ؟؟؟؟؟؟؟ السنه أو السنه الجايه أو الي بعدها مثلاً أو أو ؟؟؟؟؟؟؟ لكن ما نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل سبحانه قادر على كل شي .

    • زائر 1 | 1:43 ص

      اقول عيب عليكم يا وزير ويا مسؤلين

      الخطأ تكرر ازيد من مرة يعني هناك استهتار وعدم مبالات لانه وبختصارلا يسكن احد من المسؤلين او كبار القوم بالقرب من هذه المنطة والا لكان التعامل مع المشكلة بشكل مختلف (وهذي من آثار الفساد السائد في البلد)

اقرأ ايضاً