العدد 3072 - الأربعاء 02 فبراير 2011م الموافق 28 صفر 1432هـ

الحمر يشارك في اجتماعات مجلس وزراء الصحة الخليجيين

غادر وزير الصحة فيصل الحمر والوفد المرافق له مساء أمس الأربعاء (2 فبراير/ شباط 2011) مملكة البحرين متوجهاً لدولة قطر الشقيقة للمشاركة في اجتماعات الدورة السادسة والثلاثين للمؤتمر السبعين لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون والتي تعقد في العاصمة القطرية الدوحة اليوم (الخميس)».

وسيناقش المؤتمر العديد من المواضيع المهمة على جدول أعمال ومنها مناقشة تقرير المدير العام عن إنجازات ونشاطات المكتب التنفيذي خلال الدورة الخامسة والثلاثين، وتسجيل ومكافحة السرطان والتسجيل الخليجي المركزي للسرطان، ومكافحة داء السكري وما تم إنجازه بدول المجلس منذ تنفيذ الخطة الاستراتيجية الموحدة، ومكافحة الأمراض غير المعدية حيث سيتم عرض وثيقة المنامة والتي صدرت في الاجتماع الخليجي الموسع الذي عقد بمملكة البحرين في التاسع والعشرين من يناير/ كانون الثاني لهذا العام والذي خرج بخطة خليجية موحدة لمكافحة الأمراض غير المعدية.

كما سيتم مناقشة الخطة الخليجية للتوعية والإعلام، إلى جانب عدد من المواضيع الفنية الأخرى مثل مكافحة التدخين، وزراعة الأعضاء، وجعل شبه الجزيرة العربية خالية من الملاريا، ومناقصات الشراء الموحد والتسجيل الدوائي المركزي والرعاية الصيدلية.

إضافة إلى ذلك سيناقش المجتمعون تقارير موازنة المكتب التنفيذي وصندوق الائتمان المودع والبحوث، كما ستعرض كلٌ من المملكة العربية السعودية ودولة قطر أوراق عمل حول التبرع وزراعة الأعضاء.


البحرين تفوز بثلاث جوائز في مجال الإعلام الصحي

حصدت مملكة البحرين ممثلة في وزارة الصحة ثلاث جوائز في مسابقة جائزة التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي الذي نظمه المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون.

وأشار بيان لوزارة الصحة صدر أمس الأربعاء (2 فبراير/ شباط 2011) إلى أن الوزارة الصحة فازت بالمركز الثاني في مسابقة الرسالة التلفزيونية القصيرة حول صحة الإنسان، والجائزة الثانية أيضاً في مسابقة المواقع الإلكترونية (صفحة الإنترنت)، أما الجائزة الثالثة فكانت بالمركز الثالث في مسابقة المقالة الصحافية وكان من نصيب الكاتبة بصحيفة «أخبار الخليج» هالة كمال الدين عن مقالها «الصحة النفسية المنسية».

العدد 3072 - الأربعاء 02 فبراير 2011م الموافق 28 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً