العدد 3076 - الأحد 06 فبراير 2011م الموافق 03 ربيع الاول 1432هـ

غداً افتتاح معرض الأغذية والضيافة 2011

يفتتح المعرض السنوي للأغذية والضيافة 2011 الثالث صباح غد الثلثاء (8 فبراير/شباط 2011 بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، تحت رعاية رئيس الوزراء، صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

ونظراً إلى النجاح الذي حققه في نسخته السابقة، تقيم هيئة البحرين للمعارض والمؤتمرات هذا المعرض السنوي، الذي يعتبر أكبر تجمع في مملكة البحرين في مجال الأغذية والضيافة للمتخصصين والمعنيين بهذا القطاع الحيوي. ولتحقيق المزيد من النجاح قامت الهيئة وبالتعاون من شركائها الاستراتيجيين بتسخير الجهود كافة، بالإضافة إلى ابتكار منتجات وخدمات جديدة بهدف تعزيز صناعة المعارض من خلال مشاركة المختصين والمعنيين بمملكة البحرين ودول مجلس التعاون والشركات العالمية لمضاعفة الاستفادة المرجوة.

وفي تصريح له قال وزير الصناعة والتجارة، رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للمعارض والمؤتمرات، حسن فخرو: «إن حقيقة مضاعفة معرض الأغذية والضيافة لحجمه ومساحته مقارنة بالعام الأول فإنه يؤكد من جديد موقع البحرين القوي في اجتذاب العارضين إلى المملكة ويؤكد استعدادها لمواكبة النمو المستمر للقطاعات المهمة». ويشارك في المعرض 90 عارضاً.

ويعد العرض بمثابة منصة استراتيجية للعارضين وتجار التجزئة والمؤسسات المختصة بتصنيع وتوريد الأغذية والضيافة والموزعين وخبراء التبريد والتغليف ومصنعي معدات المطابخ والأغذية والعاملين في قطاع التموين والفنادق وخبراء الصحة والطهاة ومالكي المشاريع من جميع أنحاء العالم، والذين يطمحون إلى دخول السوق في منطقة شمال الخليج والتواصل والالتقاء مع المختصين في قطاع تجارة الأغذية والضيافة. يذكر، أن المعرض سيقام على مساحة 5000 متر مربع ويتوقع حضور 5000 زائر هذا العام لتعدد الأنشطة المتوافرة منها مسابقة للطهي الفندقي؛ إذ يشارك خلال المعرض عشرون طالباً وطالبة من مدارس البحرين الثانوية وضمن المسابقة يختار كل طالب طبقاً يقوم بإعداده خلال ساعتين ثم تقوم لجنة من طهاة الفنادق بتقييم مهارات الطلاب. وفي نهاية المسابقة، يحصل الطلاب المتفوقون على جوائز قيمة وشهادات تقدير، وستكون أبواب المعرض مفتوحة للجمهور من الساعة 10 إلى 1 ظهراً ومن 4 إلى 9 مساءً

العدد 3076 - الأحد 06 فبراير 2011م الموافق 03 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:16 م

      مرحباا

      أول مرة أسمع عن هذا المعرض ..... يعني يبيعون منتجات غذائيه بعد أو بس تفرج ..؟؟؟
      أتمنى احد يرد عشان نروحه

اقرأ ايضاً