العدد 3076 - الأحد 06 فبراير 2011م الموافق 03 ربيع الاول 1432هـ

غوارديولا فخور بكسر رقم الريال والنجوم يؤكدون رغبتهم بالاستمرارية

الموقع الرسمي ينشر أرقاماً برشلونية نارية

نجح فريق برشلونة في تحطيم الرقم القياسي لغريمه التاريخي ريال مدريد المسجل منذ موسم 1960/1961 والمتمثل في تحقيق 15 انتصارا متتاليا في الدوري الاسباني بقيادة الأسطورة الفريدو دي ستيفانو. وكان برشلونة مساء أمس الأول (السبت) على موعد مع تحطيم جميع المتاريس بقيادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل 3 أهداف (هاتريك) ليقود الفريق للفوز على اتليتكو مدريد 3/صفر ويحقق الفريق فوزه السادس عشر على التوالي.

وانتزع ميسي صدارة قائمة الهدافين من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد بتسجيله 24 هدفا مقابل 22 هدفا لرونالدو في الموسم الحالي.

غوارديولا سعيد بالرقم القياسي

من جهته، عبر بيب غوارديولا عن سعادته الكبيرة وذلك بعد تحقيق الفوز رقم (16) على التوالي بعد الفوز على اتليتكو مدريد.

غوارديولا قال في مستهل حديثه: «هناك ميزة كبيرة أن نتمكن من حصد (48) كاملة خلال (16) مباراة متتالية، وأنا بكل صراحة لم أكن أتوقع أن نجتاز رقم ريكارد الذي حققه مع الفريق برصيد (14) مباراة متتالية، ولكن هذا أمر يجعلنا سعداء بأننا حققنا رقما جديدا لنادينا برشلونة».

وقد مدح نجمه الاول ميسي فقال: «نحن لن نكون على ما نحن عليه الآن لولا وجود ميسي، وهو لاعب مميز وحاسم، ولنكون فريقاً كبيراً يجب أن نضم لاعباً مختلفاً، ريال مدريد حققوا (15) فوزاً متتالياً لأنهم كانوا يملكون دي ستيفانو ونحن حققنا (16) لان لدينا ميسي، ولكن أيضا ميسي لم يكن هكذا لولا وجود من حوله من نجوم مميزين يشار لهم بالبنان، لا اعتقد أننا قادرون على تخطي «دي ستيفانو» بدوري الأبطال، ولكننا فعلنا ذلك بالدوري». وأكد غوارديولا أن أسلوب أداء فريقه لم يعجبه يوم أمس الأول، وقال: «إذا لعبنا كما لعبنا اليوم ليس لدي أي شك أن ريال مدريد سيحققون الفوز علينا بنهائي كأس الملك، دخول فورلان جعل المباراة معقده قليلاً، وأنا لست سعيداً تماماً لأنني لا اعتقد أننا لعبنا بشكل جيد».

وتطرق في حديثه أيضاً الى مدرب أتلتيكو كويكي فلوريس الذي قارن ميسي بدي ستيفانو، فقال: «هذا شرف كبير».

أرقام برشلونية

وفي سياق متصل بالرقم القياسي، أصدر الموقع الرسمي للنادي بعض الملاحظات المميزة التي حفل بها لقاء أمس الأول ضد أتليتكو مدريد إذ فاز البارسا بنتيجة (3-0).

- فوز برشلونة كان رقم (16) على التوالي في «الليغا»، للفترة بين الجولتين (7-22)، وطوال هذه المدة سجل الفريق (60 هدفاً) وتلقى فقط (6 أهداف).

- خلال المباريات الماضية من الدوري سجل برشلونة (70 هدفاً) وتلقى (11) هدفا فقط، وهذا الرقم قابل للزيادة طبعاً لوجود (16) مباراة متبقية على الدوري.

- فوز أمس الأول كان رقم (700) في ملعب الكامب نو منذ افتتاحه في (1957)، إذ فاز الفريق بنسبة (75 في المئة) بالمجمل العام.

- مازال برشلونة يسجل على الأقل (3 أهداف) في كل مباراة، وهو رصيدٌ ظهر لديه منذ المباريات التسع الماضية.

- لم يتلقَ الفريق أي هدف في (5 مباريات متتالية) في مختلف البطولات.

- سجل ميسي بالأمس الهاتريك رقم (4) له في الموسم، مع العلم أنه سجل (24 هدفاً) في (22 مباراة).

- في العموم سجل ميسي عدد (40 هدفاً) في (33 مباراة)، وفي الموسم الماضي سجل (47 هدفاً) في (53 مباراة).

- احتكر ميسي ودفيد فيّا لوحدهما (12 تسديدة) من أصل (15) سددت في مرمى أتليتكو مدريد وبالتساوي بينهما.

- أفضل مستعيد للكرة بالأمس كان إيريك أبيدال بـ (12 كرة).

- كالعادة أفضل ممرر كان تشافي هيرنانديز بنجاحه في تمرير (139 تمريرة) من أصل (147).

قالوا بعد الرقم القياسي

وبعد المباراة، أبدى نجوم برشلونة آراءهم للموقع الرسمي بعد تحطيم الرقم القياسي، فقال زافي: «نحن مستمتعون بكسر الرقم القياسي وسنحتفل الليلة بذلك والهدف هم تحقيق الأبطال، إذ إننا على الطريق الصحيح».

وأضاف «مازال هناك الكثير من النقاط التي من الممكن تحقيقها ونعلم قدر ريال مدريد جيدا وسنركز في مبارياتنا جيدا لتحقيق أهدافنا».

فيما صاحب الثلاثية الرابعة هذا الموسم ميسي فقال: «لست أسعى للقب الهداف، ما يشغلني حقا هو أن يظل الفريق في مساره الحالي ويسعد الجماهير».

وتابع «فخورون بتحطيم الرقم القياسي لريال مدريد الذي استمر فترة طويلة... وكان من الصعب للغاية تحطيمه».

أما المتألق بيدرو رودريغيز، فعلق قائلا: «نحن سعداء بالفوز وما يزيدنا سعادة هو تحقيقه على أتلتيكو والذي كان يعتبر شيئا مستبعدا».

واستطرد قائلا: «كسر الرقم القياسي كان شيئا في منتهى الصعوبة خصوصا في الدوري، إذ هناك العديد من الفرق القوية ونتمنى الاستمرار على ذات المنوال وهو الفوز ولا شيء غيره».

فيما النجم أندريس انييستا، فقال: «من الممتع أن يعيش الفرد وسط هذه الانتصارات المتتالية ومواصلة ذلك يحقق الهدف الأسمى وهو الفوز بالدوري مبكرا».

واستمر قائلا: «ميسي لا يتوقف عن إبهاري كل مباراة ومن المهم أن يكون في أفضل شكل ممكن لان الفريق لاحظ ذلك أيضا». وأضاف «مازلت اشعر بألم بسيط في الظهر لأن الإصابة لم يمر عليها سوى بضعة أيام ولكن هذا الشيء لن يمنعني من اللعب»

العدد 3076 - الأحد 06 فبراير 2011م الموافق 03 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 8:16 ص

      برشلوني

      البرشا حطم الارقام وما زال يحطم في الارقام من ناحية الفوز ومن ناحية اللعب النظيف واللعب الممتع وعدد التمريرات وعدد الاهداف والله اللي يعشقك يالبرشا يرتاح . واراهنكم راح يفقدون الامل ريال مدريد لملاحقة البرشا في الدوري ونهاية الموسم سوف يقولون نحن مانزلنا نعد الفريق والفريق جديد وسوف نهزمكم الموسم الياي مثل الموسم اللي طاف ههههههه مساكين

    • زائر 5 | 5:25 ص

      البرشا

      يامشجعين الريال انتو بس خلكم الغرشا سوف تنكسر لين يروح الدوري منكم وانتو فاتحين حلجكم هههههههه متي بتنكسر ؟ والله مافي فريق ماينغلب بس الواقع يقول ان البرشا يصير بشكل ثابت واداء ثابت ومميز وكل مباراه يثبت قوته وهل انتم يا ريال مدريد تظمنون انكم ستصلون للبرشا جايز تنهزمون او تتعادلون .

    • زائر 4 | 4:19 ص

      الغرشه سوف تنكسر قريبا

      ليعلم جميع جماهير فشلونه ان الملكي هو صاحب الارقام القياسية والتاريخ يشهد. نعم انه الملكي مرسى اللاعبين والمحبين.

    • زائر 3 | 3:44 ص

      قبل لا انولد (( الحقيقه المرة ))

      ماشاء الله من سنه 1960 الى الان حتى جاء الساحر الصغير وحطمه ..... نادى الفلس مدريد ونادى المقابر شنو بقى عندكم من عهد برانكو الدكتاتورى الذى كان يحميكم ..... وينك يا ابو مصاصه وكاكا ابو الغنم ومورينهو ابو البيض الجبان ..... مشجعين نادى التنكى خلكم عايشين على التاريخ 11/1 ايام جنكيز خان وهولاكو هذا قدركم يا المفلسين

    • زائر 2 | 11:13 م

      اه يا البرشا

      منو مثلك فن وتحتطم ارقارم
      للاسف ان الباقي مايعرفون ان البحر مالح وخل يشربون منة
      ملجاوي صغير

    • عنب احمر | 8:43 م

      عنب احمر

      الف ميروووووووووووووووووووووووووووووو
      ببيرشاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
      ولميسي الخيالي

اقرأ ايضاً