العدد 3076 - الأحد 06 فبراير 2011م الموافق 03 ربيع الاول 1432هـ

فينغر مستاء ويؤكد: انهيار الفريق أمام نيوكاسل له تأثير معنوي بالغ

بعد التعادل المخيب أمس الأول

فرط ارسنال في نقاط ثمينة مرة أخرى هذا الموسم بعد انهيار مفاجئ في الشوط الثاني من مباراته التي تعادل فيها 4-4 مع مضيفه نيوكاسل يونايتد أمس الأول (السبت) في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدم ارسنال 4-صفر في الدقيقة 26 بفضل هدفين من الهولندي روبن فان بيرسي ومثلهما من ثيو والكوت ويوهان جورو وبدا أن الفريق سيستمر بقوة في المنافسة على لقب الدوري.

لكن ما حدث بعد ذلك صدم مشجعي الفريق وترك الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال في قلق بالغ من التأثير النفسي لهذا الانهيار.

وبعد مرور خمس دقائق من الشوط الثاني خرج الفرنسي ابو ديابي من ارسنال مطرودا بعد عرقلة ضد جوي بارتون لاعب نيوكاسل.

ومع تراجع ارسنال وانهيار صفوفه سجل نيوكاسل 4 أهداف في 22 دقيقة من بينهم هدفان من ركلتي جزاء لبارتون لينتزع صاحب الأرض نقطة غير متوقعة.

وقال فينغر «من الناحية الحسابية فقدنا نقطتين لكن من الناحية النفسية الضرر أكبر الليلة لان الجميع يشعرون بالإحباط داخل الفريق. الأيام وحدها ستحدد هذا».

وستكون رحلة عودة ارسنال الى لندن مؤلمة خاصة لابو ديابي الذي فقد أعصابه ليبدأ بعدها الفريق في الانهيار.

وردا على سؤال إذا كان اندفاع ديابي كان له أي مبرر قال فينغر «بالتأكيد من الناحية النفسية أكبر من الناحية الكروية. كنا نشعر بقلق بالغ لأننا نريد الحفاظ على تقدمنا بعد هذا لأننا كنا نلعب بعشرة لاعبين».

وأضاف «بدلا من مواصلة اللعب أصبحنا عرضة للضغط. بعد ذلك لم يحالفنا الحظ كثيرا في بعض القرارات أيضا. لا يمكنني فعل أي شيء حيال هذا».

وبعد هزيمة مانشستر يونايتد المتصدر أمام ولفرهامبتون واندرارز قلص ارسنال الفارق مع القمة الى أربع نقاط لكن هذا لا يبدو كافيا لفينغر الذي سيفقد جهود جورو أيضا بسبب إصابة في الركبة.

وقال فينغر «هذا يثير الإحباط للغاية لأننا قدمنا مباراة جيدة وكان أمامنا فرصة لحصد النقاط الثلاث في سباق المنافسة على اللقب».

وأضاف «استمر نيوكاسل في الكفاح وكنت أعلم أن المباراة لم تنته بعد عندما كانت النتيجة تشير لتقدمنا 4-صفر لأنه كان من المهم الحفاظ على هدوء أعصابنا ومواصلة اللعب».

وأكد فينغر ان طرد ابو ديابي «لم يكن له أي داع» لكنه أشار أيضا الى انه كان من المفترض عدم وجود بارتون في أرض الملعب لتنفيذ ركلتي الجزاء وقيادة انتفاضة نيوكاسل.

وقال فينغر «كانت حالة طرد لا داعي لها على الإطلاق واعتقد أن بارتون محظوظ للغاية للبقاء في أرض الملعب بسبب عرقلته لديابي».

وأضاف «ديابي يشعر بإحباط بالغ في الوقت الجاري ومن الأفضل عدم الحديث معه. يتعين عليه أن يحاول التغلب على الأمر. هذا أمر مؤسف لأنه لعب بشكل رائع في الشوط الاول».

وتابع «من الممكن شرح رد فعله بسبب حقيقة تعرضه للإصابة لكثير من المرات بسبب مثل هذا النوع من العرقلة ولذلك فقد أعصابه سريعا بعض الشيء. هذا اللاعب غاب لفترة طويلة ولكثير من المرات. بالتأكيد من تسبب في عرقلته أثار غضبه».

وكان الإحباط هو رد الفعل الفوري لفينغر بعد ما حدث أمس لكن المدرب الفرنسي يجب أن يشعر بالقلق بسبب إهدار فوز أكيد مرة أخرى.

ففي أواخر ديسمبر/ كانون الاول الماضي أهدر ارسنال تقدمه بهدفين ليخسر 3-2 أمام جاره توتنهام هوتسبير كما أن شباك الفريق تلقت 3 أهداف في آخر عشر دقائق ليخسر 3-2 أمام ويغان اثليتيك عندما كان الفريق ما زال يملك أملا في المنافسة على اللقب الموسم الماضي.

كما أضاع ارسنال تقدمه بهدفين أمام وست هام يونايتد ليمنح المنتقدين فرصة لاتهام الفريق بافتقاد الصلابة التي كان يتميز بها في وسط الملعب مع وجود الفرنسي باتريك فييرا.

لكن مع هدف التعادل الذي أحرزه شيخ تيوتي في الدقائق الأخيرة تنفس نيوكاسل الصعداء بعد أسبوع مليء بالأحداث.

وبعد الاستغناء عن المهاجم اندي كارول الى ليفربول مقابل 35 مليون جنيه إسترليني (56.42 مليون دولار) أصيب شولا اموبي في الوجه في مباراة الفريق الاسبوع الماضي التي خسرها أمام فولهام وهو ما أثار مخاوف أن الفريق سيتراجع لمنطقة الهبوط.

لكن مدرب نيوكاسل الان باردو أشاد بالروح القتالية لفريقه بعد الأداء الضعيف في الشوط الاول.

وقال باردو لموقع نيوكاسل على الانترنت «عندما يتأخر الفريق 4-صفر في الدقيقة 26 ولم يقدم أي شيء أو يقترب من أي احد يخشى المرء مما هو أسوأ وكنت أخشى الأسوأ بالفعل».

وأضاف «كنا سنواجه فضيحة لكن نجحنا في إصلاح الأمور. نزلنا الى أرض الملعب مثل الأسود في الشوط الثاني»

العدد 3076 - الأحد 06 فبراير 2011م الموافق 03 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً