العدد 3078 - الثلثاء 08 فبراير 2011م الموافق 05 ربيع الاول 1432هـ

افتتاح البطولة الخليجية الـ (15) للجولف

تبدأ صباح اليوم منافسات بطولة دول مجلس التعاون الخليجي الـ (15) للجولف والتي تقام على ملاعب النادي الملكي للجولف خلال الفترة من 8 وحتى 11 فبراير/ شباط الجاري بمشاركة المنتخبات الخليجية الستة وهي: الإمارات، السعودية، البحرين، الكويت، قطر، عمان.

وأقيم يوم أمس حفل افتتاح البطولة تحت رعاية رئيس الاتحاد البحريني للجولف الشيخ عبدالله بن سلمان آل خليفة وبحضور رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة رئيس المراسم الملكية خليفة أحمد الفضالة، رئيس الاتحاد العربي للجولف الشيخ فاهم القاسمي، والمدير العام لمجلس العائلة المالكة والأمين العام للجنة التنظيمية للجولف الشيخ إبراهيم بن خالد آل خليفة وأعضاء اللجنة التنظيمية للجولف ورؤساء الوفود المشاركة وعدد من ضيوف البطولة وبدأ الحفل الافتتاح بدخول طابور عرض المنتخبات المشاركة مصاحباً بموسيقي قوة دفاع البحرين.

وبعدها ألقى نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا علي صقر النعيمي كلمة اللجنة المنظمة للبطولة وقال باسمى ونيابة عن رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني للجولف نرحب بكم أجمل ترحيب في بلدكم الثاني البحرين بمناسبة تنظيم بطولة خليجي 15 للجولف وأنه من دواعي سرورنا تواجدنا معا لأن هدفنا واحد وهو النهوض برياضة الجولف التي شهدت تطوراً نوعياً بفضل الدعم اللامحدود الذي تحظى به اللعبة من قياداتنا الرشيدة.

من ناحية أخرى، تبدأ اليوم المنافسات البطولة بمشاركة جميع المنتخبات الخليجية وسط توقعات بارتفاع المستوى التنافسي بين كل الفئات لكسب التحدي.

وسيكون ملعب النادي الملكي في أبهى حلة وزينة لاستقبال الأبطال الخليجيين المشاركين بعد أنه استضاف الجولة الأوروبية للمحترفين خلال الأسبوع الماضي، وقام اللاعبين المشاركين يوم الأمس بالتدريب على الملعب من أجل التعرف على الملعب وصعوبته قبل انطلاق البطولة.

وقررت اللجنة المنظمة للبطولة تخصيص عدد من كؤوس والميداليات ستوزع على الفائزين في البطولة في ختام المنافسة وتتم أصناف الميداليات إلى فئة الفرق وفئة بعد طرح نقاط التكافؤ وفئة الفردي للناشئين.

ويشارك كل من الدول المشاركة بفريق أول رجال يتكون من 4 لاعبين وفريق للناشئين يتكون من 3 لاعبين أقل من 18 سنة يحق لكل دولة في هذه الفئة إضافة لاعب مشارك للفردي فقط.

وعقدت اللجنة المنظمة للبطولة الاجتماع الفني التنسيقي الذي يسبق عاد المنافسات بحضور ممثلي الوفود وبرئاسة رئيس اللجنة الفنية عبدالله سعيد الكعبي واتفق الحضور في الاجتماع على الالتزام بالقوانين الدولية المعمول بها، إذ تم الاتفاق على إجراء القرعة لتحديد اللاعبين الذين سيلعبون جنبا إلى جنب والحفر التي سيؤدون منها التنافس واعتماد حكام البطولة.

ويشارك المنتخب البحريني للجولف بلاعبيه الأساسين والذين بدأوا بالاستعداد المبكر لهذه البطولة وذلك للمحافظة على لقب البطولة التي سبق أن حققوا خلال جميع البطولات الـ 14 بطولة الماضية والذي يعد إنجازا لم يسبق لأحد تحقيقه في جميع الألعاب.

ويتكون منتخب البحريني من مدير الفريق راشد مصباح خالد وكل منه حمد العفنان، ناصر يعقوب، سلطان الحكم ومحمد ذياب النعيمي وفريق الناشئين من ضاري البورشيد، فهد عبدالله الحكم ومحمد حسن جلال، إذ سيسعى هذا المنتخب في تحقيق إنجاز جدير على رغم التطور الكبير الذي حصل لدى اللاعبين المشاركين من دول المجلس والذي سيكون حائزا للتنافس بين جميع المشاركين من أجل تحقيق النتائج المتقدمة.

العدد 3078 - الثلثاء 08 فبراير 2011م الموافق 05 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً