العدد 3084 - الإثنين 14 فبراير 2011م الموافق 11 ربيع الاول 1432هـ

سلمان بن راشد يتطلع لفوز مزدوج في تحدي بورش

يتطلع متصدر بطولة تحدي كاس بورش جي تي 3 الشرق الأوسط السائق البحريني الشيخ سلمان بن راشد آل خليفة، لمضاعفة جهوده والفوز بجولتي السلسلة المقبلتين، واللتين تقامان على أرض حلبة البحرين الدولية في المنامة نهاية الأسبوع الجاري.

وباستعداده لانطلاق الجولتين 7 و8 من البطولة يومي الجمعة والسبت المقبلين، يتطلع الشيخ سلمان لإحراز فوزين متتاليين والاقتراب أكثر من لقب البطولة.

ويمكن لفوزين متتاليين في فترة زمنية فاصلة تقدر بـ 24 ساعة أن تمنح الشيخ سلمان التقدم على الأمير السعودي المدافع عن اللقب، عبدالعزيز بن تركي الفيصل.

وإذا ما تحقق هذا السيناريو، فهذا يعني بأنه قاب قوسين أو أدني من انتزاع اللقب حتى لو لم ينه السباقات الأربع المتبقية، في البحرين في 25 و26 مارس/ آذار 2011، وفي أبوظبي بعدها بأسبوعين، بنتيجة أفضل من المركز الثاني.

ويعي الشيخ سلمان جيدا الأخطار المحدقة به في جولتي البحرين القادمتين تماما كما يعي أهمية الفوز، ذلك أن عدم فوزه سيمثل خيبة أمل كبير له في سجله في جولات البطولة التي تقام على أرض وطنه.

وفي الوقت الذي فاز فيه بالجولة الثالثة في البحرين في ديسمبر/ كانون الأول 2011، فشل الشيخ سلمان في تحقيق أي فوز على أرض وطنه في سباقات الموسم الماضي، حتى أنه لم يستطع الصعود على منصة التتويج في كافة السباقات التي أقيمت على أرض البحرين.

وعلق سلمان قائلا: «هدفي هو الفوز بالسباقات. لا أفكر كثيرا في النقاط. أتطلع لتقديم أفضل ما لدي، ومن ثم ستسير الأمور على ما يرام. لا شك في أنني أتطلع للفوز بسباقي البحرين، لكنني لا أشعر بأي ضغط. أشعر بأن هذا العام عامي وأنا واثق. لكننا لا نزال في منتصف الطريق وما زلنا ننتظر الكثير».

وفي الوقت الذي لم يفز فيه أي سائق عدا الشيخ سلمان والأمير عبدالعزيز في أي من سباقات الموسم التي أقيمت حتى الآن، ألا أن كلاهما مستعد للخطر الذي يشكله السائقون الثلاثة الآخرين في قائمة أفضل 5 سائقين، والتي تضم خالد القبيسي، الفتى السعودي فهد القصيبي ومواطنه بندر العيسائي.

وبعد إنهائه في المركز الثاني ومن ثم في المركز الثالث في الجولتين 3 و4 في البحرين في ديسمبر الماضي، كان القصيبي على أمل بتحقيق نتيجة جيدة هذا الأسبوع، إلا أن كسرا تعرض له في يده اليسرى أثناء حصة تدريبية لكرة القدم، سيثنيه عن هذا الهدف، على الأقل في الفترة الحالية.

كما يأمل القبيسي أيضا، والذي أنهي في المركز الثاني في الجولة الرابعة ومصمم على تقليص الفارق بينه وبين المتصدرين للمحاربة واقتناص فرصة للفوز بإحدى جولتي البطولة في أبوظبي.

العدد 3084 - الإثنين 14 فبراير 2011م الموافق 11 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً