العدد 3088 - الجمعة 18 فبراير 2011م الموافق 15 ربيع الاول 1432هـ

9 قتلى في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة في أفغانستان

قوات الأمن الأفغانية تعاين موقع الهجوم    (أ. ف. ب)
قوات الأمن الأفغانية تعاين موقع الهجوم (أ. ف. ب)

قتل 9 أشخاص، بينهم شرطي ونساء وأطفال، أمس الأول (الجمعة) في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مركزاً للشرطة في خوست بشرق أفغانستان تبنته حركة «طالبان».

وهذا الهجوم هو الأحدث الذي يستهدف الشرطة الأفغانية التي يفترض أن تتولى مع الجيش الأفغاني المسئولية الأمنية في البلاد بحلول 2014. وقال المسئول في الأجهزة الصحية في مدينة خوست، أمير بادشا منغال إن حصيلة القتلى وصلت إلى تسعة، بعدما توفي بعض الأشخاص من الجرحى الأربعين متأثرين بإصابتهم.

وأشار قائد الشرطة المحلية عبدالحكيم اسحاقزاي في حديثه لوكالة فرانس برس إلى وجود «نساء وأطفال في عداد القتلى وكذلك شرطي»، مشيراً إلى أن الحصيلة يمكن أن تسجل ارتفاعاً. وفي تفاصيل الهجوم قال إن «المهاجم استخدم شاحنة صغيرة لمهاجمة مركز الشرطة في مدينة خوست» عاصمة الولاية التي تحمل الاسم نفسه والتي تعتبر معقلاً لحركة «طالبان» على رغم وجود عدد كبير من القوات الدولية فيها. وأضاف المسئول المحلي «إن هذا العمل الإرهابي هو من فعل أعداء شعب وحكومة أفغانستان».

من جهته قال المتحدث باسم «طالبان»، ذبيح الله مجاهد إن الحركة تتبنى الاعتداء. وقال إن «أحد مقاتلينا نفذ هذا الاعتداء بواسطة سيارة وقتل 3 شرطيين وأصاب 15 شخصاً بجروح». وقال مراسل وكالة فرانس برس في موقع الانفجار إن الدماء كانت تغطي الطرقات فيما تناثرت الأشلاء في الشارع. وأضاف أنه تم العثور على أشلاء على بعد 50 متراً من موقع الانفجار ما يشير إلى قوة الانفجار.

العدد 3088 - الجمعة 18 فبراير 2011م الموافق 15 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً