العدد 3088 - الجمعة 18 فبراير 2011م الموافق 15 ربيع الاول 1432هـ

القرعة المعادة تضع النصر بالمجموعة (ج) في بطولة الأندية العربية للطائرة

يواجه الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي النصر بسيناريوهات وتشكيلات متعددة العين الإمارتي مساء اليوم في تمام الساعة التاسعة مساء على صالة جامعة الإمام محمد بن سعود في أولى لقاءات الفريق ضمن المجموعة (ج).

ووضعت القرعة المعادة طائرة النصر على قائمة المجموعة (ج) في بطولة الأندية العربية للكرة الطائرة المنتظر انطلاقها اليوم التي أجري السحب عليها أمس بفندق هوليدي إن بحضور أعضاء الاتحاد العربي وممثلي الفرق العشرين المشاركة، وجاء إلى جانب النصر في المجموعة السيب العماني، كاظمة الكويتي، الشرطة العراقي وأخيرا العين الإماراتي.

وأسفرت بقية القرعة عن وقوع الأنوار الجديدة اللبناني في قائمة المجموعة (أ) بجانب أهلي طرابلس الليبي، وبني ياس الإماراتي، والصقر الرياضي اليمني، والصفاقسي التونسي، ووضع الهلال السعودي على قمة المجموعة (ب) التي ضمت إلى جانبه الشعلة اليمني، وديم حمد السوداني، واتحاد الشرطة القطري، أما المجموعة (د) فجاء المكناس الرياضي المغربي على رأسها بجانب غاز الجنوب العراقي، والزهراء اللبناني، وقطر القطري، والأهلي السعودي.

والجدير بالذكر أنّ القرعة أعيد إجراؤها بناء على الانسحاب الذي طال المجموعة (ج) والذي اقبل عليه كل من القادسية الكويتي والصداقة الفلسطيني هذا الانسحاب فرض بقاء 3 فرق في المجموعة وهذا أدّى إلى وجود اختلال في توزيع المجموعات، واللائحة الداخلية للاتحاد تنصّ على أنه متى ما انسحب فريقان من مجموعة واحدة تعاد القرعة مرة ثانية قبل انطلاق البطولة بيوم واحد.

اختار وفد الهلال السعودي التواجد على رأس المجموعة الثانية إضافة إلى الفريق المقابل في المباراة الافتتاحية كونه الفريق المستضيف.

وأثار ممثلو أهلي بنغازي الليبي لغطا مع تزامن إجراء القرعة ودخلوا في نقاشات جانبية مع رؤساء اللجان أدى إلى تأخر إجراء القرعة، وكان الوفد الليبي قد احتجّ على إجراء القرعة وخصوصا أنّ الفريقين المنسحبين هما من مجموعته (ج) ورأى أنّ الظرف لا يحتاج إلى إجراء قرعة جديدة ويمكن الاستعاضة عن ذلك بنقل بعض الفرق من بقية المجموعات بحسب وجهة نظرهم، بينما استند ممثلو اللجان في الاتحاد العربي إلى اللائحة التي تنصّ على إجرائها.


النصر يلغي تدريب الصباح

وفي سياق متصل، ألغى الجهاز الفني لطائرة النصر بقيادة الأخوين رضا وحسن علي تدريب صباح أمس والمقرر له الساعة التاسعة والاستعاضة عنه بأخذ جولة مشي في المنطقة المحيطة بفندق السكن رغبة في إتاحة أكبر فرصة للاعبين لأخذ راحتهم وعدم إرهاقهم وخصوصا أنّ هناك تدريبا رئيسيا في تمام الساعة الثالثة ظهرا ينتظر اللاعبين على صالة رعاية الشباب استعدادا لمباراة اليوم.


جدول المباريات يؤخّر الاجتماع الفني

وشهدت قاعة الأمراء بندق الهوليدي إن عقد الاجتماع الفني الذي تأخر جراء عدم جاهزية جدول مباريات الدور التمهيدي بحضور رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة إبراهيم القصير، إذ استهل الاجتماع بكلمة ترحيبية بالحضور قدم فيها رؤساء اللجان العاملة إذ قدم رئيس اللجنة الفنية أعضاء لجنة الاحتكام واعتماد أهلية اللاعبين واختيار ألوان ملابس الفرق الأساس والبديلة في المباريات وجدول التدريبات.

وقدم رئيس لجنة الحكام أسماء الحكام المرافقين والدوليين المشاركين وملاحظات عن إرشادات الحكام وتفسير قواعد اللعبة والبروتكول ومراسيم المباراة وفترة الإحماء، وقدم صالح القاسم مدير البطولة المعلومات المتعلقة بتجهيز المباريات والتدريبات والرعاية الطبية في الصالة والفنادق والمستشفيات وما يتعلق بالإقامة والوجبات.


حرّمنا من الجمهور المصري

وأوضح البرلماني أحمد عبد الدائم عضو الاتحادين المصري والعربي للكرة الطائرة أنّ غياب الزمالك والأهلي المصريين لظروف قهرية جراء الأحداث التي مرّ بها الشارع المصري إبان الفترة المنصرمة سوف يحرم مدرجات البطولة من الجمهور المصري الذي تمثل جاليته عددا كبيرا في ربوع الديار السعودية مؤكدا أنّ هذا الغياب سوف ينظر إليه الاتحاد العربي نظرة استثنائية على رغم أنّ الأخير في اجتماعه في المنامة قرّر اتخاذ عقوبات صارمة ضدّ تخلف الفرق عن استحقاقات الاتحاد وأنشطته حسب قوله.

وقال عبد الدائم على رغم الغياب الفني الذي سيخلفه عدم تواجد الزمالك والأهلي إلا أنّ أجواء البطولة ستشهد لقاءات قوية وينتظر أنّ تأتي المستويات متميّزة بناء على أنّ الكثير من الفرق المشاركة سلّحت صفوفها بلاعبين أجانب وهؤلاء متى ما كانت مستوياتهم في المستوى المأمول فإنه سينعكس بدون شك على المردود الكلي للبطولة.

وتطرق عضو الاتحاد العربي للمستوى الذي وصلت إليه الطائرة الخليجية مشيرا إلى أنّ الأخيرة قطعت مشوارا وحققت تقدما سريعا بناء على أسباب مختلفة يأتي في مقدمتها الإمكانات المادية والدعم والاهتمام اللذين تلقاه اللعبة في الوسط الرياضي مؤكدا في السياق ذاته أنه على دراية بالنصر البحريني ويعرفه – حسب قوله- من زمان وهو من الفرق الخليجية المميّزة وأرى فيه أنه مرشّح بقوة للصعود للدور الثاني.

العدد 3088 - الجمعة 18 فبراير 2011م الموافق 15 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً