العدد 3088 - الجمعة 18 فبراير 2011م الموافق 15 ربيع الاول 1432هـ

«بلوز روك» و«ياقوتة» يحققان كأسي نواف وعبدالله بن راشد

في السباق الخامس عشر للخيل

نظم نادي الفروسية وسباق الخيل بعد ظهر أمس السباق الخامس عشر لهذا الموسم والذي أقيم على كأس سمو الشيخ نواف بن راشد بن عيسى آل خليفة وكأس سمو الشيخ عبدالله بن راشد بن عيسى آل خليفة.

وكان الشوط السابع الأخير أقيم على كأس سمو الشيخ عبدالله بن راشد بن عيسى آل خليفة لجياد الدرجة الأولى «مستورد» مسافة 1600 متر والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 16 جواداً واستطاع الحصان المرشح «بلوز أند روك» ملك جاسم محمد مهدي وبقيادة الفارس جيرالد تأكيد جدارته بالترشيحات وانتصاراته هذا الموسم بتحقيق الفوز الثالث على التوالي ليؤكد أنه من أبرز جياد الموسم.

وجاء الشوط قوياً وخصوصاً بعد تجاوز الجياد خط المستقيم إذ استطاع الحصان «بلوز أند روك» أن ينطلق بقوة نحو المقدمة ويدخل في منافسة ثنائية مع الحصان المرشح الآخر» سكروتبل « واشتدت في الأمتار الأخيرة وحسمها الحصان «بلوز أند روك» لصالحه بفارق نصف طول فيما جاء الحصان «كارنكي» ثالثاً.


«عبيان» يواصل تألقه

وأقيم الشوط الأول لجميع الدرجات والمبتدئات من الجياد العربية المسجلة في « الواهو « مسافة 1000 متر مستقيم وبمشاركة أربعة جياد ، واستطاع الحصان المرشح الأول «عبيان 1335» لإسطبل الوسمية وبقيادة علي الصفار تحقيق الفوز ليواصل انتصاراته وتألقه هذا الموسم بتحقيقه الفوز الخامس على التوالي.

وجاءت نتائج الشوط متماشية في التوقعات باحتلال الجياد المرشحة المراكز الثلاثة الأولى إذ جاء «عبيان 1335» في المركز الأول متفوقاً على منافسه «ربدان 1133» الذي جاء المركز الثاني .


الفوز الأول

وأقيم الشوط الثاني سباق توازن «مفتوح» مسافة 1400 متر وبمشاركة 16 جواداً، واستطاع الحصان «بليتد سيلفر» ملك حسين بوكنان وبقيادة محمد سعيد أن يحقق فوزه الأول في مشاركته الرابعة، وذلك بعد شوط شهد منافسة مفتوحة نظراً لتقارب مستويات الجياد المشاركة.


مفاجأة «سومليون»

وأقيم الشوط الرابع سباق توازن «مفتوح» مسافة 1400 متر وبمشاركة 15 جواداً، وشهد فوزاً مفاجئاً للحصان «سومليون» لإسطبل الناصرية وبقيادة حسن المبشر الذي استطاع خطف الفوز بتفوقه على الجياد المرشحة في الشوط مسجلاً انتصاره الأول بعد سلسلة من المراكز المتأخرة في مشاركاته السابقة.

وكان الشوط شهد تقدم الحصان «أيم ستورم» الذي حافظ على تقدمه حتى آخر 400 متر التي شهدت تقدم الحصانين «سناتوريال» و»سومليون» اللذين دخلا في منافسة قوية واشتدت في الأمتار الأخيرة وحسمها الحصان «سومليون» لصالحه.


فوز مثير

وأقيم الشوط الخامس لجياد جميع الدرجات والمبتدئات «مستورد» مسافة 2200 متر والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 11 جواداً، واستطاع الحصان «سيغنال فاير» ملك كميل عبدالجليل الملاح وبقيادة جيرالد تحقيق الفوز بجدارة بعد منافسة قوية مع الحصان «فرتيغو بليس» في الأمتار الأخيرة والتي حسمها الفارس جيرالد بخبرته لصالح الحصان «سيزلنغ فاير» بفارق نصف رأس.


«ياقوتة» تواصل تألقها

وأقيم الشوط السادس على كأس سمو الشيخ نواف بن راشد بن عيسى آل خليفة لجياد جميع الدرجة الأولى «نتاج محلي» مسافة 1200 متر والجائزة 3000 دينار ، واستطاعت الفرس المرشحة «ياقوتة» ملك فراس سامي هاشم وبقيادة حسين مكي تأكيد جدارتها بالترشيحات بتحقيق الفوز بكأس الشوط محققة بذلك فوزها الثاني على التوالي لتؤكد الفرس مجدداً أنه من الأفرس الجيدة المستوى .

وجاء فوز الفرس «ياقوتة» بعد خطة موفقة نجح الفارس المتألق حسين مكي في تطبيقها بكفاءة إذ جاءت بدايته في المركز الرابع وظل متأهباً خلف حصان المقدمة حتى آخر 600 متر التي انطلقت منها الفرس بسرعة ودخلت في صراع مع منافستها الفرس «ثروة» التي سرعان ما تراجعت في آخر 200 متر لتشق الفرس «ياقوتة» طريقها الى الفوز بجدارة متفوقة على الفرس «تيجان» التي جاءت ثانية. وفي ختام السباق قام مدير عام نادي الفروسية وسباق الخيل توفيق شرف العلوي بتقديم كأس سمو الشيخ نواف بن راشد بن عيسى آل خليفة الى المالك الفائز فراس سامي هاشم وكأس سمو الشيخ عبدالله بن راشد بن عيسى آل خليفة الى أحمد أسامة.

هذا وسيقام السباق المقبل على كأس سمو الشيخ سلطان بن حمد آل خليفة وشركة هاوس مي وذلك يوم الجمعة 25 فبراير/شباط المقبل .

العدد 3088 - الجمعة 18 فبراير 2011م الموافق 15 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً