العدد 3088 - الجمعة 18 فبراير 2011م الموافق 15 ربيع الاول 1432هـ

برشلونة يترقب لقاء بلباو لاستعادة التوازن والانتصارات

ريال في مهمة سهلة لتقليص الفارق لنقطتين

يسعى برشلونة إلى تضميد جراح خسارته أمام أرسنال 1/2 في دوري أبطال أوروبا عندما يحل يستقبل ضيفه الباسكي اتلتيك بلباو في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة اسبانيا.

وكان سبورتينغ خيخون أوقف سلسلة انتصارات برشلونة الأسبوع الماضي اثر انتزاعه العادل منه 1/1، بعد أن حقق الفريق الكاتالوني 16 فوزا متتاليا، قبل أن يسقط الأخير في الامتحان الأوروبي أمام أرسنال منتصف الأسبوع.

وقدم برشلونة أداء جيدا في المباراة أمام أرسنال ولكن مهاجمه الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي افتقد حاسته المعهودة في هز الشباك وأهدر 3 فرص جيدة بينما سمح زميله حارس المرمى فيكتور فالديز لفريق أرسنال بتسجيل هدف التعادل بسبب خطأ يتحمل فالديز مسئوليته.

وآخر مرة تعثر فيها برشلونة في مباراتين متتاليتين كانت عندما تعادل 1/1 خارج ملعبه مع روبن كازان الروسي في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا يوم 29 سبتمبر/ أيلول الماضي وتعادل بعدها بأربعة أيام 1/1 على أرضه مع ريال مايوركا في الدوري.

ويترقب برشلونة بلهفة شديدة هذه المباراة والتي يضع عليها الفريق أملا كبيرا في استعادة نغمة الانتصارات والتأكيد على عودة التوازن للفريق بعدما فشل في تحقيق الفوز في مباراتين متتاليتين خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال ظهير أيسر برشلونة ماكسويل بعد الهزيمة أمام أرسنال: «علينا الآن أن نفكر في مباراة بلباو. نحتاج إلى استعادة الانتصارات والأداء الجيد».

فيما قال لاعب وسط برشلونة بيدرو: «حتى عندما كان الفارق 7 نقاط بيننا وبين ريال مدريد، لم يكن الأمر قد حسم. السباق نحو اللقب لا يزال طويلا وندرك جيدا بأن ريال مدريد لا يستسلم بسهولة. نتقدم حاليا بفارق 5 نقاط في الصدارة ونشعر بالهدوء ونريد أن نستعيد نغمة الانتصارات».

وقال مدافع برشلونة ومنتخب البرازيل دانييل الفيس للصحافيين بعد الهزيمة في لندن: «نحن في حالة جيدة ولا يوجد أي سبب للتوتر».

ولم يخسر برشلونة في الدوري المحلي منذ منتصف أيلول/سبتمبر الماضي عندما سقط أمام هيركوليس 2/صفر، ولا يريد أن يهدر المزيد من النقاط بعد سقوطه في فخ التعادل أمام سبورتينغ خيخون 1/1 علما بأنه افلت من الخسارة قبل أن ينقذه دافيد فيا في الدقيقة 80.


ريال مدريد × ليفانتي

في المقابل، لم يخض ريال مدريد دوري أبطال أوروبا كونه سيواجه ليون الفرنسي في هذه المسابقة الأسبوع المقبل، وهو سيلتقي ليفانتي الصاعد هذا الموسم إلى الدرجة الأولى على ملعب «سانتياغو برنابيو».

وفاز الفريق الملكي في جميع المباريات التي خاضها على أرضه هذا الموسم (11 مباراة) وقد أكد المدافع البرتغالي بيبي قدرة فريقه على الاقتراب من برشلونة وقال في هذا الصدد: «سنبذل قصارى جهدنا لتقليص الفارق عن برشلونة وخصوصا أننا سنلتقيه على أرضنا إيابا».

والتقى الفريقان مرتين هذا الموسم، فانتهت مباراتهما ذهابا في الدوري صفر/صفر، قبل أن يلتهم ريال شباك ليفانتي 8/صفر في مسابقة الكأس.

ويستطيع ريال مدريد تقليص الفارق مع برشلونة إلى نقطتين مؤقتا ولمدة 24 ساعة على الأقل إذا حقق الفوز على ضيفه ليفانتي وهو ما سيجعل فوز ميسي ورفاقه على فريق بلباو أمرا أكثر أهمية.

وللمرة الأولى منذ بداية الموسم الحالي، لم يخض لاعبو ريال مدريد أية مباراة في منتصف هذا الأسبوع بسبب عدم ارتباطهم بأية مباراة في دوري أبطال أوروبا أو كأس ملك اسبانيا أو بالمباريات الدولية مع منتخبات بلادهم.

ويأمل المدير الفني لريال مدريد المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو، في مواصلة السجل الناجح للفريق على ملعبه إذ حقق الفريق الفوز بجميع المباريات التي خاضها على ملعبه هذا الموسم.

وسيغيب عن ريال مدريد حارسه الأساسي أيكر كاسياس لطرده في المباراة الأخيرة لفريقه ضد اسبانيول.

وقال مهاجم ليفانتي الإكوادوري فيليبي كايسيدو: «هذه المباراة ستكون مختلفة تماما عن مباراة الكأس. سنخوض المباراة بغضب بسبب الهزيمة صفر/8».

وفي المباريات الأخرى، يلتقي فالنسيا مع سبورتينغ خيخون، وريال سرقسطة مع اتلتيكو مدريد، وخيتافي مع راسينغ سانتاندر، وفياريال مع ملقة، والميريا مع ديبورتيفو لاكورونيا، واوساسونا مع اسبانيول، واشبيلية مع هيركوليس اليكانتي، وريال سوسييداد مع مايوركا.

العدد 3088 - الجمعة 18 فبراير 2011م الموافق 15 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً