العدد 3089 - السبت 19 فبراير 2011م الموافق 16 ربيع الاول 1432هـ

مواجهة الشرق والغرب تتجدد في نسختها الستين

يستضيف ملعب «ستيبلز سنتر» في مدينة لوس أنجليس اللقاء المرتقب في النسخة الستين من مباراة كل النجوم «أول ستار» التقليدية، التي تجمع أفضل لاعبي المنطقتين الشرقية والغربية المشاركين في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين اليوم (الأحد).

ويبدو فريق المنطقة الشرقية مدججا بالنجوم هذه السنة مع نجمي ميامي هيت ليبرون جايمس ودواين وايد، مهاجم نيويورك نيكس أماري ستودماير، عملاق أورلاندو ماجيك دوايت هاورد وموزع شيكاغو بولز الصاعد ديريك روز (22 عاماً).

من جهته، يعتمد فريق المنطقة الغربية كما جرت العادة في الأعوام الماضية على نجم لوس أنجليس ليكرز حامل لقب في الدوري في الموسمين الأخيرين كوبي براينت العائد بعد غيابه الموسم الماضي بسبب الإصابة والذي سيخوض المباراة على ملعبه، إلى متصدر ترتيب هدافي الدوري كيفن دورانت (أوكلاهوما سيتي)، هداف دنفر ناغتس كارميلو أنطوني وموزع نيو اورلينز هورنتس كريس بول، لكن سيغيب عنه لاعب الارتكاز الصيني ياو مينغ الذي رشحه الجمهور على رغم إصابته القوية وابتعاده عن الملاعب لفترة طويلة.

وسيحل عملاق سان انطونيو سبيرز تيم دنكان بدلا من مينغ بحسب ما قال مدرب الفريق غريغ بوبوفيتش الخميس.

وسيكون روز أول لاعب من شيكاغو بولز يتم اختياره بعد مايكل جوردان العام 1998، وأماري ستودماير أول لاعب من نيويورك نيكس منذ 20 عاما، في حين حصل لاعب ارتكاز أورلاندو ماجيك دوايت هاورد على أكبر عدد من الأصوات في الاستفتاء على اختيار اللاعبين بمجموع 2.1 مليون صوت.

وفي المواجهة الأخيرة، فازت المنطقة الشرقية على المنطقة الغربية 141/139 على الملعب الجديد لفريق كرة القدم الأميركية دالاس كاوبويز الذي افتتح العام 2009 وبلغت تكلفته الإجمالية 1.2 مليار دولار، أمام رقم قياسي من المتفرجين وصل إلى 108713 متفرجا بفارق كبير عن الرقم السابق وهو 78129 متفرجا في 13 ديسمبر/ كانون الأوّل 2003. وثأر نجوم الشرقية لخسارتهم في النسخة السابقة 119/146 في فينيكس.

واختير دواين وايد هيت الذي سجل 28 نقطة و11 تمريرة حاسمة و6 متابعات و5 اعتراضات لمنتخب المنطقة الشرقية، أفضل لاعب في المباراة، في حين يعتبر كريس بوش لاعب تورونتو رابتورز والمولود في دالاس (23 نقطة و10 متابعات)، صانع الفوز بتسجيله آخر رميتين حرتين قبل 5 ثوان من نهاية اللقاء.

وتضم تشكيلة احتياطيي المنطقة الشرقية: راي ألن وكيفن غارنيت وراجون روندو وبول بيرس (بوسطن سلتيكس) وكريس بوش (ميامي هيت) وأل هارفورد وجو جونسون (أتلانتا هوكس)، في حين تضم لائحة احتياطيي الغربية: باو غاسول (لوس أنجليس ليكرز)، والأرجنتيني مانو جينوبيلي (سان انطونيو سبيرز) وبلايك غريفين (لوس أنجليس كليبرز) وكيفن لوف (مينيسوتا امبروولفز)، والألماني ديرك نوفيتسكي (دالاس مافريكس)، وراسل وستبروك (أوكلاهوما سيتي) وديرون وليامس (يوتا جاز).

يذكر أن مباراة العام المقبل ستقام على ملعب «امواي سنتر» في أورلاندو

العدد 3089 - السبت 19 فبراير 2011م الموافق 16 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً