العدد 3091 - الإثنين 21 فبراير 2011م الموافق 18 ربيع الاول 1432هـ

الغرب يستعيد المبادرة مع 37 نقطة لكوبي براينت

جائزة أفضل النجوم ذهبت لنجم ليكرز

قاد نجم لوس أنجليس ليكرز حامل لقب الدوري في الموسمين الأخيرين كوبي براينت فريق المنطقة الغربية إلى الفوز على فريق المنطقة الشرقية 148/143 في مباراة كل النجوم «أول ستار» التقليدية التي أقيمت في نسختها الستين على ملعب «ستيبلز سنتر» في مدينة لوس أنجليس أمس الأول (الأحد).

وتجمع هذه المباراة أفضل لاعبي المنطقتين الشرقية والغربية المشاركين في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وسجل براينت العائد بعد غيابه الموسم الماضي بسبب الإصابة 37 نقطة و14 متابعة بحيث اختير أفضل لاعب في المباراة وللمرة الرابعة في مسيرته الاحترافية معادلا الرقم القياسي الذي يحمله النجم السابق بوب بوتي.

وقال براينت الذي نال جائزة أفضل لاعب أيضا أعوام 2002 و2007 و2009 وشارك للمرة الثالثة عشرة في مباراة كل النجوم: «انه شرف كبير لي بان يتم اختياري لأنها المرة الأخيرة التي سأشارك فيها في مباراة كل النجم في لوس انجليس».

وقال براينت بعد المباراة: «أردت تقديم عرض قوي وجيد في ملعبنا. ستكون هذه آخر مباراة نجوم بالنسبة لي أمام جماهير ليكرز، لذا فقد سعدت حقا بتحقيق هذا الإنجاز الليلة».

وكان براينت الذي أضاف 3 سرقات و3 تمريرات حاسمة على بعد 5 نقاط من الرقم القياسي المسجل باسم ويلت تشامبرلين مع 42 نقطة.

وتخطى براينت (32 عاما) في مجموع نقاطه (244 نقطة) في مباريات كل النجوم ألجين بايلور وجوليوس اريفينغ.

وبرز في فريق المنطقة الشرقية ليبرون جيمس الذي تمكن من تسجيل ثلاثية مزدوجة «تريبل دوبل» مع 29 نقطة و12 متابعة و10 تمريرات حاسمة.

وأصبح جايمس ثاني لاعب يحقق ثلاثية مزدوجة بعد الأسطورة مايكل جوردان العام 1997 (14 نقطة و11 متابعة و11 تمريرة حاسمة) لكن في الحالتين لم يتمكن أي منهما من تحقيق الفوز.

وشهدت المباراة لمحات استعراضية جميلة وتمريرات متقنة وتمويهات لافتة أمام 17163 متفرجا استمتعوا بمجرياتها.

وتقدم فريق الغرب طوال المباراة باستثناء الدقائق الأولى، وتمكن من توسيع الفارق إلى 17 نقطة في نهاية الربع الثالث.

وقلص فريق الشرق الفارق في الربع الأخير، بحيث وصل إلى نقطتين 140/142 قبل دقيقة على نهاية الوقت بكرة من ليبرون جايمس، لكن كيفن دورانت (أوكلاهوما سيتي) متصدر ترتيب هدافي الدوري وضع فريق الغرب في المقدمة بتسجيله 7 نقاط في اخر دقيقتين.

وفي مباراته الأولى مع فريق كل النجوم، سجل الروكي الصاعد بلايك غريفين (لوس أنجليس كليبرز) 8 نقاط و5 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وقال عن براينت: «لقد خرج إلى الملعب واستلم زمام الأمور. كان ممتعا رؤيته يقود الفريق بهذه الطريقة».

وأضاف غريفين الذي نال جائزة سحق الكرات عندما قفز من فوق سيارة وسحق الكرة في السلة: «لا يمكنني الحراك الآن. المرة الأخيرة التي شعرت فيها بتعب مماثل كان في المعسكر التدريبي. استمتعت كثيرا وكانت تجربة جيدة».

أما مهاجم المنطقة الشرقية أماري ستوديماير الذي أصبح أول لاعب من نيويورك نيكس يشارك في المباراة الحدث منذ 20 عاما فقال: «يمكنك أن تشعر منذ البداية انه ينوي نيل جائزة أفضل لاعب. لم يكن يمرر الكرة أبدا. لكن هذا هو كوبي».

وبرز لدى المنطقة الغربية كيفن دورانت مع 34 نقطة، البديل الاسباني باو غاسول (لوس أنجليس ليكرز) 17 نقطة و7 متابعات، والموزع البديل راسل وستبروك (أوكلاهوما سيتي) مع 12 نقطة.

ولدى المنطقة الشرقية سجل العملاق ستوديماير 29 نقطة، وأضاف دواين وايد 14 نقطة وزميله في ميامي هيت البديل كريس بوش 14 نقطة، كما سجل الموزع البديل ديريك روز 11 نقطة بعد إن أصبح أول لاعب من شيكاغو بولز يتم اختياره بعد مايكل جوردان العام 1998، وأضاف البديل جو جونسون (أتلانتا هوكس) 11 نقطة.

وخرج وايد أفضل لاعب في مباراة العام الماضي من المباراة مصابا في كاحله في الدقيقة العشرين.

وكان فريق المنطقة الشرقية فاز على نظيره الغربي 141/139 على الملعب الجديد لفريق كرة القدم الأميركية دالاس كاوبويز العام الماضي.

يذكر أن مباراة العام المقبل ستقام على ملعب «امواي سنتر» في أورلاندو.

العدد 3091 - الإثنين 21 فبراير 2011م الموافق 18 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً