العدد 3092 - الثلثاء 22 فبراير 2011م الموافق 19 ربيع الاول 1432هـ

أنباء عن انضمام وزير الداخلية الليبي للمحتجين

جنود: شرق ليبيا خارج سيطرة السلطة

قالت قناة «الجزيرة» أمس إن وزير الداخلية الليبي عبدالفتاح يونس العبيدي أعلن تأييده «لثورة 17 فبراير». وأذاعت القناة لقطات فيديو من تسجيل هاو يظهر فيها العبيدي جالساً إلى مكتبه يقراً بياناً يدعو الجيش الليبي كذلك إلى الانضمام إلى الشعب والاستجابة إلى «مطالبه المشروعة».

من جهة آخرى قال جنود باتوا لا يؤيدون الزعيم الليبي معمر القذافي لمراسل وكالة «رويترز» أمس إن شرق ليبيا لم يعد تحت سيطرة القذافي بعد أن انتشرت الثورة في أنحاء البلاد.

وقال مقيمون في طبرق إن المدينة في أيدي الشعب وإنها أصبحت كذلك منذ ثلاثة أيام. وقالوا إن الدخان يتصاعد فوق المدينة من مخزن ذخيرة قصفته قوات موالية لأبناء القذافي. وتقع انفجارات من وقت لآخر. وقال الرائد السابق بالجيش هاني سعد مرجا وهو من أوائل الصحافيين الأجانب الذين دخلوا ليبيا أثناء الانتفاضة إن كل المناطق الشرقية خارج سيطرة القذافي وإن الشعب والجيش أصبح يداً واحدة.

وكان الجانب الليبي من الحدود المصرية يخضع لسيطرة متمردين مسلحين مناهضين للقذافي رحبوا بالزوار من مصر.

وقال المراسل عند مروره ببلدة المسعد التي تقع داخل الجانب الليبي من الحدود إن أحد الأشخاص أمسك بصورة مقلوبة للزعيم الليبي معمر القذافي كتب عليها عبارة الطاغية الجزار قاتل الليبيين. وكان هؤلاء الرجال يرحبون بالزوار ويلوّحون للسيارات المارة.

وقال شهود أمس إن القذافي استخدم دبابات وطائرات هليكوبتر وطائرات حربية في القتال ضد التمرد المتنامي بينما سخر الزعيم الليبي من تقارير أفادت بأنه لاذ بالفرار بعد أربعة عقود في السلطة.

العدد 3092 - الثلثاء 22 فبراير 2011م الموافق 19 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً