العدد 3094 - الخميس 24 فبراير 2011م الموافق 21 ربيع الاول 1432هـ

العاهل لــ«مولن»: التحقيق مستمر ليأخذ كل ذي حق حقه

عاهل البلاد مستقبلاً رئيس هيئة الأركان المشتركة في الولايات المتحدة
عاهل البلاد مستقبلاً رئيس هيئة الأركان المشتركة في الولايات المتحدة

أكد عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أن اللجنة الخاصة التي أمر بها جلالته لمعرفة الأسباب التي أدت إلى الأحداث المؤسفة التي جرت في البحرين مؤخراً «مستمرة في عملها حرصاً على سلامة المواطنين ولتوضيح الحقائق، ليأخذ كلُّ ذي حقٍّ حقَّه». جاء ذلك خلال لقاء العاهل بحضور ولي العهد سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في قصر الصافرية أمس الخميس (24 فبراير/ شباط 2011) رئيس هيئة الأركان المشتركة بالولايات المتحدة الأميركية الأدميرال مايك مولن، الذي يزور البلاد حالياً ضمن جولة له في دول المنطقة، حيث جرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في المنطقة.


جلالته بحث الأوضاع مع رئيس هيئة الأركان الأميركي مايك مولن أمس

الملك: لجنة التحقيق مستمرة في عملها ليأخذ كلُّ ذي حقٍّ حقّه

المنامة - بنا

أكد عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أن اللجنة الخاصة التي أمر بها لمعرفة الأسباب التي أدت إلى الأحداث المؤسفة التي جرت في البحرين مؤخراً «مستمرة في عملها حرصاً على سلامة المواطنين ولتوضيح الحقائق، ليأخذ كل ذي حق حقه».

جاء ذلك خلال لقاء العاهل بحضور ولي العهد سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في قصر الصافرية أمس الخميس (24 فبراير/ شباط 2011) رئيس هيئة الأركان المشتركة بالولايات المتحدة الأميركية الأدميرال مايك مولن، الذي يزور البلاد حاليا ضمن جولة له في دول المنطقة، حيث جرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في المنطقة.

كما تم استعراض العلاقات الوثيقة بين البلدين وتعزيزها في شتى المجالات وخاصة المجالات الدفاعية والعسكرية.

وأعرب الملك عن حرص مملكة البحرين على تعزيز علاقات الصداقة القائمة مع أميركا وتنميتها وتطويرها في المجالات كافة، معربا عن شكره وتقديره لموقف الولايات المتحدة الأميركية الداعم لمبادرات الحوار الوطني في مملكة البحرين.

من جهته أكد مولن التزام الولايات المتحدة الأميركية بصفتها حليفة وصديقة مع مملكة البحرين، مثمناً الإدارة الحكيمة لسمو ولي العهد للحوار الوطني مع مختلف الأطراف، ومعتبرا أن مملكة البحرين خطت خطوات كبيرة من خلال المشروع الإصلاحي المستمر لجلالة الملك خلال عقد من الزمن, كما أكد دعم بلاده لعلاقات الصداقة والشراكة البحرينية الأميركية والحرص على الاستمرار في تعزيزها وتطويرها.


بريطانيا تدعم التعامل السلمي مع المظاهرات

المنامة - السفارة البريطانية

قال الناطق الرسمي للسفارة البريطانية في المنامة، إن اللورد أستر شدد خلال لقائه مع ولي العهد سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على أن المملكة المتحدة تدعم تعامل الحكومة البحرينية السلمي مع المظاهرات، كما أبدت المملكة المتحدة استعدادها التام لبدء سموه حواراً وطنيّاً يشمل كل القوى السياسية ويشجعها على المشاركة فيه.


مصر ترحب بالدعوة للحوار في البحرين

القاهرة - د ب أ ­

أعرب وزير الخارجية المصري أحمد أبوالغيط أمس الخميس (24 فبراير/ شباط 2011) ترحيبه بالدعوة للحوار لمعالجة جذور الخلاف السياسي في البحرين وتجاوز الأزمة الحالية. وقال أبو الغيط إن «الحراك السياسي الحضاري الذي شهدته البحرين خلال الأسابيع الماضية، هو مؤشر جديد علي حيوية المجتمع البحريني وتطلعاته المشروعة للإصلاح السياسي والاقتصادي»، مثمنا «الاستجابة السريعة بالدعوة لحوار وطني موسع ومفتوح تشارك فيه جميع الأطراف لمعالجة كل الملفات».

وأضاف أن «الحوار المفتوح والموسع هو الطريق الحقيقي للمحافظة علي مكتسبات الشعب البحريني، واستكمال تجربته الإصلاحية للوصول بها إلى ما يستجيب لطموحات الحكومة والشعب البحرينيين».

العدد 3094 - الخميس 24 فبراير 2011م الموافق 21 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 31 | 2:15 ص

      صالح الموسوي

      تحقيق من ضد من ؟
      كل الشهداء اللذين سقطوا بامر ملكي فهل ستحاسب نفسك ياملك؟؟؟؟؟؟

    • زائر 30 | 2:12 ص

      ايه دي

      دي لجنة هباب

    • زائر 29 | 2:09 ص

      تجنيس

      معروف السبب ... المرتزقه احد الاسباب

    • زائر 28 | 1:59 ص

      تحقيق؟ مجرد كلام

      ماذا عن نتائجها؟ هناك متسبب مباشر ومتسبب أولي غير مباشر هو من أمر، كيف سيكون التحقيق؟ هل سيطال كل الذين تسببوا بسقوط الشهداء؟ بصراحة كلام غير منطقي بالنسبة للتحقيق!!!!!!!!!

    • زائر 24 | 1:12 ص

      مرايم

      شكرا لملكنا وولي العهد على محاولتهم لحل الازمة وهم واقفين ويانة واذا ابتعدنا عن الفتن راح انعيش بسلام وان شاء الله الحوار مفتوح اكتشفت الناس كلما انشوف ونسمع شي زين يتكلمون هرار في هرار بدون تفكير ويزيدون الفتن

    • زائر 22 | 1:06 ص

      أمريكا بريطانيا مصر

      جميع الدول المتقدمة والحضارية تؤيد السلمية والحوار

    • زائر 20 | 1:03 ص

      كلمة حق

      نبي من امريكا تصير ويه الشعب وليسا مع النظام .. احنا الشعب مصدر السلطات ..

    • زائر 4 | 11:04 م

      سرعة البث في التحقيق

      لجتة تحقيق يجب ان تكون محايدة

اقرأ ايضاً