العدد 3095 - الجمعة 25 فبراير 2011م الموافق 22 ربيع الاول 1432هـ

الذوادي يقدم 3 أعمال لـ «هند» بعد رفضها «المهلي»

كشف الملحن البحريني بدر الذوادي عن عمل غنائي جديد سيجمعه بالمطرب السعودي راشد الماجد، الذي انتهى من تسجيله مؤخرا في أحد استوديوهات البحرين رافضا في الوقت نفسه الكشف عن اسم العمل أو حتى عن اسم الشاعر لأسباب وصفها بالخاصة على رغم تلميحاته إلى أن الشاعر ينحصر في اسمين هما منصور الشادي وأحمد الذي بدأ اسمه بالانتشار مؤخرا بظهوره في ألبومات النجوم.

وبحديثه عن تعاوناته الجديدة المقبلة، أشار الذوادي إلى أنه انتهى من وضع اللمسات النهائية على ثلاثة أعمال ستجمعه مع الفنانة البحرينية هند وهي «إللي تحبون» و «ياهل الخير»، كلمات خالد العوض وتوزيع هشام السكران، «من قلبي» كلمات خالد العوض وتوزيع سيروس.

وكذلك ثلاثة أعمال أخرى مع المغربية منى امارشا بعنوان «أحبه» كلمات خالد العوض وتوزيع زيد نديم و «طبيب» كلمات خالد العوض توزيع سيروس و «مولعه» كلمات عبدالعزيز العبكل وتوزيع سيروس.

ويبقى تركيب المطربتين صوتيهما على هذه الأعمال بعدما تم التنفيذ الكامل لهذه الأعمال بوضع الكورال والكمنجات تحت إشرافه الكامل.

عن سر تواجده الدائم مع المطربة هند ومنحها الأولوية في تقديم الألحان أشار الذوادي إلى أنها مطربة موهوبة وتستحق الدعم ولكنه لا يضع أولوية في تقديم ألحانه لها التي يسمعها لهند وغيرها على نحو متواز، موضحاً أنه أسمعها لحن «المهلي» الذي غناه محمد الزيلعي بعد ذلك ولكنه لم يعجبها، وهذا دليل على أنه يمنح ألحانه للجميع ولا يفرضها عليهم. وأبدى الملحن خشيته من شعراء وملحني الكاش وتأثيرهم على الفن الخليجي، ما سيقتل العديد من المواهب في الشعر والتلحين، حيث باتوا يسيطرون بشكل كبير على الوضع الغنائي الحالي في الخليج ويحتكرون النجوم من خلال أعمالهم، ما يجعل وصول الشعراء والملحنين الشباب إلى حناجر النجوم قيد الصعوبة.

العدد 3095 - الجمعة 25 فبراير 2011م الموافق 22 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً