العدد 3095 - الجمعة 25 فبراير 2011م الموافق 22 ربيع الاول 1432هـ

عناق بين أطياف المجتمع واعتذارات ودموع بين الأخوة في المحرق

المحمود: بعض الكلمات في «الفاتح» لا تمثلنا... والكوهجي: هناك من يريد الفتنة

المحمود والكوهجي أثناء اللقاء الجماهيري في صالة  حالة بوماهر
المحمود والكوهجي أثناء اللقاء الجماهيري في صالة حالة بوماهر

ضجت صالة حالة بوماهر في الدائرة الخامسة من محافظة المحرق بالبكاء حينا بين النساء وبالتصفيق الحاد وهتافات الوحدة حينا آخر عندما أقدمت امرأة، بعد كلمة النائب المستقل عيسى الكوهجي وحديث رئيس التجمع الوطني الشيخ عبداللطيف المحمود، معلنة اعتذارها من مواطنة تقطن بجانب منزلها انعكاساً على الأحداث الأخيرة.

وصرخت المواطنة جاذبة انتباه الجماهير الحاضرة وطالبة الحديث لتعلن اعتذارها وتحتضن أختها؛ استجابة لمطالب الشيخ المحمود والنائب الكوهجي بنبذ الطائفية، ما حدا بعدد آخر من النساء إلى الفعل نفسه.

وامتدت هذه المشاعر التي قوبلت ببكاء النساء وتصفيق الحضور إلى الرجال، إذ طلب أحد الحاضرين الحديث معلناً أنه يكتب رسالة نصية يعتذر فيها إلى بعض أخوته من الذين يعتصمون في «دوار اللؤلؤ» طالباً منهم العفو عما بدر منه، ما أثار غيرة الأطراف الأخرى معلنين بدورهم طلب الصفح.

وفي منظر مهيب كان واضحا تأثر كل من الشيخ المحمود والنائب الكوهجي اللذان حبسا قطرات الدموع فرحين بما أنجزاه من تلاحم ووحدة بين أبناء خامسة المحرق إلى جانب عدد من الحضور من مناطق مختلفة.

وكان النائب عيسى الكوهجي دعا بصورة مفاجئة وسريعة إلى لقاء جماهيري في صالة حالة بوماهر لأبناء الدائرة الخامسة التي يمثلها ليعلن رفضه التام والقاطع لكل أشكال الفتن الطائفية التي يحاول البعض ترويجها بين أبناء المجتمع البحريني الواحد من أجل مصالح شخصية وفئوية. على حد تعبيره.

واستنكر الكوهجي في كلمته «ما شهدته البحرين من أحداث مؤلمة يندى لها الجبين، من تباعد وتناحر وشتائم بين أبناء المجتمع الواحد»، مؤكداً «ضرورة بقاء النسيج الاجتماعي البحريني متماسكاً بقوة الوحدة التي عهدناها من هذا الشعب».

وقال الكوهجي الذي كان غاضبا في كلمته: «إلى متى ستعون بأن هناك من يسعى لتمزيق وحدتنا من أجل مصالحه الخاصة أو مصالحه الفئوية الضيقة؟ إلى متى سنعود كلمتنا واحدة، وبحريننا واحدة؟ نعم للوحدة ولا للفتنة».

وأوضح أن «هناك تزاوجاً بين الطائفتين الكريمتين، وإننا كالجسد الواحد، ولن نسمح بأن تتمادى المشكلة إلى أكثر من ذلك أبداً في بحريننا الغالية».

وسأل الكوهجي: «هل تريدون أن تتحول البحرين إلى وضع أشبه بالعراق؟!»، لافتاً إلى أنه زار المصابين في مستشفى السلمانية الطبي لكي يرى المواطنين ويطمئن على صحتهم «فهم جزء لا يتجزأ من البحرين وأرفض كل الكلمات التي خرجت لتنتقد، فالبحرين اكبر من الطائفية إذ إنها تحوي كل الأطياف دون استثناء، وأنا نائب أمثل الشعب بأكمله لا طائفة أو تياراً أو منطقة».

ونفى الكوهجي الإشاعة التي انتشرت بشأن استقالته، وقال: «لم أقدم استقالتي، وسأبقى الجسر الذي يجمع بين أي اختلاف بالرأي حتى نصل إلى وجهات نظر متقاربة وتفاهم يجمعنا جميعا تحت مظلة الوطن».


المحمود: الطائفية سياسة... وليست ديناً

من جانبه قال رئيس تجمع الوحدة الوطنية الشيخ المحمود إنه لم يكن هناك فرق في زمن مضى بين سنة وشيعة، وأنه عندما كان مدرساً كان يدرس أبناء الطائفتين الكريمتين دون أية تفرقة، وأضاف «لم أكتفِ بالتدريس، كانت أسئلتهم ترافقني، وكنت قد اقترحت عليهم طريقة لطرح الأسئلة بأن يكتبوها في ورقة ومن لا يريد كتابة اسمه فلا مانع من ذلك، وكانوا يضعون الورقة على الطاولة إذا كانوا يخجلون من طرح تلك الأسئلة».

وأضاف «فتحت لي هذه الطريقة آفاقاً واسعة، وقد أصبح عملي دائماً ليس لطائفة دون غيرها، وإنما لأهل البحرين قاطبة».

وقال المحمود «في العام 1965 اشتركنا مع عدد من المشايخ الشيعة، في عمل إصلاحي، لم نجد فيه حرجاً. إضافة إلى عمل إنقاذي في مأساة صبرا وشاتيلا»، موضحاً أنه «عندما ينظر كل طرف إلى نفسه بأنه الأفضل فهذه ليست ببدعة».

وقال المحمود «حركتي دائماً من أجل البحرين وأهلها»، موضحاً أننا كمسلمين «مسئوليتنا أن نكون رحمة للعالمين كما كان رسولنا الكريم»، وأضاف «من يقول أنا مسلم يعني أنا أمثل الإسلام. هي عملية تشريف وتكليف فأنت مسلم يجب أن تكون رحمة للعالمين».

وأسهب المحمود في التوضيح قائلاً «ما الذي يجمعنا؟ كلنا بشر وديننا واحد، قرآننا واحد، قبلتنا واحدة، نبينا واحد، فقط الفرق بيننا هو المذهب. هل يمنع هذا أن نتصادق؟! أن نتعاون؟ أن أشاركك؟ قواسم كثيرة تجمعنا، فماذا أقول عن الديانات الأخرى؟».

واستنكر المحمود أن نجعل المذهب وسيلة للطائفية والاصطفاف والتباعد، لافتاً إلى أن «الطائفية سياسة، وليست ديناً».

وأوضح المحمود أن هناك أياد كانت تزيد الشق بيننا حتى تباعدنا، وكانت الأزمة سياسية أساساً، لافتاً إلى حديثه مع مراسل قناة «بي بي سي» إذ سأله: ماذا يعني لكم دوار اللؤلؤة؟ فقال: «هؤلاء أبناؤنا أبناء وطننا وجزء منا، ولكن لديهم مطالب يعبرون عنها، نتفق في أشياء معهم، ولا نتفق في أمور أخرى، ولا نختلف إلا في الأسلوب فقط».

وسرد المحمود ما جرى يوم الجمعة بالقول: «فوجئنا بما حدث، بدأت تشتعل الأوضاع ليلة السبت، وقد التمست الحاجة إلى حركة، فاتصلت بالجميع لأقول لهم إن المسألة مسألة وطن».

وقال المحمود: «كتبنا بيانا بعمل جماعي وحصلنا على ضعف العدد حيث وصل عددنا إلى 105، وقد سمع ولي العهد بتحركاتنا واستدعانا وشرحنا له ما نعمل. وكنت قد استشعرت بالمسئولية الكبيرة حول الوطن. حرصنا على إخواننا الواقفين هناك كحرصنا على أهلنا. نريد أن نزيح ما في القلوب من حسد وغل وكراهية».

وطالب المحمود بالقول: «إذا رأيتم أخوكم من المذهب الثاني فسلموا عليه واحضنوه وقولوا له إن المحمود طلب مني ذلك، فأنتم إخواننا في الدين»، وأضاف «كما أطلب منكم أن تتعاملوا مع الرسائل الهاتفية والوسائل الإلكترونية بطريقة تنشرون فيها الوحدة وتنبذون وتحاربون فيها الكلمات البذيئة».

وقد استجاب البعض لطلبي المحمود، واستقبلوا طلبيه بالتصفيق والترحيب الشديدين.

ولفت المحمود إلى أنه «بعد كلمتي في تجمع الفاتح فإن الكلمات التي جاءت بعد ذلك ـ مع احترامنا لهم - لا تعبر عن تجمعنا. ونقول لهم بأنهم يغنون خارج السرب. الخطاب الذي ألقيته فقط هو الذي يمثل التجمع».


لا سنية لا شيعية وحدتنا وحدة وطنية

كما ألقى النائب عيسى الكوهجي مرة أخرى كلمة قال فيها: «آن الأوان أن نعرف ونفهم بأن هناك أطرافاً تريد أن تخلق الفتنة بيننا. علينا جميعاً أن نقول لا سنية لا شيعية وحدتنا وحدة وطنية».

أما عبداللطيف المحمود فقال: «قلنا لمن في اللؤلؤة نحن نحبكم ويدنا ممدودة لكم، ومن ثم طلبوا الاجتماع بنا، وقد تم تحديد موعد الاجتماع، وقد اجتمعنا (الخميس) مع الجمعيات السبع بالإضافة إلى التجمع».

من جهته، أعلن الإعلامي محمد الشروقي عن تجمع شبابي جاء على إثر التحشيد لتجمع الفاتح، وكانوا قد طلبوا أن يكون لهم تمثيل في مجلس إدارة التجمع بمسمى تجمع الشباب الوطني المستقل، وقد دعا الشروقي جميع الشباب المحب للوطن إلى أن ينظموا إلى هذا التجمع.

كما قال عبداللطيف المحمود في إضافة له «التجمع أكبر من الجمعيات كلها، ويمثل كل فئات المجتمع البحريني، وبنظامية»، وأكد المحمود «لا أريد أن أدخل النواب أو مجلس الوزراء، يكفيني أن أنجز للبحرين هذا التجمع».


عادل عبدالله: نحن بحاجة إلى هذا التوازن

من جهته أكد المحلل الاستراتيجي عادل علي عبدالله في مداخلته أن «هذه جلسة نوعية، فنحن بحاجة إلى هذا التوازن، فمملكتنا لا يمكن لها إلا أن تعيش بسلام مع هذا الاختلاط المصيري بين السنة والشيعة».

وأضاف «نتمنى أن يحذو بقية النواب هذا الحذو وأن يخاطبوا ممثليهم وأرى أن ما حدث اليوم شرارة للتلاحم والوحدة يجب أن تنتشر وتعم على كل أراضي المملكة».

أما بدر الحمادي فأوضح «نصر من الله وفتح قريب، ورب ضارة نافعة، هناك رجال ونساء عقلاء في البحرين، وسأرسل رسالة نصية قد كتبتها، تُعبر عن الوحدة الوطنية كما أمرنا بذلك الشيخ عبداللطيف المحمود».

أما المتداخل يونس الكوهجي فقد قال «الدائرة الخامسة من محافظة المحرق صعبة، ولكنها أنموذج للوحدة الوطنية، فكلنا أهل هنا، وكلنا إخوان، وما حدث ليس إلا سحابة سامة عابرة».

العدد 3095 - الجمعة 25 فبراير 2011م الموافق 22 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 156 | 9:57 م

      الحمد لله

      أشكر الله ربي أن خلقني من ترابك يا وطني، هذه هي روح البحرينيين، يعون كل ما يجري حولهم
      كل المطالب للشجر قبل البشر، حفظنا الله جميعا

    • زائر 152 | 1:35 م

      نحتاج الى المحاضرت

      نحنا سواء سنه او شيعة نحتاج الى المحاضرت حتى نبتعد عن الطائفية ونحب بعض وهذي المحاضرت لزم تبدا في المدارس لطالبات والمدرسات لانه المدرسات صارت عندهم بعض الاحيان الطائفية وهم يعلمون اطفالنا لزم السعي للمحاضرت لاسينه ولا شيعة كلنا اهل البحرين اخوان لزم نحب بعض

    • زائر 151 | 12:19 م

      نحن اخوانكم في دوار اللؤلؤة

      حزننا حزنكم ويفرحنا فرحكم والله ، انه شيعي واصدقائي سنة كثيرون ، واعيش في المحرق
      ولي اصدقاء الرفاع، وهم يعانون من المجنسين السياسيين ولكننا اجتمعنا في الداور
      لا شيعية ولا سنة .. وحدتنا وحدة وطنية
      اخوان سنة وشيعة .. هذا الوطن ما نبيعه

    • زائر 150 | 12:18 م

      دعوة بنية صادقة

      زائر 31 الشيخ عبداللطيف المحمود والسيد الكوهجي الذي قالوة لن يتغير في اي مكان واي وقت لاكن المدعو حسن مشيمع ارجوك اسمعة ما يقول واتمنا انك تكون عندك الشجاعة وترد علية

    • زائر 149 | 11:51 ص

      مصرى سنى

      انا اعمل فى البحرين منذ4سنوات ولا يقابلنى شيعى او سنى فى البحرين الا بالخير واشهد اننا كلنا اخوة فى الله

    • زائر 144 | 9:53 ص

      الله لا يغير عليكم ياشعب البحرين الطيب الاصيل

      انا انسان احب شعبي واحب ارضي واحب ديني
      اشيل الناس في قلبي وازرعهم وسط عيني
      انا من اول ايامي هوى العالم ينابيعي
      ابد ما اقول انا سني ولا بقول انا شيعي

    • زائر 143 | 9:33 ص

      اتنمنى من الجميع الحضور للدوار

      اخواني واحبائي انا من المترددين على دوار الؤلؤة ليلياً استمع لمشاركات الجميع ولم اسمع في اي تجمع او القاء لمطالب لطائفة معينة وانما للجميع لكل بحريني على هذه الأرض لذلك ادعو اخواني من الطائفة السنية واحبائي الحضور للدوار لتسمعون الحقائق والمطالب والهتافات التي تؤدي للتجمع والاخاء وعدم التشتت وان كلنا بحرينيون اخوان سنة وشيعة هذا الوطن ما نبيعة صدقوني ما راح تخسرون شي اذا تواجدتم بالدوار جربو مرة وشوفو حبنا لكم وللبحرين

    • زائر 142 | 8:44 ص

      في انتظار اطلاله سماحه الشيخ في الدوار

      يسرنا ان يطل علينا سماحه الشيخ والكوهجي ايضا في الدوار لما له اثر كبير في نبذ الطائفيه وتلاحم اهل البحرين والوقوف جنبا لجنب بوجه من اراد نشر الفتن والطائفيه وصرخه اوجهها في وجه كل العزال (( اخوان سنه وشيعه هذا الوطن ما انبيعه )) وبحرين حره حره والمجنس يطلع بره .... سماحه الشيخ اكرر لك دعوتي بالحضور للدوار فالشعب في انتظار اطلالتكم الكريمه متى شئتم وفي اي يوم شئتم نعم رجل ونعم الرجال الغيارى .. تحياتي

    • زائر 140 | 7:43 ص

      من الكويت

      لاسنيه ولاشيعيه هاذي وحده وطنيه ياجماعة الخير
      خافو الله اللي تبون تحولونها الى طائفيه

    • زائر 136 | 7:08 ص

      فاطميه

      والله موقف مشرف هذي الروح البحرينيه الاصيله الي المجتمع البحريني عرفها الصغير قبل الكبير كلنا اخوان شيعه وسنه والوطن مانبيعه وهالموقف اثار دموع الفرح بعيوني الله لايغير علينا وعسى الله يبعد شر المجنسييت الي يبون يفرقون بينا نعم للروح الوطنيه لا للطائفيه

    • زائر 135 | 6:39 ص

      شيعية و افتخر

      لا سنية لا شيعية ... وحدة وحدة وطنية
      أخوان سنة و شيعة .. و هذا الوطن ما نبيعه
      لا سني لا شيعي .. بس بحريني

    • زائر 134 | 6:37 ص

      دعوة للمحمود ومن معه

      يدعوكم جمهور اللؤلؤة للتواجد لتروا كم يحبونكم

    • زائر 133 | 6:33 ص

      غربة في مدرستي

      أتمنى لو أن الطائفة السنية الكريمة تستجيب لنداء التلاحم الوطني فنحن لم نطالب بشيء ضدهم أو ضد مصالحهم فلماذا كل هذا الحقد الذي ترجمته حناجرههم عبر قناة البحرين المغرضة ولماذا كل هذه النظرات التي لم تستطع مدرسات الرفاع أن تخفيها ونحن عائدون إلى وظائفنا نحن نريد مصلحة الجميع .
      صدقوني أحسست بالغربة في مدرستي بالرفاع التي عملت فيها لسنوات عدة فقد عمت المدرسات على تحاشينا قدر الإمكان وكأننا نحن الجاني وليس المجني عليه .

    • زائر 132 | 6:22 ص

      الى الشرفاء من أهل البحرين

      هل تذكرون البحرين قبل التجنيس ؟ وهل تنظرون اليها الآن كيف أصبحت ؟ لقد جاء هؤلاء ليسرقوا قوتنا وقوت أطفالنا ، لقد سرقوا التعليم والخدمات الصحية وبيوت الاسكان والحدائق والوظائف ويعتدون على بناتنا في الشوارع ويشكلون العصابات ليرعبونا ويزاحمون فقراءنا حتى في علب البيبسي كل ذلك ونحن نتناحر فيما بيننا .. هذا شيعي وهذا سني .. وهم ومن وراؤهم يضحكون علينا .. لنهدأ قليلا ونفكر في مصلحتنا جميعا ومصلحة الغالية البحرين .

    • زائر 130 | 6:09 ص

      كلنا عندنا مطالب

      الكل في البحرين عنده
      ولكن الطالب لا تقاسه بهذه الطــريقة
      نتمنى تحقق المطالب بقيادة حكيمة من سمو ولي العهد "بـــوعيسى"

    • زائر 1 | 5:57 ص

      رأيتك بيضة يا دكتور عبداللطيف

      الدوار ليس مكانا للحوار ويجب على من هم فـِ

    • زائر 129 | 5:56 ص

      صح لسانكم

      صح لسانك يالكوهجي والمحمود الخير اذا صار بصير حق السنة والشيعة

    • زائر 128 | 5:55 ص

      لعن الله من أشعلها

      الفتنة نائمة لعن الله من أيقضها ( الحكومة الفاسدة ) ..

    • زائر 127 | 5:46 ص

      باجر يبين كل شي

      أتمنى أن يكون هذا الخوف على الوحدة الوطنية نابع من القلب فعلاً , وليس تداركاً للموقف وطمعاً في الحصول على فرصة ربما باتت وشيكة للحوار خصوصا وان المعارضة تمسك بزمام الأمور.
      لست طائفياً ,, ولكن من الذي نادى بالطائفية ؟
      نحن اعتصمنا وكان شعارنا وطنياً خالصاً واتحدى من يأتيني بغير ذلك ,, ولكن أنتم الله هداكم شتمتونا في المنتديات والتلفزيون وتشوهون سمعتنا قدام العالم بأوصاف مخجلة , وفوق هذا ساكتين عنكم واذا صار تغيير انتو أول ناس بتحصلونه والتاريخ يشهد

    • أبوسيدمقتدى | 5:44 ص

      من قال ان هناك طائفية بالبحرين

      فاليعلم العالم كله ان البحرين لا توجد بها طائفية ونحن شعب واحد لا يفرقنا الغرباء، أقسم لكم بالله العلي العظيم ان البارحة كان يوجد بامنزلي الكائن في احدى القرى الشيعية صديق من الأخوة السنه وهو شريك لأخي في مشروع صغير وهم قبل أن يكونو شركاء هم اصدقاء نتزاور في المناسبات ولا يخفى عليكم كل سنة في شهر رمضان يكون الفطور في منزلنا ويفطرون على حسب التوقيت الشرعي لنا وهم يحترموننا وينادون امنا بالخاله ونحن أيضا نعتبر امهم خالتنا فنقولها مرة اخرى أخوان سنه وشيعة هذا الوطن ما نبيعه واساس المطالب اصلاح

    • زائر 124 | 5:40 ص

      بحرينيه

      لا سنيه ولا شيعيه نعم للوحدة الوطنيه انا اكتب هذه الكلمات ودموعى على خدي وارجوا من الله ان تحفظ بلدى البحرين وشعبى كلهم من كل شر ان شاء الله

    • زائر 123 | 5:18 ص

      بنت الرفاع

      اخو بو محمد جزاك الله الف خير علي السرد الرائع قلوبنا كلها مجروحة علي ماحصل فاين يذهب السني المولد الشيعي الدماء اذا لاقدر الله وحصل التعصب الطائفي اشفق علي المتعصبين من كل الاطياف لانهم لم يصلو الي الانسانية بعد

    • زائر 121 | 4:57 ص

      و

      لا سنية لا شيعية وحدتنا وحدة وطنية

    • abubader | 4:51 ص

      الى الزائر 81

      تعنى انه اذا لم يتم تحويل البحرين الى ملكية دستوريه لن يكون هناك ترحيب باللحمه الوطنيه لاشيعيه ولاسنيه كما ذكرت ........ خاف الله

    • زائر 119 | 4:51 ص

      هذا الوطن ما نبيعه اخوان سنه وشيعه

      نحن المعتصمين في الدوار سنه و شيعه هتافاتنا وطنيه ولاكن ما سمعناه في تلفزيون البحرين من سب و لعن و تخوين هذا لن يفرقنا فنحن شعب بحريني متجانس و هناك مرتزقه دخلاء على الوطن يسعون لشق الصف لكي ترتفع كلمتهم و لاكن تبقى كلمة الوطن شامخه بحناجر بحرينيه فنحن بحرينيون سنه و شيعه و لنا اجداد دفنت تحت هذه الارض و لاكن هناك دخلاء ليسى لهم و لا جد واحد مدفون في هذا الارض يسعون لتمزيق و حدتنا فأنا في دوار الشهداء ارى السلفي و السني و اليبرالي و العلماني و الشيعي فنحن سنبني هذا الوطن الحبيب

    • زائر 118 | 4:43 ص

      سنيه متزوج شيعي

      احنا شعب من زمان صار هناك تزاوج في المذاهب سنه وشيعه وعايشين بامان.
      والله يدوم المحبه بس خل المتطرفين امثال السعيدي يسمع هذا الكلام المعقول مو الذي قال في قناة الجزيره

    • زائر 117 | 4:41 ص

      أنا سنيه وزوجي شيعي

      أنا سنيه وزوجي شيعي ورحت الدوار وشفت البرامج الي هناك والله ثم والله ماسمعت احد سب الطائفه السنيه وكلهم يد وحده وكلهم ضد المجنسين السياسين..
      وكانت مطالبهم الاساسيه هي اصلاح الدستور بس من بعد سقوط ابنائهم ماحد ايلومهم..
      وسبب الفتنه هو تلفزيون البحرين وشيوخ الدين متعصبين لي من قبل وهم ضد الطائفة الشيعيه..

    • زائر 116 | 4:36 ص

      شتان بين الشرفاء و أبواق السلطة

      تحية اجلال و احترام و تقدير لفضيلة الدكتور الشيخ المحمود و للنائب الحر الكوهجي
      و شتان بينهم و بين ابواق السلطة التي تثير الفتن كالسعيدي ....

    • زائر 115 | 4:31 ص

      كلنا اخوان

      حياكم في ميدان الشهداء

    • abubader | 4:30 ص

      خطوه مباركه

      ارجوا من جميع الائمه والشيوخ والنواب ان يقوموا بمبادره وتحرك مثل ماقاموا به العقلاء فى المحرق

    • زائر 113 | 4:04 ص

      بحراني اصلي

      زائر رقم (76) نقبل وجهة نظرك ولكن هذا مطلب شعبي لايمكن التنازل عنه الا في حالة تحويل البحرين الى ملكية دستوريه .!
      مرحبا باللحمه الوطنيه لاشيعيه ولاسنيه

    • زائر 111 | 3:43 ص

      نداء

      ارجو من فضيلة الشيخ عيسى قاسم ان يبادر باللقاء مع الشيخ عبد اللطيف وان يعملا معا لدرء خطر الفتنه .

    • ابو علي123 | 3:37 ص

      الى الكوهجي مع التحية

      بطل يا استاذ وكثر الله من امثالك

    • زائر 109 | 3:26 ص

      وطني الحبيب كل يوم ابكي عليك

      الشيخ الفاضل عبد اللطيف المحمود المحترم
      لابد ياشيخنا الفاضل ان يكون لك ولامثالك حظور قوي في الساحه لان العالم الاسلامي يضج من مشكلة الطائفيه وهذه فتنه لعن الله من اشعلها فمتى كانت البحرين لديها هذا المشكله لابد من سبب فوجود من يؤجج الطائفيه هو السبب فلا بد من ابعاد هؤلاء من الساعه ويكون لكم الحضور الفعال ياشيخنا الفاضل فانتم صمام امان لهذا الشعب الطيب سنة وشيعه وفقك الله لما فيه الخير والصلاح..

    • زائر 107 | 3:21 ص

      وحده وحده وطنية

      اخوانا المعتصمين في دوار الؤلؤة كل المطالب مقبولة الا استقالة الحكومة في هذي مب معاكم

    • زائر 106 | 3:14 ص

      شكرا" ياشيخ

      اشكر الشيخ على المبادره الطيبه ,, اللهم لا تفرقه وكوني شيعي اني قلق جدا" على التفرقه وخصوصا" ان اغلب اصدقائي من الطائفه السنيه الكريمه في داخل وخارج البحرين ,, اتمنى من مشايخنا الكرام الى تهدئه وتقليل التوتر في الشارع واتمنى من الحكومه على التفعيل اكثر واغلاق الملفات القديمه وازالت المفتنين.

    • زائر 105 | 3:14 ص

      اخوان سنة وشيعة هذا الوطن ما نبيعه

      علاقتنا بالطائفة السنية علاقة حب ازليه ومستحيل احنا البحارنة نفرط فيها رغم الاحداث اللي صارت .. هناك مجموعة من الاشراف السنة اللي انضموا لنا وعرفوا ان احنا مو طائفيين والمطالب مو لنا فقط بل للسنة قبل الشيعة ..الله يحفظكم ويحفظ البحرين لنا جميعاً.. بنبقى بعلاقة الحب الازلية وبنجتاز ان شاء الله كل الصعاب معاً

    • زائر 103 | 3:13 ص

      المشاركة 27 الزائر رقم 72

      لا لا يكفي ان تقف الرسالة إلى هنا لم اكن لأبوح عما في خاطري لولا ما أقبل عليه فضيلة الشيخ والنائب الكوهجي ويعلم الله انني لم أتكلم عنه مع احدتفاديا لإشعال الفتنة ليقيني بان لا أحد يرتابع تلفزيزنالبحرين في تلك الفترة بالذات انا أطالب و بشدة جريدة الوسط أن تنقلها مباشرة إلى فضيلة الشيخ عبد اللطيف المحمود

    • عـسـل | 3:03 ص

      ..

      آيه عليهم مال المحرق
      والبقية سنة وشيعة احسنو الظن بالناس
      ولا تلومون واحد على غلطة او تصرف آخرين

    • زائر 101 | 2:58 ص

      شعارات في دوار اللولو

      لاسنيه ولاشيعيه وحده وحده بحرينيه

    • زائر 100 | 2:52 ص

      لا تكونوا أدوات للسلطة

      أي تناحر وشتائم بين أبناء المجتمع الواحد؟؟؟؟!! هذا حرف للقضية عن مسارها الصحيح .. فأساس القضية هي مطالب سياسية دستورية مشروعة و رفعت إلى الحكومة بطريقة سلمية و لكن الحكومة واجهت هذه المطالب بكل عنجية و ارتكبت الجرائم التي لا أحد ينكرها ففكرت في مخرج من المأزق فلم تجد غير اللعب على الوتر الطائفي. و لدي هنا سؤال.. هل القتلى و الجرحى من التشنج الطائفي أم من الحكومة؟؟؟؟؟ هذا سؤال لمن لديه ضمير فقط ..

    • زائر 98 | 2:50 ص

      أحباب دوم أن شاء الله

      أخوان سنة وشيعه هذا الوطن ما نبيعه

    • زائر 97 | 2:45 ص

      السنة يحبون الشيعة والشيعة يحبون السنة

      الشكر الجزيل للشيخ الدكتور عبد اللطيف المحمود عى نبذ الطائفية والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر..فما حصل في دوار الؤلؤة من قتل النساء والاطفال والشباب لايرضي الله ولارسوله ولا اي انسان شريف..كل مانطالب به هو في خير البلد سنة وشيعة وكل من يصمت على هذه المجزرة فهو بلاظمير ولا اسلام من منطلق من يرى منكم منكرا فليغيره

    • زائر 96 | 2:44 ص

      هولاء هم الرجال الغياره على وطنهم

      ونعم الكلمة كلمة التوحد التي عندها تذوب كل المشحنات لترد للوطن العزة والكرامة وترفع راياته عالية خفاقة بين الأمم ، فمن كان ديدمه قول كلمة الحق لابد أن يصل إلى مايريد فنحن معكم أيها الشرفاء الموحدون .

    • زائر 94 | 2:38 ص

      الي الشيخ عبد اللطيف المحمود

      نقدم لكم دعوة من القلب صادقةللانظمام لدوار اللؤلؤة ليشعر الجميع بلراحة وصفاء النفوس
      نظم مسيرة تحوي جماعتكم بشكل عام وتتوجة فى موكب جميل الي الدوار بس برفع شعار بحرين حرة حرة والمجنس يطلع برة
      ودمتم سالمين

    • زائر 93 | 2:34 ص

      الله يدوم المحبة

      اني شيعية واعندي اخوان سنة والحمد لله نتواصل ولافرق بيننا وهذا اوضح دليل على تلاحم ابناء الشعب وخير دليل ما قاله الشيخ طارق سويدان كلمة حق ينحني لها الجميع اجلالا فلا مانع من ان يقف الفرد ويطلب حقه ونحن نطلب من الجميع الحضور الى ميدان اللؤلؤ ويرى بعينيه الحق والمطالب الشرعية
      نتمنى النصر
      افراح الشيخ

    • زائر 92 | 2:33 ص

      مطالب التي في دوار الؤلؤة ليس للشيعة فقط

      ليس المهم من يطلب، شعي كان أم سني، لمهم هو الطلب.
      هل المطالب فئوية أو للشيعة فقط؟ المطالب شرعية ودستورية، ومن يحاول أن يؤطر هذه المطالب في المذهب الشيعي هو من يحاول الالتفاف على المطالب المشروعة.
      أتمنى أن نكون جميعا واضحين في خطاباتنا، مثل الدكتور طارق السويدان، والذي كانت كلمته لا تحتمل أكثر من معنى، كانت وا ضحة للجميع لا لبس فيها.
      الرجاء من الجميع العمل على الدفع في اتجاه مايراه الشعب، لا ماتراه بعض المتمصلحين من النظام الفاسد الحالي. نعم للوحدة، نعم للحرية لا للتمييز، لا للفساد.

    • زائر 91 | 2:30 ص

      سني وشيعي قد وقف موحدا كفا بكف

      تحية من قلبي إلى المحمود والكوهجي
      ما فعلتماه هو عين الصواب قد أثلج صدري ، لا نريد أن نفترق أبدا ، نحن أخوة وأهل لا فرق الله بيننا ، وهذا ليس بغريب على المحمود والكوهجي فهما منا ونحن منهما
      إخوان سنة وشيعة هذا البلد ما نبيعه
      سني وشيعي قد وقف موحدا كفا بكف

    • زائر 88 | 2:17 ص

      نعم لا سنية ولا شيعية

      دعوة مفتوحة الى الأخوان الحضور فى التجمع بأن تبرمج هذه الأقوال الى افعال والدوار يسع الجميع تحت شعار لا سنية ولا شيعية وحدة وحدة وطنية والخير للجميع
      احبك يا بحرين
      محمد علي الأسود

    • زائر 87 | 2:16 ص

      لا سنية لا شيعية وحدتنا وحدة وطنية (بحرينية)

      كنت .. ولا زلت .. على علاقة وطيدة بين أخواتي السنة .. سواء في مجال عملي او في الحياة العامة .. هم بالنسبة لي أخوات في الله قبل أن تكون تربطنا أي علاقة بهم ..
      تفاجأت من بعضهن.. حيث اتجهوا اتجاه آخر وطائفي بحت .. بسبب الحوادث التي جرت وسقوط الشهداء .. لكنني ولا أزال اكن لهن كل الحب والتقدير ..
      وأقول لهن .. انتن اخواتي في الله .. ويدي بيدكن في كل وقت .. وأقف لجانبكن كفا بكف .. ونهتف من أجل هذا الوطن الذي يجمعنا معكم/ن .. حفظ الله البحرين وشعبها وقلوبنا مترابطة .. نحن أخوة في الله

    • زائر 86 | 2:12 ص

      منهو جاب طاري الطائفيّة ؟

      يوميا في الدوار ما سمعنا أحد جاب طاري الفرقة والطائفية! بل إن الكل يشدد على التمسك بالوحدة والشعارات صريحة بذلك. اللعبة مصدرها معروف واللي يحشدون ليها معروفين يريدون تأجيج طرف على طرف. وكلنا إخوان شيعة وسنة.

    • زائر 85 | 2:11 ص

      تلفزيون البحرين اساس الخراب

      اساس الطائفية هي تلفزيزن البحرين

    • زائر 84 | 2:09 ص

      التقرير

      و ما أدراك ما التقرير... و المسلسل جاري تنفيذه!!

    • زائر 82 | 2:03 ص

      رسالة إلى الشيخ المحمود والكوهجي

      الرجاء منهم توجيه دعوة عامة لأخواننا الذين حضروا معهم بصالة حالة بوماهر للأنضمام إلينا بالدوار فنحن لا نريد إلا الخير للجميع وأن تكون الكلمة واحدة ،،،، لنهتف جميعاً " يداً واحدة لبناء الوطن " ،،،، وكذلك الدعوة لكم يا أصحاب الدعوة ،،، لنعمل جميعاً من أجل غداً أفضل

    • زائر 81 | 1:57 ص

      عائله وحده

      أخوان سنة وشيعه هذا الوطن ما نبيعه
      واللي في قلبه حره يعصر عليه لوميه
      فليصمت كل شخص يحاول زرع الفتن بين الطائفتين فنحن كلنا واحد

    • زائر 80 | 1:56 ص

      الى اخوتنا وأحبتنا السنة والجماعة

      نحن ننتظركم في دوار اللؤلؤة لأن المطالب مطالب لكل الشعب وعندي لكم سؤال أين محمد بوفلاسة؟

    • زائر 79 | 1:45 ص

      دعوة الى الشيخ عبدالطيف و الكوهجي

      الدوار وتلقي كلمة نقوي الكلمة
      فلاسنية ولا شيعيةكلنا وحدة وطنية

    • زائر 78 | 1:45 ص

      من قرية بـــــــوري الى اهل الحد

      اتوجه بالشكر الجزيل الى الشيخ عبد اللطيف المحمود على مواقفة الوطنية والتى انا اول شيعي من اكون مديونن له فعندما حاربنا البعض من زملأئنا السلفيين في العمل وشكلو جبهتا محاربتآ لنا وحرمو حتى السلأم علينا: اقترحت على صديقآ لي منهم بالرجوع الى رائ الشيخ المحمود الذى يؤمه بالصلاة في نفس المنطقة: فعاد لي بعد يومين :أن الشيخ أنبه على هذا العمل وذكره بأننا أخون بالوطن والدين موحدون بالشهادة والقرأن والقبلة ولأيجوز تكفيرنا : عاد البعض منهم مقتنعآ لرائ الشيخ وتمسك اخرون برائيهم وبهاذ نكون له مديونين

    • زائر 77 | 1:43 ص

      الله يجمعنا على الخير

      اتمنى من النائب والشيخ أن يزورونا في الدوار
      ويوحدوا الصف سنة وشيعة في سفينة واحدة
      أتمنى لكم الخير
      الله يجمعنا على الخير

    • زائر 72 | 1:36 ص

      فضيلة الشيخ المحمود

      كنت في دوار اللؤلؤة في المنطقة المخصصة للنساء في الوقت الي كان التجمع الكبير في مسجد الفاتح الذي القيت فيه الخطاب-هل تعلم بان من كان يقف خلف الميكرفون اخبر جميع من في الدوار بأن هناك مسيرة مؤيدة سوف تمر من على الجسر وطلب منا جميعاً في حال مرورهم أن نقف ونحييهم ونرفع الأعلام ونهتف بالوحدةحتى ان البعض اخذ البالونات من ايدي الصغار وأطلقها في الهواء ولكن ماذا حصل عندما قلت في خطابك"الأخوة في الدوار ومن يتبعهم
      كيف كانت ردة فعل الجمهور في الفاتح لقد بكيت بحرقة عندما رأيت ذلك في التلفزيون

    • زائر 71 | 1:35 ص

      وقت السوسن

      بارك الله فيكم و قواكم على فاعل الخير ترانه بحرينين و ما هذي غير سحابه و بتعدي

    • زائر 69 | 1:32 ص

      الحوار في الدوار

      نتمنى من فضيلة الشيخ والنائب المحترم وعقلاء القوم من الطائفة السنية الكريمة التفضل بزيارتنا في الدوار لكي يعيش الوحدة الوطنية بحقيقتها.

    • زائر 67 | 1:27 ص

      شيعة و سنة

      غصنـــان فـي شـــجرة.

    • زائر 66 | 1:26 ص

      شيعة و سنة

      عينــان فــي رأس.

    • زائر 65 | 1:25 ص

      اخواااااان

      الله يعطيك الف عافيه(يا الشيخ عبدالطيف المحمود)
      واخوان سنــــــــــه وشيعــــه هذه الوطن من بيعه
      الله يدوووووووووم المحبه بينا

    • زائر 63 | 1:23 ص

      لا سنية ولا شعية كلنا اخوة اسلام وحدة وطنية

      البحرين منبع التسامح والاخوة في الدين ولا للدخلاء الاجانب

    • زائر 60 | 1:15 ص

      وحده وحده بحرينية

      هذا هو عين الصواب ما فعلتموه، هذه التجمعات تفرح الله ورسوله و تغيض الحاقدين.
      لا سنية ولا شيعية كلنا أمه بحرينية

    • زائر 59 | 1:15 ص

      ولد المالكية

      اوجه دعوة صادقة من دوار اللؤلؤة لاحبتنا وخواننا انظموا الينا فنحن جميعاً في سفينة واحدة نريد الخير كل الخير لوطننا الحبيب الذي نفديه بدمائنا

    • زائر 58 | 1:11 ص

      أخوان سنة وشيعة

      لا سنية ولاشيعية وحدة وحدة وطنية.
      أخوان سنة وشيعة، هذا الوطن منبيعه.
      هذا هو النداء الدائم للأخوة في دوار اللؤلؤة.
      ليت الحكومة تعي أنها لاتستطيع أن تفرق اللحمة الوطنية بيننا مهما فعلت.
      وعلى وزير الإعلام بالخصوص أن يفهم ذلك.
      حتى لا يذهب إلى مزبلة التاريخ ويلحق فيصل الحمر.

    • زائر 57 | 1:11 ص

      ام علي

      اذا صار شى راح يكون الى الجميع الى السنه والشيعه فليذهب الجميع الى دوار الحرية دوار الؤلؤة.

    • زائر 56 | 1:08 ص

      رايتكم بيضة يا شيخ عبداللطيف

      شيعة و سنة قد نختلف .. ولاكن حاشا و كلا ان نفترق.

    • زائر 55 | 1:08 ص

      اتمنى

      اتمنى من مجموعه الشباب الى شتمونى وشتمو وذمو فى المذهب الشيعى فى مسيره الفاتح .ان يسمعو كلام فضيله الشيخ المحمود.واحنا كلنا اخوان ويدنا وحده فى هذا الوطن الغالى

    • زائر 54 | 1:05 ص

      من الوم ياوطني

      رسالة الي الاعلام من يومين سياسة فرق تسر من الاطباء الي مسوين مسيرة وبالونات في تلفزيون البحرين نحن اخوة في مجتمع واحد في كل عائلة في البحرين فية سني وشيعي عيب سياسة فرق تسر الوحدة جميلة عشان تعايش خل نفتح صفحة جديدة للوحدة

    • زائر 53 | 1:01 ص

      وستبقى البحرين اهل الطيب

      طيبون يلبحارنه احبكم من كل قلبي يخواني وحب وطني ممممممممممموت

    • زائر 52 | 1:00 ص

      دمووووووووع

      ليس اسمي دموع ولكن عيني هي التي ادمعت
      لقراتي لهذا الموضوع .عودو انا كنتم سفراء كما انتم. هذا التلاحم واكثر منه كان موجود سابقاقبل اللعب على وتر الطائفيه. وسيبقى تلاحما وتآخ دايما
      رغم انف العدى. طبعا بوجود شخصيات عاقله ومجبه
      كالشيخ المحمود وعائلة الكوهجي الكرام الذين عرف عنهم بالاخلاق والسمو واعتدال الفكر والرأي.
      لتبقى بحريننا الحبيبه واحدة موحده في ظل حكومة ترعى مصالح شعبها وتحنو عليه.
      ابو محمود

    • زائر 50 | 12:57 ص

      كل هذه الامور تعد من سناريوهات التقرير المثير
      ومهما حاولو جر البلد للطائفية لن يستطيعو
      فشعب البحرين لن يتم اصطياده في الماء العكر

    • زائر 49 | 12:54 ص

      كمال الحيدري

      اتمنى من كل جار له جار من غير طائفته ان يرسل له باقة ورد يكتب عليها ( وطن واحد - شعب واحد - مصير واحد - لا شيعية لا سنية )

    • زائر 48 | 12:53 ص

      الله يحفظنه

      انشالله ترجع البحرين مثل قبل واحسن واحنه كلنه اخوان ياجماعه
      الله يحفظنه ويحفظ البحرين

    • زائر 47 | 12:51 ص

      بحرين سنة و شيعة هذا الوطن مانبيعه

      ولله خبر مافي احلى منه و الله يديم المحبة

    • زائر 46 | 12:50 ص

      ابــ سيد رضا ــو

      ان البحرين في هذه المرحله بحاجه الا عقلاء و علماء دينمن امثال الشيخ المحمود و النائب الكوهجي نعم للوحده الوطنيه و لا للطائفيه و فقط للعمل انا لا ارى بان المطالب التي يناشد عنها الجميع الان سوق تقوم بخدمه فئه على اخرى انما سوف تخدم جميع طوائف البحرين كافه و هدا ما نسمو اليه حتى تحقيق المطالب لكل ابناء الشعب لان الشعب البحرين بصدق يستحق افضل من هذه الحياة لان بحريننا غنيه بالثروات و شعبها حتى الان يعيش القرن التاسع عشر .
      ان الاون للتغيير و كل البحرين سترقى للاعلى و ستكون مثال خليجي يحتذى به .

    • زائر 45 | 12:48 ص

      دعوة بنية صادقة

      ادعو فضيلة الشيخ المحمود والنائب الكوهجي لزيارة دوار اللؤلؤة والقاء كلمة تضامن وتسجيل موقف للتاريخ ولحفظ البحرين من مثيري الفتنة فأرجوا الاسراع وتلبية هذه الدعوة

    • زائر 43 | 12:43 ص

      أم محمد

      يعطيك العافية يا شيخ عبد اللطيف, ونعم أهني في البحرين علاقتنه قوية مع أخوانه السنه وانشالله كلنا على قلب واحد , والله يحفظ وينصر الجميع

    • زائر 42 | 12:40 ص

      رسالة الى كل إخوتنا من أهل السنة

      إخوتي في الدم والدين لا تنطلي عليكم أكاذيب المغرضين نحن نعمل يداً بيد لغد أفضل لأجيالنا القادمة والأنظمة تزول والدين والمحبة لا يزولان نحن نحبكم في الله ونبغض عدونا وعدوكم نبينا واحد وقرآننا واحد ومصيرنا واحد تعالوا الى دوار اللؤلؤة فسترون بأنفسكم الأخوة والمحبة وأستنشقوا هواء الحرية الحقيقي.

    • زائر 40 | 12:30 ص

      عذراً وشكراً للشيخ المبجل وألأستاذ المكرم...

      من وجهة نظري القاصرة انه لاتوجد هذه افسطوانة المشروخة(الطائفية)وإنما هناك اللسن وأقلام مسبقة الدفع تعمل جاهدة على ابراز هذه النغمة البالية الممقوته(ذلك وغن حصلت فهية على نطاق ضيق بضيق افق المروجين والكذابين وهم فئة جداص قليل لاوزن ولا لون ولا رائحة لهم-نكرة،شذاذ هذه الأمة)نحن وإخواننا السنة مفخرة الخليج!!ولكن
      بعض الناس يمارسونها لأنهم لديهم كل شيء من قوة ومال ومراكز القرار،أما من لا يملك الاّقلبه وصدره العاري الذي مزقه شوزن التجنيس الحاقد فلا

    • زائر 38 | 12:21 ص

      الوحدة الوطنية

      الاخ الجمري وكتاب الوسط لتكن اقلام الكتاب في جميع صحف البحرين مسخرة من اجل الوطن والوحدة
      مواطنة (لاسنية لاشيعية وحدتنا وحدة وطنية )

    • زائر 36 | 12:18 ص

      أهلا بالرجل الطيب

      كم أنت شهم وأبي أيها الكوهجي مواقفك تأخذ والله بتلابيب القلب ، لم أتمالك بعد عرفت مواقفك أن جرت دموعي فرحا بك وبمواقفك أطال الله في عمرك .
      فغلا بحريننا تعج بالكثير من بالرجال الشرفاء كأمثالك

      أخوك من النويدرات

    • زائر 35 | 12:14 ص

      الى الشيخ عبداللطيف

      نتمنى ان نراك وبكل شغف في ميدان ودوار اللؤلؤة
      ميدان الشهداء ، إن شاء الله اليوم قبل باجر

    • زائر 34 | 12:12 ص

      بارك الله خطاكم

      بارك الله تحركم الوطني والذي ينم عن حبكم لوطننا العزيز البحرين هكذا رجال في المواقف الصعبة يظهر معدنهم الاصيل والحمدلله رب العالمين منصورين إنشاء الله .

    • زائر 31 | 12:10 ص

      أخوان سنة وشيعة هذا الوطن مانبيعة

      لقد أبكيتموني يا أخواني أتمنى من الأب الكريم عبد اللطيف المحمود أن يزورنا في الدوار لألقاء كلمة للشباب هناك تدعوهم للوحدة ونبذ الطائفية وعدم الوقوع فيها لاسمح الله , فلحد الآن لم نرى طائفية فهو دليل على تلاحمنا ووحدتنا فأنت مرحب بك ياشيخ في أي وقت .

    • زائر 30 | 12:05 ص

      نتمنى من الكبار زيارة اللؤلؤه والعكس

      نحيي كبار الشخصيات من المسلمين في هذا البلد الطيب وندعو الجميع بأن يتناوبو في الزيارات في كل ساعة وليس في كل يوم ونتمنى سماع كلمة طيبة من الشيخ المحمود في دوار اللؤلؤه قريباً

    • زائر 29 | 12:05 ص

      الشيخ عبد اللطيف المحمود انت مدعو لدوار اللؤلؤة

      سماحة الشيخ تعال لدوار اللؤلؤة و اندمج مع الاخوة هناك و اطرح رؤيتك فانا اعلم انك تعارض سرقة المال العام و سرقة السواحل و اذلال المواطن و التمييز بين السنة و السنة و الشيعي و السني تعال و سترفع على الاكتاف لا لانك تتفق في اسلوب العمل و لكن لانك ابن البلد.

    • زائر 28 | 12:03 ص

      نداء لاخواني السنة والمحمود

      ادعو الجميع من اخواني السنة الى الحضور للدوار على راسهم الشيخ المحمود نريد ان نسمع منهم والبلد للجميع قاذا كنا على خطأ سوف نسمع منهم نريدكم معنا والمكان يتسع للجميع

    • زائر 26 | 11:55 م

      بحريني

      كلنا اخوان واحبايب ومهما اصير مابينا تجمعنا الحب والبحرين في قلبنا من السنة والشيعه

    • زائر 25 | 11:50 م

      أبن المصلي

      لاأخفيكم سراً بأن دموعي لم تنحبس في مقلتي وأنا منكب اكتب هذه المساهمة المتواضعه بل اجهشت بالبكاء ولكنها بكاء الفرح لتلاقي الطائفتين الكريمتين وفهمهم لبعضهم البعض وهذا مااكدناه للقاصي والداني ونحن المحتشدون في دوار الحرية ( دوار اللؤلؤه ) بهتافاتنا المدوية برفع شعار أخوان سنه وشيعة هذا الوطن ما نبيعه نحن ياخواني دعاة أصلاح ودعاة وحدة ننبذ العنف والتطرف ونطالب بالحقوق والتي كفلها لنا الميثاق والذي صوتت عليه أطياف المجتمع البحريني بصور تلاحمية فريده من نوعها

    • زائر 22 | 11:46 م

      تعالوا الى مدارس الرفاع وعلموا المدرسات نبذ الطائفية

      هؤلاء تشربوا الحقد والضغينة لا اعرف لماذا وكانهم شامتون لا اعرف على ماذا ؟ وكان حرب بيننا وبينهم ارجو ان تفهموهم جيدا شعارنا الذي نردده في مسيراتنا : اخوان سنة وشيعة ..هذا الوطن ما نبيعه

    • زائر 20 | 11:33 م

      أخوان سنه و شيعه هذا الوطن مانبيعه

      الحقوق المطالب بها في الدور هي حقوق لكل بحرينى شيعة وسنة..

    • زائر 18 | 11:26 م

      لا سنيه ولا شيعيه ووحده وحده وطنيه

      تبا للايادي التي تثير الفتنه وتسعى للتفريق تبا لها ......الله لها وستكب على وجهها في الجحيم

    • زائر 16 | 11:22 م

      صفحة بيضاء

      انا عن نفسي مسامح الي ضربوني لكن الي تورطو في قتل الابرياء بويش بدافعون عن نفسهم يوم القيامة

    • زائر 15 | 11:19 م

      من دوار اللؤلؤة

      تم وضع عائلة الكوهجي بمختلف أعمارها وفئاتها
      في القائمة الشرفية لهذا الوطن
      ونعم الرجل
      لا شيعية ولاسنية وحدة وحدة بحرينية
      نحن لانحتاج لتأكيد أي شيء..فنحن سنة وشيعة أخوان منذ زمن طويل ولانحتاج أصلاً لأي شعارت وماشابه..وسنضل دائماً أخوان

    • زائر 14 | 11:18 م

      المساوة اساس العدل

      بارك الله فيك ياشيخ عبداللطيف واتمنى ايضآ ان تفعل هذا الحوار مع وزير الداخليه والدفاع بتوظيف ابناء الوطن سنه وشيعه فهم اخوان الى الابد واولى بحماية الوطن بدلآ من المرتزقه فهم اجانب لا تهمهم مصلحة الوطن .

    • زائر 13 | 11:17 م

      اهلا وسهلا

      قلناها من زمان اخوان سنة وشيعة هذا الوطن ما نبيعه، ما نبي منكم تعتصمون ويانه في الدوار ولا تطلعون في مسيراتنة كل الي نبيه انه ما تطنزون علينه في المنتديات والتلفزيون والاذاعة والشوارع، وكل مكسب ناخدة من الحكومة هو مكسب لكل البحرين مو بس الينه واعتذاركم على العين والراس احنه ندري ان في جهات تشوش تفكيركم لكن الاصيل يضل اصيل وبيجي اليوم الي تعرفون فيه ان كل الي سويناه من التسعينات الى اليوم هو في مصلحة كل الشعب

    • زائر 12 | 11:13 م

      نحن اهل بلد وحدة ونحبها هذي البحرين

      اسمعوا هذي بلدنا و بلد اجدادنا ولن يسوام احد على الاخر بالمواطنة هذي البحرين بلدنا كلنا نحن و عيالنا واحفادنا والى قيام الساعة هذي بلدنا ومالنا غيرها والله يعزها .. والي يريد شر للبحرين يرحل عنها لانه بكل بساطة لا يحب البحرين و خلونا نعيش في امن وامان نربي عيالنا واحفادنا ولا نريد ان تتحول البحرين كالعراق او لبنان وهم خير مثال على ارض الواقع لتناحر والقتل .. الى كل العقلاء و الحكماء اقول لهم هل تريدون البحرين وتحبونها ؟؟ اتقوا الله في انفسكم وبلدكم !!!

    • زائر 11 | 11:06 م

      للجميع

      ان المطالب المطروحة في الساحة مطالب للجميع سنة وشيعة .

    • زائر 0 | 11:05 م

      محمود اليوسف

      بارك الله خطاكم فهذه فعلا نقلة نوعية تصب في نفع الكل في البحرين.

    • زائر 9 | 10:58 م

      ايه والله

      ايه والله لاسنه ولا شيعه الكل واحدو الله واحد

    • زائر 8 | 10:58 م

      اخوان سنة و شيعة

      هذا الوطن ما نبيعه

    • زائر 7 | 10:46 م

      نعم لهذا الكلام

      أكثر شخص يؤجج الطائفية واللي ما يصدق يرجع إلى البرامج التي قدمها مؤخرًا

    • زائر 6 | 10:42 م

      امنية وطنية

      اتمنا مجئ وفد من قبل الشيخ محمود عباللطيف الى دوار اللؤلؤة لكي يتأكد بأننا احباء اي بين الشيعة والسنة لايوجد غير المحبة وانما هناك اقلاء في البحرين لهم مصالح في حدوث طائفية لذلك الدعوة الى اللقاءات لكي نبذذ التشكيك ونرد على الانتهازين .

    • زائر 3 | 10:29 م

      لاسنية ولا شيعية

      قال الدكتور طارق سوبدان:
      ان الحقوق المطالب بها هي حقوق للجميع شيعة وسنة.

    • زائر 2 | 10:26 م

      مافية انشاء اللة طائفية

      مافية طائفية الطائفية انتاج لمجنسين هم صنعو الطائفية اخوان سنة وشيعة هذا الوطن ما نبيعة الى لمجنس والاجنبي

    • زائر 1 | 10:23 م

      عتابي ؟؟

      عتابي على المدرسات السنة غلي قابلونا يوم الاحد بوجه آخر .. في حين كنا نحتاج إلى الكلمة الظيبة .. كما وطوال فترة اعتصامنا كانوا يسخرون ويهيئون الطريق لاستبدالنا .. كانت صدمة جدا كبيرة .. وفي الحقيقة لم يعد لهن المكانة التي كنت أكنها لهن من قبل .. سقطن من نظري ..

اقرأ ايضاً