العدد 2133 - الثلثاء 08 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ

رئيس الوزراء: عمل الجمعيات السياسية يرتقي بالتزام النهج الوطني

أكد رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة أن مستقبل العمل السياسي في مملكة البحرين واعد وسيكون أكثر إشراقاً، متى ما عكست الجمعيات السياسية في تمثيلها الواقع البحريني المترابط نسيجاً وأطيافاً،وإذا ما طوعت هذه الجمعيات العمل السياسي لدعم الثوابت الوطنية والمصلحة العليا للوطن، والتزم خطابها الإعلامي وحراكها السياسي بالاتزان وبالنهج الوطني.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء بديوان سموه صباح أمس (الثلثاء) بجمعية ميثاق العمل الوطني برئاسة أحمد جمعة.

وخلال اللقاء أثنى رئيس الوزراء على «مواقف جمعية ميثاق العمل الوطني وبدورها في الساحة الوطنية وبما تضمه من عناصر تمثل واقعاً تركيبة المجتمع البحريني المتجانسة».

وفيما أكد رئيس الوزراء أهمية العمل السياسي ودوره على صعيد مسيرة العمل الوطني، فقد حث رئيس الوزراء على «ضرورة البعد عن تسييس كل الأمور، فالأمن والاستقرار والتنمية محاور ينبغي لها أن تأخذ مكانها في أجندة عمل الجمعيات السياسية»، معرباً سموه عن شكره وتقديره لكل يد أسهمت في بناء صروح الوطن سياسياً واقتصادياً واجتماعياً.

كما أعرب رئيس الوزراء عن الاعتزاز بالنخب الشبابية التي تضمها الجمعيات السياسية والتي تدل على الوعي والنضج السياسي الذي يتمتع به أبناء البحرين، مؤكداً سموه أن «الحكومة تحرص على دعم عمل مؤسسات المجتمع المدني وإشراكها في المشروعات والبرامج ذات الصلة بعمل هذه المؤسسات».

من جهته، نوه رئيس جمعية ميثاق العمل الوطني بمواقف رئيس الوزراء الداعمة للعمل السياسي والجمعيات السياسية، مؤكداً أن الجمعية ينطلق عملها من أسس تقوم على تعزيز المكاسب والإنجازات.

... وسموه يتلقى شكر نظيره الكويتي

تلقى رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة برقية شكر جوابية من رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت الشقيقة سمو الشيح ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح رداً على برقية سموه المهنئة له بإعادة تعيينه رئيساً لمجلس الوزراء، أعرب سموه فيها عن خالص شكره وتقديره على مشاعر رئيس الوزراء، وأشاد بالعلاقات التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكداً حرص البلدين على تعزيز العلاقات بما يدفع مسيرة العمل المشترك ويفتح آفاقاً أوسع من التفاهم والتعاون الذي يخدم مصلحة أبناء البلدين الشقيقين، متمنياً لسمو رئيس الوزراء موفور الصحة والسعادة ولشعب مملكة البحرين المزيد من التقدم والازدهار.

... وشكراً من الخرافي للتهنئة بالمنصب الجديد

تلقى رئيس الوزراء برقية شكر جوابية من رئيس مجلس الامة بدولة الكويت جاسم محمد الخرافي وذلك ردا على برقية سموه المهنئة بمناسبة اعادة انتخابه رئيسا للمجلس في دورته الجديدة ، اعرب فيها عن بالغ شكره وتقديره لسمو رئيس الوزراء على مشاعره، مؤكدا الحرص المشترك للمضي قدما نحو تعميق وترسيخ العلاقات المتميزة الوثيقة التي تربط بين البلدين والشعبين، سائلا المولى العلي القدير ان يمتع سمو رئيس الوزراء موفور الصحة.

... ويتلقى شكر «الجامعة الأهلية» لرعاية حفل التخرج الثالث

تلقى رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة برقية شكر وتقدير من كل من رئيس مجلس إدارة الجامعة الأهلية فاروق يوسف المؤيد ورئيس مجلس أمناء الجامعة عبدالرزاق حسن القاسم ورئيس الجامعة عبدالله يوسف الحواج رفعوا فيها الشكر والتقدير والعرفان إلى سموه على رعاية حفل التخريج الثالث لطلبة الجامعة الأهلية، مثمنين لسموه رعايته الأبوية لهذا الاحتفال التي كان له الأثر في نفوس أبنائه الخريجين والخريجات، مشيدين بالدعم والتشجيع الذي توليه الحكومة للعلم والعلماء. كما هنأوا في برقيتهم كذلك سموه بمناسبة منحه درجة الدكتوراه الفخرية في مجال العلوم الإنسانية والتنمية البشرية من جامعة لورانس الأميركية للتكنولوجيا تقديراً لإنجازات سموه في مجال التنمية البشرية.

العدد 2133 - الثلثاء 08 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً