العدد 3098 - الإثنين 28 فبراير 2011م الموافق 25 ربيع الاول 1432هـ

المعارضة اليمنية ترفض الانضمام لحكومة وحدة

استمرار التظاهرات المناهضة للرئيس اليمني في صنعاء  (رويترز
استمرار التظاهرات المناهضة للرئيس اليمني في صنعاء (رويترز

قالت المعارضة اليمنية إنها لن تنضم لحكومة وحدة أبدى الرئيس اليمني علي عبدالله صالح استعداده لتشكيلها وأضافت أمس الاثنين إنها ستظل ملتزمة بالمطالب الشعبية بإنهاء حكم صالح المستمر منذ ثلاثة عقود من الزمان.

وقال المتحدث باسم ائتلاف المعارضة اليمنية، محمد الصبري إن المعارضة قررت الالتزام بمطلب الشعب بسقوط النظام مضيفاً أنه لا تراجع في ذلك.

في غضون ذلك، قتل جنديان يمنيان أمس في زنجبار عاصمة محافظة أبين الجنوبية، وذلك في هجومين منفصلين نسبهما مسئول محلي لتنظيم «القاعدة».

وذكر المسئول لوكالة «فرانس برس» أن الجنديين قتلا بالرصاص من قبل مجهولين في موقعين مختلفين من المدينة. وأكد مصدر طبي أيضاً مقتل الجنديين. وذكر المسئول اليمني المحلي أن «الهجومين يحملان بصمات تنظيم القاعدة الذي غالباً ما يستهدف العسكريين». وتضاعفت الهجمات التي تستهدف العسكريين في جنوب اليمن خلال الأشهر الأخيرة. من جهتها، حذرت الخارجية الألمانية مواطنيها من السفر إلى اليمن في ظل الاضطرابات التي تشهدها البلاد حالياً. وعللت الوزارة تلك الخطوة بالوضع المتوتر بشكل خطير في اليمن

العدد 3098 - الإثنين 28 فبراير 2011م الموافق 25 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:45 م

      اليمن

      أيها الرئيس اليمني، نرجو أن تتكرم بتقديم إستقالتك على النحو التالي، أي تقول فيها:
      أيها الشعب اليمني العظيم، نظراً للمظاهرات التي عمت اليمن، ولحرصي على مصلحة اليمن أرضا وشعبا ولعدم سفك الدماء وإيمانا بالديمقراطية فإنني أعلن أنني أتنحى عن رئاسة الجمهورية وأدعو لإنتخابات حرة يشرف عليها القضاء وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، عندها سيعتبرك الشعب خائف على مصلحة الوطن والمواطنين، أما أن تبقى لسفك المزيد من الدماء فهذا إجرام مستمر بحق المواطنين الملايين الذين يخرجون بشكل يومي للمطالبة برحيلك.

اقرأ ايضاً