العدد 3098 - الإثنين 28 فبراير 2011م الموافق 25 ربيع الاول 1432هـ

خالد تاجا: لا أخشى مقارنتي بأنطوني كوين في «الشيخ والبحر»

ثالث ممثل في العالم يجسد رواية همنغواي

كشف الفنان السوري القدير خالد تاجا أنه يستعد لبطولة فيلم «الشيخ والبحر» عن قصة الروائي العالمي أرنست همنغواي، لافتًا إلى أنه يُعتبر ثالث ممثل في العالم يقوم ببطولة هذا الفيلم، بعد أن أنتجت هوليوود فيلمين سينمائيين عن الرواية، أحدهما من بطولة سنسر تريسي، والآخر لأنطوني كوين.

وأشار تاجا، إلى أنه واثق جدا بقدراته وإمكاناته التمثيلية التي تؤهله لتجسيد بطولة الفيلم الذي يعتمد على ممثل واحد من أول الفيلم إلى آخره، وهو الصياد الشيخ، وأنه لا يخشى المقارنة بكوين وتريسي؛ لأن هذا المشروع أُنتج خصيصًا لخالد تاجا، على حد تعبيره.

ولفت تاجا إلى أن تصوير الفيلم سيبدأ في أبريل/ نيسان، وهو من سيناريو رياض مقدسي بالاشتراك مع شاب آخر، وسيكون أيضا من إخراج مقدسي، ومن إنتاج جهة أوروبية خليجية مشتركة.

وتدور قصة «الشيخ والبحر» حول صياد كوبي متقدم في السن لم يستطع أن يصطاد أية سمكة طوال 84 يوما. وعلى الرغم من أن بعض زملائه الصيادين سخروا منه، بقي متشبثا بالأمل. وفي اليوم الـ 85 تعلق بصنارته سمكة ضخمة، بيد أن أسماك القرش تنهش لحمها قبل الوصول إلى الشاطئ، فلا يبقى من السمكة سوى رأسها الذي لا يؤكل وهيكلها العظمي.

أما الأعمال الدرامية التي يحضر لها، فكشف تاجا أنه يستعد للمشاركة في مسلسل «طالع الفضة» للمخرج سيف الدين سبيعي، لافتا إلى أن العمل يجمع لأول مرة فنانين اعتُبروا من مؤسسي الدراما السورية، هم: دريد لحام، وياسر العظمة، ورفيق سبيعي.

وأضاف الفنان السوري: «أجسد في مسلسل «طالع الفضة» شخصية إيجابية فيها لمسات إنسانية، حيث يضحي ذلك الرجل بكل شيء في سبيل أسرته وبيته، وكثيرا ما تجره عاطفته إلى مآزق حرجة في الحياة». واستطرد قائلاً: «هذه الشخصية قريبة جدا من شخصيتي الحقيقية».

وقال تاجا إنه سيكون موجودا أيضا في مسلسل «خان الشكر» للمخرج السوري بسام الملا. ويتناول العمل البيئة الشامية القديمة، وهو مُؤلَّف من 60 حلقة.

من جانب آخر، لفت تاجا إلى أنه أنهى مؤخرا تصوير مشاهده في الجزء الثاني من مسلسل «الدبور» للمخرج تامر إسحاق. واستطرد قائلا: «ستطرأ على شخصية «أبو حمدي» أحداث وتطورات كثيرة أفضِّل أن أتركها مفاجأة للجمهور، لكن الشخصية ستنتهي نهاية مُرة؛ لأنه -وبلاشك- للظلم نهاية وحدود».

وأضاف الفنان السوري: «مسلسل «الدبور» يوصل عبرة معينة إلى المشاهد، هي أنه من المستحيل أن يستمر طغيان إنسان ظالم على الآخرين مدى الحياة، ولابد أن ينال جزاءه في النهاية».

كما يشارك تاجا في الجزء الثاني من مسلسل «يوميات مدير عام» للمخرج زهير قنوع، حيث كانت له مشاركة بشخصية موظف في المديرية في الجزء الأول الذي عُرض منذ حوالي 15 عاما

العدد 3098 - الإثنين 28 فبراير 2011م الموافق 25 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً