العدد 3104 - الأحد 06 مارس 2011م الموافق 01 ربيع الثاني 1432هـ

رئيس الحكومة التونسية واثق في استعادة ثقة الشارع

قال رئيس الحكومة التونسية المؤقتة، الباجي قايد السبسي الليلة الماضية أنه واثق من النجاح في المرحلة المقبلة بعد استعادة ثقة كانت مفقودة منذ تنحي الرئيس السابق، زين العابدين بن علي في 14 يناير/ كانون الثاني.

وأضاف السبسي في مقابلة بثتها قناة «الجزيرة» الفضئاية «لو لم نكن واثقين أننا على الطريق السوي لما دخلت في هذه التجربة... أسباب النجاح متوافرة إذا رجعت الثقة بين المواطن والمسئول».

وتسعى تونس لاستعادة الاستقرار بعد فرار الرئيس المخلوع بن علي يوم 14 يناير عقب احتجاجات حاشدة. وتم تعيين القائد السبسي بعد أن استقال رئيس الوزراء المؤقت السابق، محمد الغنوشي عقب احتجاجات عنيفة بسبب صلاته الوثيقة ببن علي. وأشار رئيس الوزراء المكلف إلى أن قوى المعارضة أعطت إشارات إيجابية وفي محاولة منه لإبراز جدية حكومته في محاسبة كل المسئولين مثلما يطالب بذلك محتجون.

وقال إنه سيتم محاسبة كل مسئولي النظام السابق ممن تورطوا في قضايا فساد. وأضاف «هناك كثير من المسئولين لم يقع استدعاءهم وهذا سنتداركه وسنعتني بهذا الموضوع وكل من ارتكب خطأ سيجد العقاب المناسب والقانون فيصل بين الجميع». وينتظر أن يعلن السبسي خلال يومين على أقصى تقدير تشكيلة حكومته التي ينتظر أن لا تطالها تغيرات كبيرة باستثناء تعويض الوزراء الخمسة المستقلين.

العدد 3104 - الأحد 06 مارس 2011م الموافق 01 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً