العدد 3104 - الأحد 06 مارس 2011م الموافق 01 ربيع الثاني 1432هـ

فرق وجماهير «الفورمولا 1» تتطلع للجولة الأخيرة من التجارب الحرة

تنطلق بعد غد (الأربعاء) الجولة الأخيرة من التجارب الشتوية للموسم الجديد من سباقات الجائزة الكبرى للفورمولا1، على حلبة كاتالونيا بمدينة برشلونة الإسبانية والتي تقام في الفترة من 9 وحتى 12 مارس/ آذار الجاري.

وكانت الفرق الاثنا عشر المشاركة في البطولة خوض تجاربها الاستعدادية الأخيرة قبل انطلاقة الموسم في ملبورن حين تقام جائزة أستراليا الكبرى في الفترة من 25 وحتى 27 مارس الجاري.

وكانت فرق الفورمولا قد خاضت 3 جولات من التجارب الحرة أقيمت على حلبات فالنسيا وخيريز وبرشلونة على التوالي فيما تحتضن الأخيرة التجارب النهائية قبل بداية الموسم الجديد والتي يتوقع لها أن تشهد العديد من التغييرات على إعدادات السيارات وطرق تعاملها مع الإطارات المستحدثة للموسم المزودة من الصانع الإيطالي بيريللي علاوة على إقامة جولات لمحاكاة سباق كامل وحصص تدريبية لوقفات الصيانة وربما استراتيجيات التسابق المختلفة وفحص قدرات التحمل للمحركات وبقية القطع الميكانيكية.

وتقع حلبة «دي كاتلونيا» على بعد 20 كيلومترا من منتصف مدينة برشلونة ويبلغ طول مضمارها 4655 متر بواقع 66 لفة لسباق الفورمولا1 بمسافة إجمالية تصل إلى 307.104 كيلومترا، كما يحمل زمنها القياسي سائق سباقات الفورمولا1 السابق كيمي رايكونن بزمن 1:21:670 دقيقة في العام 2008.

وستمتد التجارب الحرة الأخيرة لمدة 5 أيام كاملة على أن توزع الفرق المشاركة في الحصص بحسب الآتي: الثلثاء 8 مارس، فرق ريد بول، ماكلارين، لوتس رينو، ساوبر، فورس إنديا، تورو روسو، لوتس فيرجن.

الأربعاء 9 مارس: ريد بول، فيراري، ماكلارين، مرسيدس جي بي، لوتس رينو، ويليامز، ساوبر، فورس إنديا، تورو روسو، لوتس، فيرجن، هيسبانيا.

الخميس 10 مارس: ريد بول، فيراري، ماكلارين، مرسيدس جي بي، لوتس رينو، ويليامز، ساوبر، فورس إنديا، تورو روسو، لوتس، فيرجن، هيسبانيا.

الجمعة 11 مارس: ريدبول، فيراري، ماكلارين، مرسيدس جي بي، لوتس رينو، ويليامز، ساوبر، فورس إنديا، تورو روسو، لوتس، فيرجن، هيسبانيا.

السبت 12 مارس: فيراري، مرسيدس جي بي جي بي، وليامز، هيسبانيا.

وسيكون بمقدور فرق الفورمولا1 استكمال تجهيزاتهم لانطلاقة الموسم عن طريق المحطة الأخيرة للتجارب الحرة والمقرر إقامتها في برشلونة.

وتبدو الصورة متباينة إلى حد بعيد بعد التجارب الأخيرة التي خاضها الفرق على حلبتي فالنسيا وكاتالونيا وسجلت فيها نتائج غير واضحة قد لا تعطي الأغلبية انطباعاً قريباً لواقع الفرق المنافسة هذا الموسم على رغم بعض الترشيحات التي صبت في مصلحة فرق المقدمة للعام الماضي بدءا بـ «ريد بول» ووصولاً بـ «فيراري» وانتهاء بـ «ماكلارين».

وبالعودة إلى نتائج التجارب السابقة فقد استطاع فريق الريدبول السيطرة على اليومين الأوليين من تجارب برشلونة في حين تمكن سائق فريق فيراري فيليبي ماسا من إنهاء آخر يوم من تجارب الفيراري في المركز الأول علاوة على التطور النسبي في أداء فريق الماكلارين الذي أظهر قدرته بالحفاظ على اطارات بيريللي بشكل جيد.

العدد 3104 - الأحد 06 مارس 2011م الموافق 01 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً