العدد 3107 - الأربعاء 09 مارس 2011م الموافق 04 ربيع الثاني 1432هـ

أديداس تطلق الكرة الرسمية لنهائي دوري أبطال أوروبا

كشفت أديداس النقاب عن كرة القدم الرسمية الخاصة بالمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التي سُتقام في لندن يوم 28 مايو/ أيار 2011 تحت اسم «Finale London» أي «نهائي لندن».

وتم الإعلان عن الكرة الرسمية في ملعب استاد ويمبلي في لندن بحضور كلّ من لاعب نادي تشلسي لكرة القدم سالومون كالو، ولاعب نادي آرسنال لكرة القدم سمير نصري.

ويعتمد تصميم كرة Finale London على شعار النجمة الإيقونية المرتبطة بالبطولة من خلال الرسومات المستوحاة من لندن كما تشمل شعار المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا 2011 وعلامتها بالكلمات. ويبرز شكل النجمة الفريدة على الكرة بملامح متصلة ببراعة بعلم القديس جورج من خلال اللون الأحمر والتصميم، في حين تظهر النجمة ذات اللون البرتقالي اللافت على قمة الكرة مستوحاة من لندن كونها مدينة عصرية ومفعمة بالحياة.

إنها المرة السادسة في تاريخه يستضيف بها ملعب استاد ويمبلي المباراة النهائية لبطولة أوروبية، إذ سيكسر رقماً قياسياً باستضافته مباراة التحدي النهائية التي ستجري أحداثها للمرة الأولى على هذا الملعب الجديد.

من جهته، قال لاعب خط وسط نادي تشلسي الإنجليزي سالومون كالو: «إنه لحافز كبير لدى فرق كرة القدم اللندنية المشاركة بدوري أبطال أوروبا 2011 أن تجري أحداث المباراة النهائية في ويمبلي، كما أنه لشيء عظيم أن تقوم أديداس بابتكار كرة ذات تصميم إيقوني احتفالاً بالمناسبة».

وقال مدير بطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA جورجيو مارشيتي، معلقاً: «تعتبر المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا أهم ما قد يطمح إليه نادٍ أوروبي لكرة القدم، كما إنه شيء عظيم أن نرى كرة أديداس Finale London الرسمية إيقونة هذه البطولة تحتفل بالمناسبة من خلال تصميمها الفريد».

وتعتبر أديداس Finale London الكرة الرسمية الستة عشر التي يتم إنتاجها لصالح بطولة دوري أبطال أوروبا، إذ تأتي أديداس في الطليعة لما لها من تاريخ عريق ومعروف في صناعة كرات القدم حول العالم. ومنذ العام 1970، تقوم أديداس بتزويد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم بالكرة الرسمية لجميع مبارياتهما الرئيسية، كما أنها المرة الثانية على التوالي تكون أديداس المزود الحصري للكرة الرسمية لمباريات كأس الأمم الإفريقية

العدد 3107 - الأربعاء 09 مارس 2011م الموافق 04 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً