العدد 3107 - الأربعاء 09 مارس 2011م الموافق 04 ربيع الثاني 1432هـ

أحمر الفتيات يواجه فلسطين وعينه على النقاط الثلاث

التدريبات وسط الأمطار في طريق أولمبياد لندن 2012

يلتقي عند الواحدة والنصف من ظهر اليوم (الخميس) منتخبنا الوطني لكرة القدم للفتيات مع نظيره فلسطين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لمنافسات التصفيات المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 وذلك على ملعب الأمير محمد بمنطقة الزرقاء بالعاصمة الأردنية عمان.

ويمتلك منتخبنا نقطة واحدة بعد تعادله مع الأردن في الجولة الافتتاحية، أما المنتخب الفلسطيني فرصيده خال من النقاط بعد خسارته الثقيلة من فتيات إيران برباعية نظيفة، ويتوجب على لاعبات منتخبنا اليوم الفوز بنتيجة جيدة للبقاء ضمن المنافسة للحصول على إحدى البطاقتين المؤهلتين للدور الثاني، إذ يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني إلى الدور المقبل الذي سيقام في يونيو/ حزيران المقبل.

وأنهى أحمر الفتيات تحضيراته لمباراة اليوم من خلال تدريب وحيد خاضه يوم أمس على ملعب الصلب – الذي يبعد ساعة كاملة عن مقر السكن – وسط تساقط أمطار غزيرة وبرد قارص يضرب المنطقة، إذ اعتادت لاعبات منتخبنا على هذه الأجواء وخصوصاً أنهم وصلوا قبل البطولة بيومين.

وتدرب المنتخب يوم أمس لمدة ساعة واحدة بقيادة المدرب الوطني عادل المرزوقي الذي اعتمد في تدريبه على النواحي التكتيكية وكان التدريب خفيف لدرجة كبيرة في ظل الإرهاق الذي يلازم بعض اللاعبات الذين خاضوا مباراة قوية جداً أمس الأول أمام الأردن، وشهد تدريب الأمس حماسا كبيرا من قبل اللاعبات اللاتي يأملن أن يقدمن مستوى أفضل والخروج بالنقاط الثلاث من بوابة فلسطين.

وحرص الجهازان الفني والإداري الجلوس مع اللاعبات من خلال جلسات فنية عقدوها يوم أمس، وأخرجوا اللاعبات من نشوة التعادل الثمين مع الأردن وطالبوهم ببذل جهد أكثر للحصول على مبتغاهم بخطف بطاقة التأهل للدور الثاني.

ويأمل منتخبنا أن يحقق النقاط الثلاث في مباراة اليوم، وعلى رغم صعوبة المهمة فإن المرزوقي يمتلك في جعبته الكثير من الأوراق المميزة وعلى رأسهم المتألقة ريم الهاشمي – التي قدمت مستوى لافتا في المباراة الأولى وسجلت هدف المنتخب الوحيد – وأيضاً الشيخة العنود آل خليفة – الحاصلة على لقب أفضل لاعبة في البطولة العربية – وقائدة المنتخب ياسمين فايز وعلياء جمعة، ولدى المرزوقي ورقة رابحة على مقاعد البدلاء وهي المهاجمة الموهوبة منى الدعيسي.

ومن المتوقع أن يبدأ منتخبنا بالتشكيلة نفسها التي بدأها في المباراة السابقة وهي: هدى علي في حراسة المرمى واللاعبات: منى الدعيسي، ريم الهاشمي، العنود بنت حمد، حصة بنت إبراهيم، ياسمين فايز، علياء جمعة، حصة الجزاف، منار إبراهيم، نورة عبدالعزيز عبدالله ومروة محمد عبدالله.

ومن المؤكد أن تكون المباراة قوية بين الطرفين، إذ تسعى لاعبات منتخبنا للحصول على النقطة الرابعة والبقاء ضمن دائرة المنافسة والتي تبدو أنها محصورة بين 3 فرق (البحرين والأردن وإيران) لكن من الممكن أن تتغير المؤشرات في حال عودة المنتخب الفلسطيني لأجواء البطولة من خلال بوابة منتخبنا اليوم.

والتقى منتخبنا مع فلسطين في البطولة العربية التي أقيمت في البحرين أكتوبر الماضي وانتهى اللقاء بفوز منتخبنا بخمسة أهداف مقابل هدف.

وأكد إداري المنتخب النشط خالد التريكي أن الأمور تسير على ما يرام، وقال: «أرى الحماس والجدية والرغبة على وجوه اللاعبات اللاتي يأملن أن يحققوا الفوز والاقتراب من التأهل»، وأضاف «جميع اللاعبات جاهزات لخوض مباراة اليوم وبإذن الله سيكون الفوز من حليف منتخبنا».

وأثنى التريكي على الجهود الكبيرة التي تبذلها مديرة المنتخب الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة، وقال: «تعمل منذ الصباح الباكر حتى وقت متأخر من الليل وكل ذلك لتوفير سبل الراحة لأفراد المنتخب وأقدم شكري العميق لها على جهدها الكبير».

وفي المباراة الثانية، يلتقي منتخبا إيران والأردن في لقاء من المؤكد أنه سيكون قويا بين الطرفين في ظل الامكانات العالية التي يتمتع بها المنتخبان، ويمتلك المنتخب الإيراني (3 نقاط) بفوزه في الجولة الأولى على فلسطين برباعية نظيفة، أما منتخب الأردن فيمتلك نقطة بعد تعادله مع منتخبنا الوطني بهدف لكل منهما

العدد 3107 - الأربعاء 09 مارس 2011م الموافق 04 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً