العدد 3107 - الأربعاء 09 مارس 2011م الموافق 04 ربيع الثاني 1432هـ

الشوط السادس الأقوى ومنافسات ثنائية في الرابع والخامس

المضمر طالب علي ووقفة مع السباق الـ 17 للخيل غداً:

ينظم نادي الفروسية وسباق الخيل في الساعة 2:50 من بعد ظهر غدٍ (الجمعة) السباق السابع عشر لهذا الموسم والذي سيقام على كأس الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة وكأس شركة غرب الخليج الاستشارية وكأس شركة بلودان، وذلك تحت رعاية سموه.

وسيشهد السباق مشاركة 69 جواداً في الأشواط الستة وسط توقعات بمنافسات قوية في أشواط الكؤوس وأبرزها الصراع القوي على كأس سمو الشيخ عبدالله بن حمد والذي سيشهد مشاركة عدد من الجياد القوية وأبرزها «كابا براك، ماي دروب، نايت ماركادو، جيمي ذا بوتشر»، فيما ستتنافس الجياد «سيزلنغ فاير، بيوتيفل بريز، سيفر، ألتار» للفوز بكأس بلودان وكذلك الجياد «بنكس آند بريز، فاينست بريز، كارنكي» التي ستتنافس على الفوز بكأس شركة غرب الخليج الاستشارية.

وعن مجريات السباق أكد المضمر طالب علي أن عدد من أشواط السباق ستشهد منافسات قوية وخصوصاً أشواط الكؤوس وأبرزها الشوط السادس والأخير الذي سيكون أقوى الأشواط.

واستعرض طالب علي الأشواط الستة، إذ رشح الحصان «حشار» للفوز في الشوط الأول بدون منافس نظراً إلى مستواه الذي أثبته في مشاركاته السابقة هذا الموسم مع احتمال المنافسة من جانب الحصان «مستر تا نغو»، فيما ستكون المنافسة ثنائية في الشوط الثاني بين الحصان «واغامي» والفرس «كردانة» وذلك على ضوء المستوى.

وقال طالب «سيكون الحصان «كوسشن مارك» مرشحاً قوياً ودون منافس للفوز بالشوط الثالث نظراً إلى تفوقه على بقية جياد الشوط وخصوصاً أنه يجيد مسافة الشوط التي سبق له الفوز فيها، فيما ستكون المنافسة الثنائية حاضرة في الشوط الرابع الذي سيقام على كأس شركة بلودان وذلك بين الحصانين «سغنال فاير» و»سيفر» المتقاربين في المستوى وحققا خلالها نتائج متقدمة مع احتمال دخول الحصان «ألتار» على خط المنافسة وخصوصاً بعد مستواه القوي وفوزه بالكأس الأسبوع الماضي».

ورشح المضمر طالب علي الحصان «فاينست ريزرف» للفوز بالكأس في الشوط الخامس نظراً إلى إمكاناته العالية التي أثبتها في مشاركته الثانية هذا الموسم وحقق خلالها الفوز في المسافة نفسه ومتفوقاً على جياد الشوط نفسه، فيما سيكون المنافس الحصان «بازاروتو» الذي سيكون في اختبار في مشاركته للمرة الأولى في هذه المسافة مع بروز الحصان «كارنكي» الذي سبق له تحقيق المركزين الثاني والثالث في مسافة الشوط وستكون له أفضلية فارق الوزن.

أقوى الأشواط

وأكد المضمر طالب علي أن الشوط السادس والأخير سيكون أقوى أشواط السباق نظراً إلى مشاركة مجموعة من الجياد القوية والتي ستخوض صراع السرعة وهو ما ينبئ بتسجيل توقيت قياسي جديد في مسافة الشوط، وسبرز بين الجياد المشاركة الحصان «كابا براك» والحصان «نايب ماركادو»، مشيراً إلى أنه يتوقع أن يكون لحصانه «عاكف» حضوراً تنافسياً أفضل عن مشاركاته السابقة هذا الموسم وذلك بعدما أصبح أفضل جاهزية

العدد 3107 - الأربعاء 09 مارس 2011م الموافق 04 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً