العدد 3107 - الأربعاء 09 مارس 2011م الموافق 04 ربيع الثاني 1432هـ

برشلونة يدمّر مدافع أرسنال ويبلغ ربع نهائي أبطال أوروبا

«المدفعجية» صمد 45 دقيقة قبل أن ينهار

بلغ نادي برشلونة الإسباني الدور ربع نهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم عقب فوزه مساء أمس الأول (الثلثاء) على ضيفه أرسنال الإنجليزي 3/1 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «كامب نو» ضمن إياب الدور ثمن النهائي من المسابقة.

وكان لقاء الذهاب انتهى بفوز أرسنال 2/1 في لندن على ملعب الإمارات وتأهل برشلونة لفوزه بمجموع المباراتين 4/3.

سجّل أهداف الفائز كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيتين (45+3) و71 وزافي هيرنانديز في الدقيقة 69، في حين سجل سيرجيو بوسكيتس في الدقيقة 53 هدف أرسنال عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وبخسارته مساء أمس الأول، فشل أرسنال في الثأر من برشلونة وفك عقدته أمام النادي الكاتالوني لأن الفريق الإنجليزي لم ينجح سوى خلال لقاء الذهاب في الخروج فائزاً في أي من المباريات التي خاضها أمام منافسه إن كان على أرضه أو في «كامب نو» أو على ملعب محايد.

وكان الفريقان تواجها في الموسم الماضي خلال الدور ربع النهائي فتعادلا ذهاباً في لندن 2/2 قبل أن يفوز برشلونة إياباً على أرضه 4/1 بفضل رباعية من ميسي.

وافتقد برشلونة في هذه المواجهة خدمات قائده كارليس بويول بسبب الإصابة إضافة إلى زميله في قلب الدفاع جيرار بيكيه بسبب الإيقاف فأشرك بيب غوارديولا الفرنسي إيريك ابيدال في قلب الدفاع إلى جانب سيرجيو بوسكتيس، والبرازيلي أدريانو على الجهة اليسرى في حين لعب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو أساسياً على حساب المالي سيدو كيتا.

في المقابل، استهل المدرب الفرنسي أرسين فينغر اللقاء بإشراك سيسك فابريغاس أساسياً في خط الوسط بعد تعافيه من الإصابة وأسند مهمة الهجوم إلى الهولندي روبن فان بيرسي الذي كان يحوم الشك أيضاً حول مشاركته في هذه المباراة كما دفع بالتشيكي توماس روزيسكي على الجانب الأيمن على حساب الإيفواري إيمانويل إيبويه.

فينغر ونصري يواجهان تحقيقاً انضباطياً

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح تحقيق تأديبي مع الفرنسيين آرسين فينغر وسمير نصري مدرب ومهاجم أرسنال الانجليزي اثر الاحتجاجات التي حصلت اثر مباراة الفريق اللندني وبرشلونة الاسباني في إياب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا الثلثاء في برشلونة.

ويواجه المدرب ولاعبه خطر العقوبة لسوء سلوكهما وسيتم الاستماع إليهما من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد القاري في 17 مارس/ آذار الجاري بحسب ما ذكر الاتحاد في بيان له.

ولام المدرب الفرنسي بشدة الحكم السويسري ماسيمو بوساكا على خروج فريقه من المسابقة، معتبرا انه اتخذ قرارا «مخجلا» بطرده الهولندي روبن فان بيرسي.

وتردد أن بوساكا دخل في تلاسن عنيف مع فينغر في النفق المؤدي إلى غرف الملابس بعد صافرة المباراة النهائية

العدد 3107 - الأربعاء 09 مارس 2011م الموافق 04 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً