العدد 3107 - الأربعاء 09 مارس 2011م الموافق 04 ربيع الثاني 1432هـ

مشاركتنا «شرفية» في قفز الحواجز والقدرة واكتساح للإماراتيات

نجلاء بنت سلمان لم تُكمل السباق وشيرين بالمركز 16

خرجت الفارسة الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة من المرحلة الثانية لسباق القدرة (90 كيلومتراً) ضمن الدورة الثانية لرياضة المرأة الخليجية ولم تُكمل السباق بسبب (عرج) واضح في أحد أرجل الخيل وهو ما منعها من المواصلة وبالتالي خرجت من السباق، في حين أن الفارسة الأخرى التي مثلت البحرين في هذا السباق وهي شيرين فايز قد حلت بالمركز السادس عشر من بين أكثر من 53 فارسة مُشاركة في السباق، فيما كانت شيرين قد شاركت يوم أمس الأول في مسابقة قفز الحواجز كذلك، وسيعود الوفد البحريني للمملكة اليوم الخميس بعد انتهاء مشاركته في هذه البطولة.

وهذه المُشاركة كانت (شرفية) فقط وبفارستين في مسابقتين، في حين أن بعض الدول شاركت بسبع وثمان فارسات، والإمارات المستضيفة شاركت بما يُقارب من 22 فارسة، وبالتالي فإننا نطمح لمشاركة فاعلة وإيجابية في المسابقات المقبلة إن شاء الله، وخصوصاً كون البطولة الثالثة لرياضة المرأة الخليجية ستقام في البحرين العام 2013.

وخطفت فارسات الإمارات المراكز الثلاثة الأولى في منافسات القدرة بالأمس بالنسبة للفردي، إذ حلت الفارسة عفراء السويدي بالمركز الأول وحصلت على الميدالية الذهبية، وبالمركز الثاني الفارسة مهرا بنت محمد بن راشد آل مكتوم، ثم في المركز الثالث الفارسة سارة الجابر، وفي مسابقة الفرق احتل المنتخب الإماراتي المركز الأول وتلاه المنتخب الكويتي ثم المنتخب القطري ثالثاً، بينما في السباق المفتوح فازت الإماراتية هيا محمد الشنقيطي بالمركز الأول وتلتها مواطنتها بيان عبدالله بالمركز الثاني والمركز الثالث كان إماراتياً كذلك للفارسة لمياء علي محمد.

وتوج الفائزات نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دُبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

منتخب الاحتياجات الخاصة يبدأ مشواره في منافسات القوى

تنطلق اليوم (الخميس) منافسات ألعاب القوى ضمن بطولة المرأة الخليجية الثانية بأبوظبي من خلال إقامة خمس منافسات سيشترك فيها منتخبنا الوطني وذلك على مضمار الشعبة الرياضية للقوات المُسلحة.

والمنافسات التي ستقام اليوم وبحسب توقيت البحرين ستكون وفق النحو التالي: الوثب العالي ودفع الكرة الحديدية عند الساعة الثالثة من بعد الظهر، سباق 100 متر عند الساعة الثالثة والربع، مسابقة رمي الرُمح عند الثالثة والنصف وأخيراً منافسات سباق 400 متر ستكون عند الساعة الثالثة وخمس وأربعين دقيقة، فيما ستقام بقية المنافسات غداً الجمعة وهي الوثب الطويل، قذف القرص، سباقي 200 و800 متر والتتابع المُنوع، ويُمثل منتخبنا لألعاب القوى: نور إبراهيم عوض، مريم محمد الأنصاري، بسمة محمد عبده، إيمان محمد زايد، مهاد أبوبكر سعدالله، سبيكة علي حسن، رزان حميد عبدالعال، روان حميد عبدالعال، فاطمة عامر فرج، صالحة محمد وبُشرى يوسف صقر المالكي، وبإشراف المدربين خالد جمعة إبراهيم وغالا بريجدانيا وبمتابعة الإدارية أمل عبدالله.

وبالنسبة لمنافسات ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة فستنطلق اليوم كذلك بإقامة 5 مسابقات وهي: قذف القرص ورمي الرمح عند الساعة الثالثة، الجُلة والقرص أيضاً عند الرابعة والنصف، وعند الساعة الثالثة والنصف سيكون هنالك سباق 100 متر للفئة السمعية.

ومنتخبنا لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة والمُكون من اللاعبات: فاطمة عبدالرزاق صفر، إيمان خالد إبراهيم، مريم حافظ حسن، سارة خليل أحمد ناس وأسماء حبيب المطاوعة، والإداريتان وفيقة خليل جمال وسارة إبراهيم الشاوي والمدرب عبدالله الدخيل ومساعدته لطيفة يوسف بوجندل.

وكان مُنتخبنا لألعاب القوى أقام معسكراً في نادي ضباط القوات المُسلحة منذ يوم الخميس الماضي وحتى يوم أمس الأول، وخضعت اللاعبات لتدريبات يومية مُكثفة.

وأكدت أمل عبدالله إدارية المنتخب إن المُعسكر كان ناجحاً إلى حد كبير وخصوصاً في ظل تعاون اللاعبات والتزامهن بالبرنامج التدريبي المُعد من قبل الجهاز الفني وهو ما كان له أبلغ الأثر في رفع مستواهن الفني والذي نتمنى أن ينعكس على أدائهن في هذه البطولة الخليجية.

وأضافت أمل إن هذه البطولة ستكون قوية للغاية، إذ ستتنافس فيها المنتخبات المشاركة في هذه البطولة، ولكن نحن نتمنى أن تظهر لاعباتنا بمستواهن المعروف ويحققن نتائج إيجابية، وطبعاً ستكون هذه البطولة فُرصة مناسبة لهن للاستفادة واكتساب الخبرة خصوصاً أنهن من صغار السن وهن تحت 17 عاماً.


ختام رائع لبرنامج مبادئ إعداد أمينات السر

اختتمت يوم أمس بنجاح كبير ومكتسبات جديدة دورة المبادئ الأساسية لإعداد أمينات السر بالمؤسسات الرياضية ضمن برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لإعداد الكوادر النسائية في المجال الرياضي بدول مجلس التعاون، والذي أقيم انطلاقا من رؤية سموها الثاقبة ونهجها الرائد في دعم وتأهيل القياديات في المنظمات الرياضية بهدف رفع مستواهن العلمي والفني لتحقيق انخراطهن الإيجابي والفعال في الحركة الرياضية الخليجية ومن ثم في الحركة الأولمبية العربية والدولية، ومثل البحرين في هذه الدورة الدكتورة سامية القطان مساعدة مديرة البعثة البحرينية.

وشهدت يوم أمس قاعة الواحة في فندق كراون بلازا في جزيرة ياس ختام الدورة التي استمرت ثلاثة أيام وسط مشاركة 21 دارسة ومشاركة يمثلن الاتحادات الرياضية في دول مجلس التعاون الخليجي، إذ ألقت المحاضرة نور الهدى قرفول عضو لجنة رياضة المرأة في اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الآسيوي محاضرات وبرامج الدورة التي تخللتها عدة محاور من أبرزها تنظيم المنظمة الرياضية الأولمبية والإدارة والقيادة والتخطيط الاستراتيجي وإدارة الموارد البشرية - تطوير المهارات وتنظيم حدث رياضي كبير واستراتيجية التسويق والمرأة في الحركة الأولمبية.

وشهد اليوم الختامي الخروج بعدة توصيات لعل من أهمها كيفية ادارة المؤسسات الرياضية بصورة تضمن النجاح والتميز للمؤسسة وتهيؤ الأجواء المناسبة لصناعة لاعبات قادرات على التمثيل الآسيوي والأولمبي والمشاركة الفاعلة في الأولمبياد.

كما تناول اليوم الثالث والأخير مناقشة كيفية تنظيم حدث رياضي كبير وتحديد وإدارة الموارد البشرية في تنظيم الحدث ووضع خطط لتطوير استراتيجية التسويق ودراسة حالة التجاوب من الدول المشاركة.

وقامت في الختام نورة خليفة السويدي رئيسة اللجنة المنظمة العليا رئيسة لجنة الإمارات للرياضة النسائية بمنح المشاركات في الدورة شهادات التخرج المقدمة من لجنة الإمارات للرياضة النسائية في حين ستصل الشهادات المعتمدة من اللجنة الأولمبية الدولية بعد أسبوع وستقوم لجنة الإمارات للرياضة النسائية بتسليمها لجميع المشاركات

العدد 3107 - الأربعاء 09 مارس 2011م الموافق 04 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً