العدد 3107 - الأربعاء 09 مارس 2011م الموافق 04 ربيع الثاني 1432هـ

فينغر: الحكم قتلنا وقتل المباراة والنتيجة العادلة 3/2

لام المدرب الفرنسي آرسين فينغر الحكم السويسري ماسيمو بوساكا على خروج فريقه أرسنال الانجليزي من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على يد برشلونة الاسباني، معتبرا انه اتخذ قرارا «مخجلا» بطرده الهولندي روبن فان بيرسي.

وسيطر النادي الكاتالوني على اللقاء تماما لكنه كان متعادلا 1/1 عندما رفع بوساكا الإنذار الثاني بوجه فان بيرسي لتسديده الكرة بعد صافرة الحكم السويسري الذي واجهه فينغر بعد صافرة النهاية لكي يلومه على القرار الذي اتخذه، مشيرا إلى انه تحدث مع مسئولين في الاتحاد الأوروبي الذين أعربوا عن دهشتهم أيضا من هذا القرار.

وأضاف فينغر «عدنا إلى أجواء اللقاء (بعد التعادل) وأنا متأكد من انه كان بمقدورنا الفوز بها. لقد تحدثت مع مسئولي الاتحاد الأوروبي المصدومين أيضا (من قرار الطرد). بالإمكان تفهم الإنذار لو جاء اثر تدخل قوي، لكن بصراحة انه أمر مخزي أن نخسر المباراة بطريقة مماثلة».

وواصل «حتى وان سمع (فان بيرسي) الصافرة فان القرار كان خاطئا في مباراة من هذا النوع. قد يفكر الجمهور والصحافة الاسبانية بطريقة مختلفة لكن الأشخاص الذين مارسوا كرة القدم لن يتفهموه (الطرد). اشعر بالإحباط حيال قرار الحكم. من الصعب تفهم السبب الذي دفعه لاتخاذ قرار قتل به المباراة».

ووجه فينغر إلى بوساكا جملة «إنك لم تحترمنا. لا أصدق ما فعلته» وذلك قبل التوجه إلى غرف تغيير الملابس عقب انتهاء اللقاء.

ولكن فينغر لم يكتف بهذه الملاحظة وقال للمدرب المدير الفني لبرشلونة جوسيب غوارديولا لحظة مصافحته بعد المباراة «عليك أن تتوجه إلى الحكم لتهنئه».

وأردف فينغر قائلا: «برشلونة فريق جيد بما فيه الكفاية للفوز بالمباراة بطريقة مشرفة وأنت تريد وحسب أن تحصل على فرصة مواجهتهم بطريقة عادلة. خسرنا أمام فريق جيد وبالتالي أهنئهم لكني اشعر بالخيبة لأني لم أتوقع أن يحصل هذا الأمر».

وفي معرض رده على سؤال حول إذا كان طرد فان بيرسي أسوأ قرار اختبره في مشواره التدريبي، أجاب فينغر «سأضيع الموضوع بطريقة مختلفة، إذا لعبت كرة القدم على مستوى معين فلن تتخذ قرارا مشابها على الإطلاق. لقد تحدثت مع الحكم وكان متفهما لكن ليس بالضرورة لوجهة نظري لأنه اعتقد انه اتخذ القرار المناسب».

وتوجه فينغر بعد المباراة إلى مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا قائلا له بأنه عليه تهنئة حكم اللقاء، لكن المدرب الكاتالوني رفض فكرة أن يكون قرار بوساكا قد غير مجرى المباراة.

وأضاف غوارديولا «حظي (فينغر) بفرصته (في المؤتمر الصحافي) والآن دوري. لم يتمكنوا من تمرير الكرة أكثر من ثلاث مرات متتالية طوال المباراة لكن إذا أراد الاعتقاد أنهم خسروا اللقاء بسبب ذلك (الطرد) فلهم الحق بذلك».

كما واصل فينغر الإعلان عن انتقاداته من خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بعد المباراة إذ قال: «يتعين على مشجعي أرسنال خاصة ومشجعي كرة القدم بشكل عام أن يشعروا بالحزن. من الصعب أن يتكرر شيئا كهذا» في إشارة إلى طرد فان بيرسي.

واعترف فينغر بأن فريقه خسر أمام فريق برشلونة الرائع مؤكد أن الفريق الكاتالوني لديه الإمكانات والقدرات الكافية لتحقيق الفوز من دون مساعدة الحكام.

وأكد فينغر أن طرد فان بيرسي كان مفتاح فوز برشلونة بالمباراة. وأكد المدرب الفرنسي أن برشلونة سيطر على مجريات اللعب في الشوط الأول ولكن مع طرد فان بيرسي ظهرت الكثير من المساحات الخالية في صفوف أرسنال مما منح برشلونة الفرصة لتحقيق الفوز.

وأكد فينغر أن «طرد روبن فان بيرسي كان غير عادل، وشكل نقطة تحول في سير المباراة إذ منح التفوق للبارسا»، مضيفا «جماهير أرسنال تشعر بخيبة أمل، من الصعب فهم هذا القرار التحكيمي، كيف يمكن له أن يقتل مباراة كانت ممتعة كهذه؟».

وأشار المدرب إلا أنه لا ينتقص من حق برشلونة في الفوز بالمباراة، بل تمنى أن يصل إلى الأدوار النهائية للبطولة، ولكنه لم يتوقع قرارات الحكم العكسية، قائلا «من المستحيل أن نبرر طرد فان بيرسي، لقد تحدثت مع الحكم بعد المباراة، وأوضح لي أنه فعل الصواب بإشهار البطاقة الحمراء، وبالتأكيد ستعتقد جماهير البارسا وصحف كاتالونيا أنه كان صائبا أيضا»

العدد 3107 - الأربعاء 09 مارس 2011م الموافق 04 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:07 ص

      ولد المصلى وزائر 2

      برشلونة مو محتاجة مساعدة اي احد علشان ابطال

    • زائر 2 | 1:45 ص

      هاي

      صدقت يا ولد المصلي
      باللوص والحكم.

    • زائر 1 | 1:13 ص

      ولد المصلى

      مو اول مره برشلونة افوز بمساعدة الحكم في ابطال اوربا حتى مع شلسي كان اشبه بمسرحية

اقرأ ايضاً