العدد 3109 - الجمعة 11 مارس 2011م الموافق 06 ربيع الثاني 1432هـ

ماسا راضٍ عن النسخة المعدلة من فيراري

أعرب السائق البرازيلي فيليبي ماسا عن رضاه تجاه التعديلات التي ادخلها فريقه فيراري على سيارته الجديدة خلال التجارب التي يخوضها حاليا على حلبة برشلونة استعدادا لانطلاق موسم 2011 من بطولة العالم لسباقات فورمولا1.

وادخل الفريق الايطالي تعديلات انسيابية على السيارة الجديدة التي أصبحت تسميتها «فيراري أف 150° ايطاليا» عوضا عن «أف 150» بعد التوصل إلى تسوية مع الصانع الأميركي فورد، كما انه قام بتعديل وضعية العادم ما حسن من أداء السيارة، وهو الأمر الذي أكده ماسا قائلا: «الوضع أفضل، حصلنا على المزيد من قوة الجر في السيارة، وكلما حصلت على المزيد من قوة الجر (داون فورس) فيصبح الوضع أفضل خصوصا في ظل وجود هذه الإطارات (بيريلي) التي تتآكل بشكل كبير».

وأشار ماسا إلى انه يتوقع أن يخوض فريقه السباق الأول المقرر في 27 الشهر الجاري على حلبة ملبورن الاسترالية بسيارة مشابهة إلى حد كبير من حيث العيارات بالسيارة الحالية، مضيفا «الآن نحن نعمل بجهد كبير من اجل التطوير التالي، لأننا ندرك أهمية هذه المسألة خلال البطولة. ما جئنا به إلى هنا (برشلونة) يشكل تطورا ايجابيا والسيارة ببساطة أفضل أن كان من ناحية التماسك أو الالتصاق بالمسار».

وتابع «أولا، انه الفريق الذي فاز باللقب الموسم الماضي، وثانيا، إنهم سريعون جدا هنا (في برشلونة) وبالتالي أرشح ريد بول».

وفي معرض رده على سؤال حول إذا كان بإمكان فريقه فيراري مجاراة نظيره ريد بول في مجمل السباق وحتى إن كان الأخير أسرع خلال لفة واحدة، أجاب ماسا «هذا ما كان عليه الوضع الموسم الماضي. لكن في الموسم الماضي كان لديهم سيارة سريعة جدا جدا وحتى عندما تحسنا كثيرا في التجارب مقارنة مع أدائنا في السباق، فلم يكن من السهل التغلب عليهم. أما بالنسبة لهذا الموسم فسيكون من الصعب توقع الأمور لأني رأيتهم يخوضون لفات كثيرة متواصلة وكانوا سريعين في النهاية حتى في ظل تآكل الإطارات»

العدد 3109 - الجمعة 11 مارس 2011م الموافق 06 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً