العدد 3111 - الأحد 13 مارس 2011م الموافق 08 ربيع الثاني 1432هـ

جنوب السودان يتهم الشمال بالتخطيط لإبادة جماعية

اتهم أمين عام الحركة الشعبية لتحرير جنوب السودان، باقان أموم الشمال بالتخطيط لإبادة جماعية في الجنوب على غرار ما حدث في دارفور في تصعيد للحرب الكلامية قبل أقل من 4 شهور من الانفصال المزمع للجنوب.

ويأتي اتهام أموم بعد يوم من قوله إن حزبه علق المحادثات مع حزب المؤتمر الوطني الحاكم بخصوص الاستعدادات لاستقلال الجنوب. وقال أموم إن حزب المؤتمر الوطني يخطط للإطاحة بحكومة جنوب السودان. وصوتت غالبية الجنوبيين لصالح الاستقلال في استفتاء جرى في يناير/ كانون الثاني الماضي بموجب اتفاق للسلام أبرم في العام 2005 وأنهى عقوداً من الحرب الأهلية مع الشمال. ومن المقرر أن يسري الانفصال اعتباراً من التاسع من يوليو/ تموز.

وقال أموم للصحافيين أمس الأول في الخرطوم إن الشمال يسلح مليشيات ويدربها في محاولة لأن يسقط حكومة الجنوب قبل الانفصال. ووصف المسئول في حزب المؤتمر الوطني الحاكم، ربيع عبدالعاطي الاتهام بأنه سخيف.

وقال أموم للصحافيين في جوبا عاصمة الجنوب أمس إن حزب المؤتمر يسلح القبائل العربية على امتداد الحدود بين الشمال والجنوب حتى تمارس الإبادة الجماعية مثلما حدث مع ذوي الأصول الإفريقية في دارفور مضيفاً أن هذا هو ما يريد حزب المؤتمر أن يفعله الآن

العدد 3111 - الأحد 13 مارس 2011م الموافق 08 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً