العدد 3113 - الثلثاء 15 مارس 2011م الموافق 10 ربيع الثاني 1432هـ

وحدة لدبي العالمية تقترب من إعادة هيكلة قرض قيمته 2,2 مليار دولار

قال رئيس مجلس إدارة شركة الأحواض الجافة العالمية التابعة لمجموعة دبي العالمية المثقلة بالديون تتوقع استكمال إعادة هيكلة قرض بقيمة 2.2 مليار دولار بحلول 30 أبريل/ نيسان.

وأبلغ خميس جمعة بوعميم الصحافيين على هامش مؤتمر في دبي أن الشركة في المراحل النهائية من إعادة هيكلة الأحواض الجافة العالمية إذ جرى الاتفاق على البنود الرئيسية.

ووقعت الأحواض الجافة العالمية قرضا بقيمة 2.2 مليار دولار مع 15 مقرضا في أكتوبر/ تشرين الأول 2008 وفق بيانات تومسون «رويترز». ويستحق على ذراع بناء السفن لمجموعة دبي العالمية قرض قدره 1.7 مليار دولار في نوفمبر/ تشرين الثاني 2011.

وقال بوعميم إن القرض البالغة قيمته 2.2 مليار دولار هو القرض المجمع الكبير الوحيد الذي تعيد الشركة هيكلته وإن باقي ديونها عبارة عن قروض ثنائية صغيرة يجري التعامل مع كل منها على حدة وفقا لاحتياجات العمل.

وأضاف أن شركة بناء السفن ومنصات الحفر التي تتخذ دبي مقرا ليست بحاجة لأي مساعدة حكومية من صندوق دعم تأسس خلال الأزمة المالية لدعم الشركات المملوكة للإمارة والمثقلة بالديون.

وقالت دبي العالمية المجموعة الرئيسية للإمارة الخليجية والتي أعادت هي نفسها هيكلة ديون قدرها 25 مليار دولار إن الأحواض الجافة العالمية ليست جزءا من أي إعادة هيكلة تقوم بها إذ أن لديها طاقة مالية كافية لخدمة ديونها. ووقعت الأحواض الجافة العالمية تسهيلا ائتمانيا جديدا بقمية 200 مليون دولار في يناير/ كانون الثاني وقالت إنها تتوقع اختتام محادثات بشأن بنود دينها الأصلي في غضون أشهر قليلة. وتراجع الطلب على المنصات النفطية والسفن خلال الأزمة المالية إذ اجبر تهاوي أسعار النفط شركات التنقيب عن النفط والغاز على إرجاء أو إلغاء طلبيات قدمتها أثناء سنوات الطفرة.

كان الرئيس التنفيذي للشركة قال في مقابلة العام الماضي إن الشركة تستهدف إيرادات إجمالية قدرها ملياري دولار في 2010 مع توليد الأنشطة في آسيا والشرق الأوسط 850 مليون دولار كل منهما

العدد 3113 - الثلثاء 15 مارس 2011م الموافق 10 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً