العدد 3123 - الجمعة 25 مارس 2011م الموافق 20 ربيع الثاني 1432هـ

مراقب جوي نام أثناء اقتراب هبوط طائرتين بأميركا

قال مراقب جوي لمحققين أميركيين أمس الأول الخميس (24 مارس/ آذار 2011) إنه نام أثناء عمله وترك طائرتين تهبطان في مطار بالعاصمة الأميركية، واشنطن، بدون أي توجيه من المطار.

وقال مدير إدارة الطيران الاتحادية، راندي رابيت، في بيان "كطيار سابق أنا شخصياً غضبت من أن هذا المراقب لم يكن على قدر مسئوليته للمساعدة في هبوط هاتين الطائرتين". ويقوم رابيت بالتحقيق في الحادث بالتعاون مع هيئة سلامة النقل الوطنية. وأمر بإيقاف المراقب الذي يعمل منذ 20 عاماً ورفض الكشف عن هويته في الحادث الذي وقع يوم الأربعاء.

وهطبت رحلتان إحداهما تشغلها "يونايتد أيرلاينز" والأخرى "أميركان أيرلاينز" بدون حادث في مطار رونالد ريجان الوطني في وقت مبكر صباح الأربعاء. ولم يستطع طاقم الرحلتين إجراء اتصال لاسلكي مع برج المطار من أجل تعليمات المدرج والهبوط لكنهما كانا على اتصال بمراقبين في منشأة أخرى قريبة تابعة لإدارة الطيران الاتحادية أعطتهم معلومات أخرى. وقالت هيئة سلامة النقل الوطنية في تقرير أولي عن الحادث إن المراقب وهو مشرف قال لمحققي الهيئة الذين أجروا مقابلة معه إنه نام لفترة من الوقت أثناء أدائه مهام عمله.

وتقول هيئة سلامة النقل الوطنية إن المراقب قال إنه كان يعمل النوبة الليلة الرابعة على التوالي وكان الشخص الوحيد في البرج في وقت الحادث

العدد 3123 - الجمعة 25 مارس 2011م الموافق 20 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:54 م

      ارحموا عزيز قوما ذل

      الاخ تعبان من الشفتات راحت عليه نومة

اقرأ ايضاً