العدد 3125 - الأحد 27 مارس 2011م الموافق 22 ربيع الثاني 1432هـ

«طيران الإمارات» تسدد سندات بقيمة 500 مليون دولار

أعلنت «طيران الإمارات» أمس الأحد (27 مارس/آذار 2011) أنها سددت بالكامل سندات مستحقة بقيمة 500 مليون دولار أميركي مع حلول تاريخ استحقاقها في 24 مارس الجاري. وكان قد تم إصدار السندات، التي أدرجت في بورصة لوكسمبرغ، العام 2004 وحددت مدة استحقاقها بسبع سنوات.

ويعتبر إصدار السندات أمراً عادياً متبعاً ضمن التعاملات المالية لـ «طيران الإمارات». وقال الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لـ «طيران الإمارات» والمجموعة، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: «يشكل سداد هذه السندات جانباً من الإستراتيجية المالية لطيران الإمارات ويعكس وضعها المالي الممتاز».

وأضاف: «لدينا خطة توسع صلبة قائمة على أسس مالية متينة ومدروسة، وسنواصل استخدام مختلف الخيارات العادية المتاحة لتمويل التوسع والنمو».

وتتجه «طيران الإمارات» الآن لتسجيل رقم قياسي في نتائجها المالية وهي على مشارف اختتام سنتها المالية الجارية في 31 مارس 2011. وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: «نواصل استثمار أرباحنا في تنمية عملياتنا، وتتيح لنا أوضاعنا المالية الممتازة تلبية جميع التزاماتنا المالية بنجاح، وترتيب تمويل للطائرات التي سنتسلمها مستقبلاً. وتتجلى مكانتنا القوية اليوم في قدرتنا على التكيف والعودة إلى النمو بقوة. وتعتبر طلبياتنا المؤكدة المكونة من 62 طائرة جديدة خلال النصف الأول من السنة المالية الجارية، تأكيداً لمكانتنا القوية وقدرتنا على الاستفادة من هذا النمو»

العدد 3125 - الأحد 27 مارس 2011م الموافق 22 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً