العدد 3139 - الإثنين 11 أبريل 2011م الموافق 08 جمادى الأولى 1432هـ

قرينة الملك تفتتح معرض «شوق الأماكن» للفنانة مريم فخرو

افتتحت قرينة الملك سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة معرض «شوق الأماكن» للفنانة التشكيلية مريم علي يوسف فخرو، صباح اليوم الاثنين (11 أبريل/ نيسان 2011) بمركز الفنون، بحضور وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة. ونظم المعرض جمعية البحرين للفنون التشكيلية، ويستمر حتى يوم الاثنين الموافق 18 أبريل 2011، ويضم المعرض نحو ثلاثين لوحة للفنانة مريم فخرو، وهي نتاج خمسة وعشرين عاماً من مسيرة الفنانة التشكيلية.

وقامت سمو قرينة الملك بجولة في المعرض، أشادت خلالها بالذوق الفني والتشكيلي للفنانة مريم فخرو وبخبرتها الفنية الطويلة التي أبرزت أجمل مكونات البيئة البحرينية وبعدسة فنية راقية، مؤكدة سموها أن التركيز على ذاكرة المكان في اللوحات أكسبها جماليات ملفتة، متمنية سموها للفنانة مريم فخرو المزيد من التوفيق والنجاح.

من جانبها أعربت الفنانة فخرو عن شكرها وتقديرها لرعاية سمو قرينة الملك على للمعرض، مقدمة شرحاً عن موضوعات المعرض وارتباطها بالمرأة والمكان، مع التركيز على الطبيعة والبيئة التي تشارك المرأة في انتظارها وتؤنس وحدتها.

ودشنت الفنانة التشكيلية خلال المعرض كتابها الأول تحت عنوان «مريم فخرو» ويضم مجموعة لوحات شوق الأماكن، بالإضافة إلى لوحاتها منذ البدايات وصولاً لهذا المعرض

العدد 3139 - الإثنين 11 أبريل 2011م الموافق 08 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً