العدد 1303 - الجمعة 31 مارس 2006م الموافق 01 ربيع الاول 1427هـ

«خارجية النواب» تبحث مع وزير الداخلية «غرق السفينة»

في اجتماعها يوم غد بحضور لجنة التحقيق

ذكر رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني النائب أحمد بهزاد أن لجنته دعت وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة واللجنة المكلفة بالتحقيق في ملابسات حادث البانوش الذي وقع الخميس الماضي، إلى حضور اجتماع اللجنة يوم غد (الأحد) من أجل شرح مجريات الحادث بالكامل والوقوف على آخر التطورات، مشيراً إلى أن كتلته ستدعو جميع النواب إلى حضور الاجتماع مع وزير الداخلية لطرح ملاحظاتهم والنقاش بشأن الحادث.

إلى ذلك، أكدت الكتل النيابية في اجتماع عقدته مساء أمس في مجلس النواب أهمية دور لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني (اللجنة المختصة) التي قامت بدعوة وزير الداخلية ولجنة التحقيق إلى لقاء اللجنة والنواب يوم (الأحد) المقبل، للوقوف على الإجراءات التي اتخذتها الوزارات المعنية وخصوصاً وزارة الداخلية، والإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها لعدم تكرار مثل هذه الحوادث، وآلية متابعة نظام وإجراءات الأمن والسلامة بشأن السفن السياحية.

وأعرب ممثلو الكتل النيابية عن أحر التعازي والمواساة لأهالي المتوفين وتمنياتهم الصادقة للمصابين بالشفاء العاجل، مؤكدين متابعة المجلس لجميع تطورات وتداعيات الحادث، وإطلاع الرأي العام على نتائج لجنة التحقيق الحكومية التي تشكلت للتحقيق في ملابسات الحادث الأليم بكل شفافية.

وأكدت الكتل النيابية ضرورة دراسة أسباب الحادث ومراجعة نظم تنفيذ وتطبيق قواعد الأمن والسلامة ومنح التراخيص للسفن السياحية، لما لذلك من أهمية بالغة في المحافظة على أرواح المواطنين والمقيمين والسياح وتقديم أفضل الخدمات السياحية والترويحية بما يضمن أمن وسلامة الجميع.

حضر اللقاء رؤساء وممثلو الكتل النيابية، عبدالهادي مرهون، علي السماهيجي، عبدالعزيز الموسى، صلاح علي، حمد المهندي، يوسف زينل، أحمد بهزاد، علي أحمد، يوسف الهرمي، ومحمد آل عباس

العدد 1303 - الجمعة 31 مارس 2006م الموافق 01 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً