العدد 1309 - الخميس 06 أبريل 2006م الموافق 07 ربيع الاول 1427هـ

الديري يدرس الترشح للانتخابات النيابية

كشف الشيخ حمزة الديري (أحد قادة المعارضة في عقد التسعينات) عن تفكيره في الترشح للانتخابات النيابية المقبلة في الدائرة السادسة من محافظة المحرق ممثلاً عن قريتي الدير وسماهيج. وقال الديري في تصريح لـ «الوسط»: «نعم، أدرس قرار الترشح بجدية، لكنني لم أحسم قراري النهائي حتى الآن، بلحاظ الظروف وقرار الجمعيات والعلماء».

وعما إذا كان سينسق مع «الوفاق» في هذه الدائرة التي تهيمن عليها الجمعية أم سيدخل الانتخابات بصفة مستقل، قال الديري إن هذه النقطة لم تحسم حتى الآن، ولكن الأرجح أن يكون التنسيق مع الوفاق «لأننا من الوفاق وإلى الوفاق». وعلى صعيد متصل، علمت «الوسط» أن الديري اجتمع مع رئيس المجلس الإسلامي العلمائي الشيخ عيسى قاسم فيما يتعلق بعزمه ترشيح نفسه في الانتخابات البرلمانية.


الشيخ حمزة الديري لـ «الوسط»:

أدرس الترشح للانتخابات النيابية

الوسط - حيدر محمد

كشف الشيخ حمزة الديري (احد قادة المعارضة الشيعية في عقد التسعينات) عن تفكيره في الترشح للانتخابات النيابية المقبلة في الدائرة السادسة من محافظة المحرق ممثلاً عن قريتي الدير وسماهيج. وقال الديري في تصريح لـ «الوسط»: «نعم، أدرس قرار الترشح بجدية، لكنني لم احسم قراري النهائي حتى الآن، بلحاظ الظروف وقرار الجمعيات والعلماء».

وعما إذا كان سينسق مع «الوفاق» أم سيدخل الانتخابات بصفة مستقل قال الديري: هذه النقطة لم تحسم حتى الآن، ولكن الأرجح أن يكون التنسيق مع الوفاق «لأننا من الوفاق إلى الوفاق».

وأضاف الديري: «من السابق لأوانه تحديد الموقف النهائي، طالما أن الدولة لم تعلن حتى الآن موعداً لاجراء الانتخابات، فمن حيث المبدأ أنا أميل إلى المقاطعة، لكن إذا قرر العلماء والجمعيات المشاركة فيمكن إعادة النظر في الموقف».

من جانب آخر، علمت «الوسط» أن الديري اجتمع مع رئيس المجلس الإسلامي العلمائي الشيخ عيسى قاسم فيما يتعلق بعزمه على ترشيح نفسه في الانتخابات البرلمانية، وقالت المصادر إن الديري عقد عزمه على الترشح وانه يستعد لحملته الانتخابية متى ما أعلنت الجهات الرسمية موعد الانتخابات.

يذكر أن الديري ليس عضوا في جمعية الوفاق لكنه كان أحد علماء الدين الثلاثة (مع الشيخ علي سلمان والسيدحيدر الستري) الذين تم نفيهم في يناير/ كانون الثاني 1995 من البحرين واتجهوا إلى لندن وشاركوا في اصدار البيانات التوجيهية والسياسية مع حركة احرار البحرين طوال انتفاضة التسعينات.

وسيواجه الديري في هذه الدائرة رئيس الكتلة الإسلامية في مجلس النواب النائب علي السماهيجي

العدد 1309 - الخميس 06 أبريل 2006م الموافق 07 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً