العدد 1309 - الخميس 06 أبريل 2006م الموافق 07 ربيع الاول 1427هـ

«معرض الحدائق» يتجه للاهتمام بالتعليم والثقافة

يختتم فعالياته مساء الغد

شاركت مؤسسات تعليمية مختلفة في معرض البحرين الدولي للحدائق، أبرزها وزارة التربية والتعليم وجامعة البحرين اللتان حرصتا على التركيز على الجانب التعليمي خلال مشاركتهما في الفعاليات.

وقال الوكيل المساعد للشئون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة إن «الوزارة حرصت خلال مشاركتها هذه المرة على التركيز على الجانب التعليمي والثقافي، انطلاقا من رغبة قرينة عاهل البلاد الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة في أن يركز ركن الوزارة على الجانبين السابقين»، مضيفا أن «وزير التربية والتعليم وجهنا في الوزارة إلى تنفيذ رغبة قرينة العاهل».

وكانت وزارة التربية والتعليم شاركت ضمن 50 جهة رسمية وأهلية من البحرين وخارجها في فعاليات «معرض الحدائق» الذي يقام تحت شعار «أشجار البحرين».

وأضاف الشيخ هشام أن «المدارس بجميع فئاتها حرصت على المشاركة في المعرض منذ اطلاقة فكرته، إلا أن الوزارة نفسها تشارك للمرة الثانية في فعالياته»، مشيرا إلى أن «الفريق القائم على إعداد الركن المشارك أعد مسابقتين؛ الأولى لفئة الطلبة الصغار التي تتمثل في التلوين، بينما المسابقة الثانية تهتم بأنواع وفوائد الأشجار، إضافة إلى الآفات الزراعية وطرق مكافحتها».

كما نوه الشيخ هشام إلى أن «وزارة التربية والتعليم حصلت على المركز الأول للمركبات الصغيرة في مسابقة موكب الزهور»، مشيرا إلى أن «فكرتها تتمثل في أن الطالب البحريني يتطلع إلى عالم متسلح بالعلم».

وشارك قسم الأحياء بجامعة البحرين بزاوية احتوت على 500 نبتة داخلية وخارجية ونباتات عصارية جميعها زرعت في مقر الجامعة وذلك بحسب ممثلة القسم كريمة محمد، مضيفة «أننا علقنا ملصقات تحتوي ملخص دراسات أعدها أساتذة أو طلبة بالجامعة واستنتاجات لتلك الدراسات». وقال رئيس الوفد العماني سالم بن سيف العبدلي إن «وزارة الزراعة والثروة السمكية بسلطنة عمان تشارك في معرض الزهور للمرة الثانية على التوالي»، مضيفا أن «الركن يحتوي على مجموعة منتجات مختلفة من السلطنة كالتمور والليمون وماء اللقاح والورد واللبان العماني وعسل النحل وأنواع مختلفة للزهور التي تزرع في مزارع البلاط السلطاني،إضافة إلى بيع وتوزيع بعض الكتيبات والنشرات الزراعية والسياحية».

يشار إلى أن فعاليات «معرض الزهور» تستمر في تقديم فعالياتها المصاحبة للمعرض حتى مساء غد (السبت)، المتمثلة في تقديم محاضرات مختلفة ومتواصلة متعلقة بالزراعة، وذلك في مركز البحرين الدولي للمعارض

العدد 1309 - الخميس 06 أبريل 2006م الموافق 07 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً