العدد 1313 - الإثنين 10 أبريل 2006م الموافق 11 ربيع الاول 1427هـ

وساطة وفاقية بين نواب وعلماء دين

أفادت مصادر مطلعة أن بعض الشخصيات الوفاقية الرفيعة أبدت تعاطفاً ملحوظاً مع بعض القوى النيابية الفاعلة لدعمها في الانتخابات البرلمانية المقبلة. وتحدثت المصادر عن وجود إشارات أولية صادرة عن بعض قيادات الوفاق تؤكد إمكان دعم بعض الوجوه النيابية الحالية في الانتخابات المقبلة، وأشارت إلى أن «قيادات وفاقية التقت أخيراً شخصيات علمائية بارزة في الساحة، وطرحت عليها إمكان دعم الوفاق نواباً حاليين في الانتخابات النيابية المقبلة»، وتحفظت المصادر عن الإفصاح عن وجهة نظر العلماء بهذا الخصوص.


اتصالات بين نواب وقيادات وفاقية لدعمها في الانتخابات النيابية المقبلة

الوسط - علي العليوات

علمت «الوسط» من مصادر مطلعة عن وجود اتصالات بين بعض أعضاء مجلس النواب (النواب الشيعة البارزين) وبعض القوى السياسية، ومن بينها جمعية الوفاق الوطني الإسلامية، وأفادت المصادر أن هذه التحركات تأتي ضمن مساعي بعض النواب للظفر بدعم الوفاق في الانتخابات النيابية المقبلة، على رغم أن الوفاق لم تعلن عن موقفها النهائي بشأن المشاركة أو المقاطعة للانتخابات النيابية المقبلة.

وأفادت المصادر أن بعض الشخصيات الوفاقية الرفيعة أبدت تعاطفاً ملحوظاً مع بعض القوى النيابية الفاعلة، كما تحدثت المصادر عن وجود إشارات أولية صادرة من بعض قيادات الوفاق بإمكان دعم بعض الوجوه النيابية الحالية في الانتخابات المقبلة، وأشارت المصادر إلى أن «هذه القيادات الوفاقية التقت خلال الفترة القليلة الماضية بشخصيات علمائية بارزة في الساحة، وطرحت عليها إمكان دعم الوفاق لنواب حاليين في الانتخابات النيابية المقبلة»، وتحفظت المصادر على الإفصاح عن وجهة نظر العلماء بهذا الخصوص، كما امتنعت عن إعطاء تفاصيل عما جرى في اللقاءات الأخيرة مع العلماء.

وعلمت «الوسط» أن أحد السياسيين البارزين تحدث في أكثر من مناسبة مع بعض قيادات الوفاق لنصحها بعدم تكرار تجربتها في الانتخابات البلدية فيما يتعلق باختيار المرشحين في الانتخابات النيابية، وبحسب المصادر فقد دعت هذه الشخصية السياسية قيادات في الوفاق إلى الاستفادة من الخبرات الموجودة في مجلس النواب والتي تتقارب اطروحات بعضها مع مواقف جمعية الوفاق، وحثت هذه الشخصية قيادات الوفاق على دعم بعض النواب البارزين في الانتخابات النيابية المقبلة، بحسب ما أفادت المصادر.


رئيس «شورى الوفاق»: معايير محددة لاختيار المرشحين

ومن جانبه نفى رئيس مجلس شورى جمعية الوفاق الوطني الإسلامية عبدعلي محمد حسن علمه بهذا الأمر، مؤكداً أن الجمعية لم تتخذ بعد قرارها بالمشاركة أو المقاطعة للانتخابات النيابية المقبلة.

وأوضح رئيس مجلس شورى الوفاق «في حال اتخذت الوفاق قرارها بالمشاركة في الانتخابات ستكون هناك آليات محددة وستعين لجنة مختصة تضع المعايير والأسس لاختيار المرشحين للانتخابات النيابية». وأضاف «أعضاء مجلس النواب هم منا ونحن منهم ولا توجد أية عداوة مع أحد منهم، ومن تنطبق عليه المواصفات بحسب تقدير الجهات المختصة في الجمعية سيتم دعمه في الانتخابات في حال قررت الجمعية المشاركة فيها»

العدد 1313 - الإثنين 10 أبريل 2006م الموافق 11 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً