العدد 1313 - الإثنين 10 أبريل 2006م الموافق 11 ربيع الاول 1427هـ

سترة يعلن رفضه اللعب على استاد المحرق والأهلي يسانده

مندوب المحرق يؤكد عدم رفض ناديه اللعب على الأهلي

أعلن مجلس إدارة نادي سترة من خلال مؤتمر صحافي جماهيري عقده مساء أمس رفضه لقرار الاتحاد البحريني لكرة القدم بنقل مباراته مع المحرق إلى ملعب الأخير فاتحا بذلك فصلا آخر من فصول الأزمة التي اختلقها الاتحاد قبل انطلاقة المباراتين الحاسمتين للدوري الممتاز يوم (الجمعة) الماضي.

وكان مجلس إدارة نادي سترة قد عقد صباح أمس اجتماعا طارئا برئاسة رئيس النادي عبدعلي الخياط وحضره جميع أعضاء مجلس الإدارة استمر لعدة ساعات ناقش خلاله قرار الاتحاد ومن ثم اتخاذ القرار الذي أعلن عنه في المؤتمر الصحافي.

ودعا الستراوية إلى هذا المؤتمر أمين السر العام بالنادي الأهلي أحمد العلوي، وخالد العجلان الذي حضر ممثلا لنادي المحرق، وصادق الأسود ممثلا عن نادي الشباب، بالإضافة الى رئيس نادي سترة وأمين السر العام بالنادي علي الشيخ.

ولاقى القرار الستراوي تأييداً من غالبية الجماهير الستراوية التي حضرت اللقاء وعبرت عن رأيها بكل شجاعة.

وتحدث في بداية اللقاء رئيس نادي سترة الذي رحب بالحضور وقدم شرحا موجزا عن الأزمة القائمة حاليا، والحلول التي طرحتها الأندية خلال اجتماعها يوم (السبت) الماضي مع رئيس المؤسسة، مؤكدا أن القرار الذي أصدره الاتحاد يوم أمس الأول بنقل مباراة فريقه مع المحرق الى ملعب الأخير لم يكن من ضمن الاقتراحات المقدمة في ذلك الاجتماع.

أما أمين سر النادي علي الشيخ فقد أكد ان الاتحاد بهذا القرار إلغاء مبدأ تكافؤ الفرص للفرق، فقد استند الاتحاد الى مبدأ الربح والخسارة التي وجد من خلالها أن فريق سترة أضعف الفرق التي يمكن المرور من خلالها من خلال رفضه لجميع المقترحات وإصدار قراره بأن نلعب على ملعب المحرق مع صاحب الملعب، متسائلا: أين مبدأ تكافؤ الفرص في هذا القرار؟، وأضاف الشيخ «إذا تساءلنا أين الخاسر في هذا المقترح نجد أن الرياضة هي الخاسر، ففريق سترة وفريق النادي الأهلي سيتضرران أكثر من غيرهما بحسب قوله، وانه على هذا الأساس يرفض مجلس الإدارة هذا المقترح ويؤكد تمسكه بحقه في اللعب على ملعب محايد لا يهم إن كان استاد النادي الأهلي أو الاستاد الوطني».

أما أحمد العلوي فقد أكد أن ناديه هو الآخر متمسك بحقه، وبرأيه في أن تقام المباراتان في وقت واحد من أجل إعطاء جميع الفرق الفرصة نفسها، وأكد العلوي مساندة ناديه لقرار نادي سترة ودعمهم له موضحا أن الأهلي سيكون قراره من قرار نادي سترة لأنهما أصحاب حق.

وفي المقابل أكد خالد العجلان ممثل نادي المحرق أن فريقه لا يعارض اللعب على أي ملعب حتى استاد النادي الأهلي، مشيرا إلى أن المحرق لم يخترع هذه المشكلة وإنما هي مشكلة الاتحاد ووزارة الداخلية، وأضاف العجلان «نحن تقدمنا بطلب لنقل المباراة من ملعب الأهلي وقوبل طلبنا بالرفض وفوجئنا كغيرنا في يوم المباراة بتغيير الملعب بعد أن هيأنا أنفسنا للعب على استاد النادي الأهلي».

وطالب العجلان الجميع بالتعاون من أجل الوصول إلى حل لهذه المشكلة، مؤكداً أن أي فريق له نصيب في البطولة سيأخذها بغض النظر على الملعب الذي يلعب عليه، وأن المحرق ليس بحاجة إلى مساعدة أحد للفوز بالبطولة حتى لو لعب على استاد الأهلي.

ومن جهته أكد ممثل نادي الشباب صادق الأسود أن ناديه أبدى مرونة كبيرة في هذا الموضوع على رغم حساسية موقفه، مؤكداً أن فريقه على استعداد للعب في أي ملعب على رغم تفضيله اللعب على الاستاد الوطني الذي هو أفضل الملاعب والأكثر صلاحية للعب

العدد 1313 - الإثنين 10 أبريل 2006م الموافق 11 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً