العدد 1326 - الأحد 23 أبريل 2006م الموافق 24 ربيع الاول 1427هـ

مقتل عشرة عراقيين والعثور على 14 جثة في بغداد

مصرع ثلاثة جنود أميركيين ونجاة قائد شرطة تكريت من هجوم

أعلنت مصادر أمنية عراقية وأميركية أمس مقتل عشرة عراقيين بينهم عنصر في الشرطة العراقية في أعمال عنف بينما عثر على 14 جثة في بغداد. وقتل ثلاثة جنود أميركيين في حادث منفصل في وقت نجا فيه قائد شرطة تكريت من محاولة اغتيال.

وأعلنت وزارة الدفاع في بيان «مقتل سبعة من المدنيين وجرح ثمانية آخرين عندما سقطت قذيفيتا كاتيوشا على موقف للسيارات المدنية في منطقة كرادة مريم قرب مدخل وزارة الدفاع». وأكد البيان أن «الهجوم وقع عند الساعة 08:00 بالتوقيت المحلي (04:00 تغ) والحق أضرارا بـ 19 سيارة مدنية». وتقع وزارة الدفاع داخل المنطقة الخضراء المحصنة التي تضم مباني السفارة الأميركية والبريطانية وعدداً من مباني الحكومة العراقية.

من جهة أخرى، عثرت الشرطة العراقية وسط العاصمة بغداد أمس على 14 جثة لأشخاص تم اختطافهم على أيدي مجموعة مسلحة ترتدي زي مغاوير الداخلية قبل أسبوع من منطقة السنك. وذكرت مصادر طبية أنه عثر على الجثث وتبدو عليها آثار تعذيب في اجسامهم.

وفي ناحية المشروع، أعلن مصدر في الشرطة «جرح أحد أبناء مدير الناحية علي السعدي في انفجار قنبلة صباح اليوم (أمس) زرعها مجهولون في المنزل». ويبلغ نجل مدير الناحية من العمر أقل من عشر سنوات.

وفي بيجي أعلن مصدر أمني عراقي «مقتل أحد عناصر الشرطة وجرح اثنين آخرين في انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكب قائد شرطة محافظة صلاح الدين اللواء حمد الجبوري». وفي مدينة الكوت أعلن مصدر في شرطة المدينة «إصابة أربعة مدنيين بجروح بينهم امرأتان في انفجار عبوة ناسفة فجر اليوم (أمس) كانت تستهدف قوات الأمن العراقي التي تمر في حي الجهاد» غرب المدينة.

وفي المحمودية، قتل عراقيان بينهم طفل عمره سبع سنوات وأصيب سبعة أطفال آخرين بانفجار عبوة ناسفة على سيارة تقل عراقيا بالإضافة إلى طفل كان بالقرب من الموقع.

وفي سياق متصل ذكر شهود عيان أمس أن مسلحين قتلوا الشيخ شوكت الصعب إمام مسجد عامرية الفلوجة. وقال الشهود إن «مسلحين اقتحموا منزل الشيخ شوكت الصعب إمام مسجد عامرية الفلوجة الليلة قبل الماضية وأمطروه بوابل من الرصاص أدى لمقتله على الفور ولاذوا بالفرار».

وفي تكريت أعلنت الشرطة أن قائد شرطة المدينة اللواء حمد نامس نجا أمس من محاولة اغتيال أسفرت عن مقتل أحد حراسه اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه في بلدة بيجي المجاورة.

من جانبه، أعلن الجيش الأميركي في بيان أن ثلاثة من جنوده قتلوا صباح أمس في انفجار عبوة ناسفة شمال غرب بغداد. وقال البيان إن «ثلاثة من الجنود الأميركيين قتلوا الأحد في انفجار عبوة ناسفة استهدفت آليتهم شمال غرب بغداد».

من جهة أخرى، قرر المجلس المشترك لإعادة النظر في قضايا المعتقلين العراقيين لدى القوات الأميركية الإفراج عن 109 معتقلين. وكان المجلس قد أعاد النظر في قضايا أكثر من 36700 معتقل وأوصى بالإفراج عن أكثر و18500 معتقل حتى الآن

العدد 1326 - الأحد 23 أبريل 2006م الموافق 24 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً