العدد 3173 - الأحد 15 مايو 2011م الموافق 12 جمادى الآخرة 1432هـ

«كلاتونز» تفتتح مكتب لندن للعقارات في البحرين

افتتحت شركة «كلاتونز» Cluttons، التي تتخذ من البحرين مقراً لها، والمتخصصة في قطاع الاستشارات العقارية، وتتمتع بحضور قوي لها في منطقة الشرق الأوسط منذ العام 1976، مكتب مبيعات لعقارات لندن في البحرين مؤخراً.

ويدير نشاط هذا المكتب بسام كمشكي الذي يشغل حالياً أيضاً منصب مدير تطوير الأعمال بالشركة ، إذ تخطط «كلاتونز» من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز وجودها في المشهد العقاري بين المملكة المتحدة والبحرين.

وقال الرئيس التنفيذي لـ «كلاتونز البحرين» تيم غلوفر معلقاً على تدشين خط العمل الجديد: «توجد هناك صلة تاريخية وثيقة بين المملكة المتحدة والبحرين». وأضاف أن «الكثير من عملائنا يمتلكون في الوقت الحالي عقارات سكنية في لندن، كما أن العديد منهم يبحثون عن الفرص الاستثمارية في لندن».

وخلال الفترة الماضية، اجتمع كمشكي مع عدد من وكلاء وأصحاب العقارات في مختلف أرجاء لندن، وتمكن من جمع كم من المعلومات في هذا القطاع والتي تراوحت بين العقارات السكنية الراقية للغاية وحتى الوحدات السكنية.

وقال كمشكي: «إنني أشعر بدرجة عالية من الحماسة إزاء الفرص التي يتيحها هذا الخط التجاري الجديد، ولاسيما أن لندن تعتبر مدينة دولية كبيرة مع القيم المرنة للعقارات. إنها تعدّ بالفعل واحدة من الأسواق المثيرة التي تقوم «كلاتونز» بالتعامل معها بنجاح كبير، فقد بدأنا التواصل مع عدد جيد من المستثمرين الكبار وشهدنا نتائج ملحوظة على نية الإقبال على شراء عقارات في وسط مدينة لندن وخصوصاً من الزبائن الكثيرين الارتياد للندن والذين يمتلكون عقاراً سلفاً ويودون استبداله بواحد أجدد منه أو من المشترين الجدد».

وتظهر أحدث بيانات السوق الصادرة عن «كلاتونز» أن مستويات العرض العقاري في لندن حالياً تقل بنسبة 60 في المئة مما كانت عليه في الفترة نفسها من العام الماضي، مع انخفاض مقداره 93 في المئة عن الفترة ذاتها من العام 2008. وفي حين أن المشتري العادي كان يتوقع في الماضي مشاهدة ما يزيد على 10 وحدات عقارية قبل التقدم بالعرض، إلا أنه يكون محظوظاً الآن إذا ما أتيحت له فرصة العثور على ثلاث أو أربع وحدات تتطابق مع معاييره الخاصة. وفي هذا النوع من السوق تكون المعرفة المتبصرة والمساعدة المهنية على قدر عالٍ من الأهمية

العدد 3173 - الأحد 15 مايو 2011م الموافق 12 جمادى الآخرة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً