العدد 3174 - الإثنين 16 مايو 2011م الموافق 13 جمادى الآخرة 1432هـ

افتتاحية جيدة لشيكاغو بولز وأوكلاهوما إلى نهائي الغربية

في الدوري الأميركي للمحترفين الـ «NBA»

افتتح شيكاغو بولز متصدر ترتيب الدوري المنتظم هذا الموسم سلسلته مع ميامي هيت، بفوز كبير على مضيفه 103/82 في نهائي المنطقة الشرقية، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أمس الأول (الأحد).

وضرب الموزع ديريك روز، أفضل لاعب في الدوري هذا الموسم، مسجلاً 28 نقطة، بيد أن زميله السوداني/البريطاني لوول دنغ سرق منه الأضواء هذه المرة وسجل 21 نقطة و7 متابعات و4 سرقات، ليحد فريق المدرب توم ثيبودو من هيمنة نجم ميامي ليبرون جيمس الذي اكتفى بتسجيل 15 نقطة ودواين وايد صاحب 18 نقطة.

وعلق دنغ على أداء جيمس «أهدر تسديدات كثيرة. كانت ليلته سيئة».

وقال ثيبودو الذي سحب روز من اللقاء قبل أكثر من دقيقتين على النهاية عندما كان فريقه يتقدم 19 نقطة: «حققنا تقدماً جيداً، ونجح دفاعنا في القيام بمهمة جيدة».

أما كريس بوش صاحب 30 نقطة والذي كان الوحيد بين نجوم ميامي الثلاثة الذي نجح بالتألق، فقال: «دواين وليبرون سيجذبان الكثير من الانتباه. يجب أن ننتبه على نقاط ضعفنا في المباراة الأولى، ونقوم بمقاربة مختلفة في الثانية».

فعلى ملعب «يونايتد سنتر» في شيكاغو أمام 22874 متفرجاً صاحوا في الدقائق الأخيرة «اهزموا هيت» و»أكبر من حجمكم»، تعادل الفريقان 48/48 في الشوط الأول، قبل أن يحقق بولز انطلاقة صاخبة في الثاني بتسجيله 10 نقاط متتالية، متقدما على هيت 46/24 في آخر 19 دقيقة.

يذكر أن المباراة الثانية ستقام في شيكاغو غدا (الأربعاء).

أوكلاهوما إلى نهائي الغربية

وحسم أوكلاهوما سيتي ثاندر نصف نهائي المنطقة الغربية بفوزه على ضيفه ممفيس غريزليز 105/90 وإنهائه السلسلة 4/3، فتأهل لمواجهة دالاس مافريكس في النهائي.

ودك كيفن دورانت أفضل مسجل في الدوري سلة ضيوفه بـ39 نقطة و9 متابعات، وعلق على تأهل فريقه «كنت مستاء في المباراة السادسة بعد أن خذلت رفاقي (سجل 11 نقطة فقط). لم أكن عدوانياً. في هذه المباراة، كنت واثقاً وحافظت على إيجابيتي».

وتابع دورانت «اعتمدت هذه السلسلة على القوة البدنية وعلى ضخامة بنية لاعبي الخصم. ساعدنا هذا الأمر كثيراً (لمواجهة دالاس) نحن متحمسون لخوض المواجهة المقبلة».

وأضاف الموزع راسل وستبروك 14 نقطة و14 تمريرة حاسمة، و10 متابعات محققاً ثلاثية مزدوجة «تريبل دوبل» للمرة الأولى في البلاي أوف، وهو أعلى رصيد له في التمريرات الحاسمة هذا الموسم.

وهذه الثلاثية المزدوجة الخامسة في المباراة السابعة من تاريخ البلاي أوف بعد سكوتي بيبن، لاري بيرد، جيري وست وجايمس وورثي.

وعلق دورانت على أداء وستبروك «كان يقوم بأمور مماثلة طوال الموسم. لم يتوقف الآن؟».

على ملعب «أوكلاهوما سيتي أرينا» أمام 18203 متفرجين صاحوا في الدقيقة الأخيرة «نريد دالاس»، سجل دورانت 18 نقطة في الشوط الأول، ليتقدم أوكلاهوما الذي يملك أصغر معدل أعمار للاعبين في البلاي أوف مع 25.4 عاماً، 42/34 بين الشوطين، بيد أن ممفيس قلص الفارق إلى 3 نقاط في الربع الثالث، قبل أن يستعيد أوكلاهوما تقدمه ويحسم المواجهة.

ولدى الخاسر، والفريق الذي فشل في أن يصبح أول مصنف ثامن يتأهل لنهائي اتحاد ما بدوري السلة الأميركي بعدما كان فشل في تحقيق أي انتصارات على الإطلاق خلال مشاركاته الثلاث السابقة بالدور الفاصل، كان الموزع مايك كونلي أفضل مسجل مع 18 نقطة، وأضاف زاك راندولف 17 نقطة و10 متابعات، وأو جاي مايو 14 نقطة، في حين أضاف جايمس هاردن 17 نقطة للفائز.

وتنطلق منافسات الفريقين في مدينة دالاس بولاية تكساس بعدما حظي مافريكس براحة طويلة امتدت إلى 12 يوما عقب إطاحته بحامل اللقب لوس أنجليس ليكرز من منافسات قبل نهائي الدور الفاصل في خمس مباريات.

وبعدما عانى ديورانت من تراجع مستواه في المباراة السادسة لثاندر أمام غريزليز إذ اكتفى بتسجيل 11 نقطة فقط ، استعاد المهاجم الكبير توازنه مساء أمس ليقود ثاندر إلى فوزه الحاسم في آخر مواجهات سلسلة مبارياته السبع بالدور قبل النهائي

العدد 3174 - الإثنين 16 مايو 2011م الموافق 13 جمادى الآخرة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً