العدد 3174 - الإثنين 16 مايو 2011م الموافق 13 جمادى الآخرة 1432هـ

ديوكوفيتش يقترب كثيراً من صدارة نادال

اقترب الصربي نوفاك ديوكوفيتش صاحب المركز الثاني كثيرا من الاسباني رافايل نادال المتصدر بعدما قلص الفارق في عدد النقاط إلى 405 نقاط في التصنيف العالمي الجديد للاعبين المحترفين في كرة المضرب الصادر أمس (الاثنين).

وكان ديوكوفيتش أحرز نهائي دورة روما بفوزه مجددا على نادال أمس الأول (الأحد) في النهائي.

وتغلب ديوكوفيتش على نادال للمرة الأولى على الملاعب الترابية في نهائي دورة مدريد للماسترز، وذلك بعد ان تفوق عليه في المباراتين النهائيتين الأخريين هذا الموسم في دورتي أنديان ويلز وميامي للماسترز.

ورفع ديوكوفيتش رصيد إلى 11665 نقطة مقابل 12070 لنادال، في حين تقدم التشيكي توماس بيرديتش مرتبة واحد على حساب الاسباني الآخر دافيد فيرر وبات سادسا برصيد 4215 نقطة.

وعاد الأميركي ماردي فيش إلى المركز العاشر بعد تقدمه مرتبة واحدة.

وأثنى الإسباني رافايل نادال المصنف الأول عالمياً على أداء الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بعد خسارة نادال نهائي دورة روما الدولية في التنس، مرشحاً إياه للفوز ببطولة فرنسا المفتوحة التي تبدأ السبت.

وكان ديوكوفيتش المصنف ثانياً جدد تفوقه على نادال بطل أعوام 2005 و2006 و2007 و2009 و2010 وتوج بلقبه السابع في سابع مشاركة له في 2011، بعدما تغلب عليه في نهائي روما خامس دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 2.750 مليون يورو للرجال.

وتغلب ديوكوفيتش على نادال وللمرة الأولى على الملاعب الترابية الأحد الماضي في نهائي دورة مدريد للماسترز.

وقال نادال: «إنه (ديوكوفيتش) الأفضل حالياً. في الأشهر القليلة الماضية يلعب بمستوى مختلف تماماً ويُؤدي بشكلٍ مذهل. يلعب بثقةٍ كبيرة. هدفي الآن أن أحسّن أدائي البطولة المقبلة لكنني أعتقد أنه من سيفوز في فرنسا».

وتابع «البطل الكبير ليس هو القادر على الفوز كل أسبوع لكنه من ينتظر حتى تأتي اللحظة المناسبة. هزمته سابقاً وهو يهزمني الآن. هناك دائماً انتصارات وانكسارات في الطريق».

ويسعى نادال الفائز بتسع ألقاب لبطولات الـ»غراند سلام» مقابل لقبين لديوكوفيتش، إلى التعافي قبل بطولة فرنسا.

وأردف «الشيء الأكثر أهمية هو أن أكون حاضراً في ظروفٍ جيدة استعداداً للبطولة المقبلة. هناك أشياءٌ كثيرة يجب عليّ فعلها من أجل تحسين أدائي».

ومن جانبه، أبدى ديوكوفيتش «اندهاشه» من طريقة لعبه أمام نادال في روما.

وأضاف «ربما كان هذا أفضل أداء قدمته لأهزم لاعب العالم الأول. أنا مندهش. كنت أرسل كراتٍ رائعة. لعبت أمام نادال مباراتين كما يجب أن يكون في مدريد وفي روما».

وختم: «الفوز على نادال مرتين في أسبوع واحد إنجازٌ عظيم يُعطيني ثقةً كبيرة في ذاتي قبل بطولة فرنسا. لقد كان مسيطراً على اللعبة على مدار سنوات»

العدد 3174 - الإثنين 16 مايو 2011م الموافق 13 جمادى الآخرة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً