العدد 3197 - الأربعاء 08 يونيو 2011م الموافق 07 رجب 1432هـ

التحقيق في تفاوت درجات الامتحانات المدرسية والمركزية

بعد اكتشاف 89 حالة اختلاف

وجّه وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي إلى التحقيق في ما أظهره التقرير المرفوع إليه بشأن تفاوت الدرجات بين التقويم المدرسي والتقويم المركزي بشكل واضح، وذلك بعد اكتشاف الكثير من الحالات.

أوضح التقرير أن هنالك 65 حالة من الطلبة كانت علاماتهم أثناء الفصل الدراسي الثاني تفوق 45 درجة من 50 درجة، في حين كانت علاماتهم في الامتحانات المركزية أقل من 10 درجات من 50 درجة، كما وجد أن هنالك 24 حالة علاماتهم أعلى من 48 من 50 في الامتحانات المدرسية في الفصل الثاني وقد حصلوا على أقل من 10 درجات من 50 في الامتحانات المركزية، كما تبيّن من خلال هذا التقرير أن نسبة الطلبة الذين حصلوا على علامات تفوق 45 من 50 في التقييم المدرسي قد بلغت 48.36 في المئة وهو ما يقارب نصف عدد الطلبة.

كما تبيّن خلال نفس هذا التقرير أن نسبة الطلبة الحاصلين على درجات تفوق 45 من 50 في الامتحانات المدرسية وأعمال السنة في الفصل الدراسي الثاني قد زادت بمعدل 5270 حالة مقارنةً بعددهم في الفصل الدراسي الأول.


التحقيق في تفاوت درجات الامتحانات المدرسية والمركزية

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم

وجه وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي خلال زيارته مركز تصحيح امتحانات المرحلة الثانوية بالحد، إلى التحقيق في ما أظهره التقرير المرفوع إليه بشأن تفاوت الدرجات بين التقويم المدرسي والتقويم المركزي بشكل واضح، وذلك بعد اكتشاف الكثير من الحالات، كالحاصلين على أقل من 10 درجات من 50 في الامتحانات المركزية بعد حصولهم على درجات أعلى من 48 من 50 في الامتحانات المدرسية.

وشدد الوزير على ضرورة الوقوف على الأسباب الحقيقية وراء ذلك، واتخاذ الإجراءات الإدارية والفنية التي تمنع تكرار مثل هذا التفاوت غير المقبول، موجهاً إلى مراجعة أنظمة التقويم في جميع المراحل الدراسية خصوصاً في المرحلة الثانوية، لما لذلك من تأثير مباشر على مستقبل الطلبة وعلى البعثات الدراسية بما يحقق تكافؤ الفرص بينهم.

وخلال الزيارة التقى النعيمي مع المختصين في المركز واطمأن على سير العمل بالصورة المناسبة، وذلك تمهيداً لصدور نتائج الطلبة، كما وجه الوزير في الوقت ذاته لتحري الدقة في تنفيذ هذه الأعمال

العدد 3197 - الأربعاء 08 يونيو 2011م الموافق 07 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً