العدد 3208 - الأحد 19 يونيو 2011م الموافق 17 رجب 1432هـ

اليابان تهزم «الأزرق الكويتي»... وخسارة العراق من إيران

عمان تطيح بالصين... والهند تسقط ضحية لـ«العنابي»

تغلب منتخب اليابان الاولمبي على نظيره الكويتي 3-1 أمس (الأحد) على «استاد تويوتا» في مدينة ناغويا في ذهاب الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الاولمبية الصيفية المقررة في لندن العام 2012.

وتقام مباراة الإياب بالكويت في 23 يونيو/حزيران الجاري.

سيطر المنتخب الياباني على المجريات وأنهى الشوط الاول متقدما بهدفين في الدقيقتين 17 و36.

انتهج المنتخب الكويتي في مستهل الشوط الثاني الأسلوب نفسه الذي اتبعه منذ بداية اللقاء معتمدا التكتل الدفاعي الذي صمد ربع ساعة فقط قبل أن ينجح المضيف في رفع غلته الى 3 أهداف نظيفة في الدقيقة 61.

ونجح الفريق الكويتي في الحفاظ على آماله قائمة للتعويض في الإياب بعد أن تمكن جابر المطيري، من إحدى الهجمات النادرة، من تقليص الفارق (67).

ولا تمثل النتيجة كارثة بالنسبة الى «الأزرق» الذي لازمه سوء الطالع منذ إعلان قرعة الدور الثاني التي أوقعته في مواجهة منتخب اليابان الاولمبي، الأقوى في القارة الصفراء على الإطلاق وحامل لقب بطل دورة الألعاب الآسيوية في غوانغجو الصينية في نوفمبر/تشرين الثاني 2010.

وقد اعتذر عدد من اللاعبين عن عدم تلبية دعوة المشاركة في المباراة لأسباب متفرقة، في مقدمتهم ناصر فرج، فضلا عن إيقاف عبدالعزيز السليمي، وإصابة كثيرين أبرزهم مساعد الفوزان ومحمد الظفيري.

وتنطلق أفضلية الفريق الياباني أيضا من كونه يضم 6 عناصر من المنتخب الاول الذي أحرز لقب بطل كأس آسيا الأخيرة في قطر اثر الفوز على استراليا 1-صفر في المباراة النهائية. وكانت الكويت تجاوزت بنغلادش في الدور الاول من تصفيات 2012 بعد أن تغلبت عليها 2-صفر ذهابا و3-صفر إيابا.

وسبق لمنتخب الكويت أن سجل حضوره في مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الاولمبية الصيفية في 3 مناسبات أعوام 1980 في موسكو و1992 في برشلونة و2000 في سيدني.

وفي مباراة أخرى، خسر المنتخب الاولمبي العراقي أمام نظيره الإيراني صفر-1 ضمن ذهاب الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى اولمبياد لندن 2012.

وعلى ملعب فرانسوا حريري في مدينة اريبيل شمال البلاد قاد الإيراني محسن سلمان منتخب بلاده الاولمبي الى الفوز بإحرازه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30.

فرض المنتخب الاولمبي الإيراني نفسه على اللقاء منذ مطلع الشوط الاول، وتلاعب كثيرا بصفوف دفاع المنتخب العراقي عندما وجد فرصا سهلة للوصول الى المرمى العراقي.

ولم يصمد صاحب الأرض والجمهور سوى 30 دقيقة عندما نجح سلمان من حسم المباراة لحساب منتخبه بإحرازه هدف الفوز عندما تخلص من مدافعي المنتخب العراقي وباغت الحارس جلال حسن بتسديدة أرضية قوية على يسار هذا الأخير.

حاول المنتخب الاولمبي العراقي إدراك التعادل وخصوصا في الشوط الثاني بعد أن تمكن من استعادة توازنه وكاد يدرك ذلك في الدقيقة 82 عندما سدد محمد عبد الزهرة كرة قوية ارتدت من الحارس الإيراني حميد رضا عسكري الى العارضة وتذهب الى الخارج.

وتقام مباراة الإياب الخميس المقبل في طهران.

ووجه المنتخب الأولمبي العماني لكرة القدم صدمة لنظيره الصيني وتغلب عليه في عقر داره 1/صفر أمس (الأحد) في ذهاب الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012.

ويدين المنتخب العماني بفضل كبير في الفوز للاعبه حسين الحضري الذي سجل هدف المباراة الوحيد بعد 3 دقائق من بدايتها. ويلتقي الفريقان إيابا في عمان يوم الخميس المقبل على أن يتأهل الفائز في مجموع المباراتين إلى الدور الثالث الأخير (مجموعات) من التصفيات.

من جهته، حقق المنتخب الأولمبي لكوريا الجنوبية فوزا مقنعا على أرضه وتغلب على ضيفه الأردني 3/1 أمس (الأحد) في ذهاب الدور الثاني بالتصفيات المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012.

ويلتقي الفريقان إيابا باستاد عمان الدولي في العاصمة الأردنية يوم الخميس المقبل ليتأهل الفائز في مجموع المباراتين إلى الدور الثالث الأخير (مجموعات) من التصفيات.

وافتتح المنتخب الأردني التسجيل بهدف أحرزه محمود زعترة في الثواني الأخيرة من الشوط الأول ثم حسم المنتخب الكوري المباراة لصالحه بثلاثة أهداف في الشوط الثاني سجلها كيم تاي-هوان ويون بيتجارام وكيم دونج-سوب.

وتقدم المنتخب الأولمبي الأسترالي لكرة القدم خطوة كبيرة نحو التأهل للدور الثالث الأخير (مجموعات) بالتصفيات المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012 بعدما تغلب على ضيفه اليمني 3/صفر أمس (الأحد) في ذهاب الدور الثاني.

ويلتقي الفريقان إيابا يوم الخميس المقبل على أن يتأهل الفائز في مجموع المباراتين إلى الدور الثالث من التصفيات.

وقرر الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) إقامة مباراة الإياب في أستراليا أيضا بعد اتفاق الطرفين، بسبب الأوضاع الحالية في اليمن.

وسجل الأهداف الثلاثة للمنتخب الأسترالي جايسون هوفمان (هدفان) في الدقيقتين 15 و90 وميتشل نيكولاس في الدقيقة 67.

فيما فاز منتخب أوزبكستان لكرة القدم على نظيره من هونغ كونغ 1-صفر أمس (الأحد) في طشقند في ذهاب الدور الثاني من التصفيات الأسيوية المؤهلة الى اولمبياد لندن 2012. وتقام مباراة الإياب في هونغ كونغ الخميس المقبل.

وفي مباراة أخرى، سقط المنتخب الأولمبي اللبناني لكرة القدم في فخ التعادل السلبي على أرضه أمام نظيره الماليزي في المباراة التي جمعت الفريقين أمس (الأحد) في ذهاب الدور الثاني بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012.

ويستضيف المنتخب الأولمبي الماليزي مباراة الإياب على أرضه يوم الخميس المقبل وسيتأهل الفائز إلى الدور الثالث الأخير (مجموعات) من التصفيات.

من جهة أخرى، حقق المنتخب الاولمبي القطري فوزا صعبا على نظيره الهندي 3-1 أمس (الأحد) في الدوحة في ذهاب الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى اولمبياد لندن 2012.

وفاجأ المنتخب الهندي أصحاب الأرض بهجوم وهدف مبكر عن طريق جي جي (7)، وأدرك القطريون التعادل عن طريق احمد خلفان (15) ثم تقدموا عبر حسن الهيدوس (54) وأضاف محمد صلاح الهدف الثالث (69). وأهدر الهيدوس ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة تصدى لها الحارس الهندي، وردت العارضة كرتين لعبدالعزيز الأنصاري (67) ومحمد صلاح (90).

ووجد المنتخب القطري صعوبة كبيرة في الشوط الاول وخصوصا ان المنتخب الهندي لعب مهاجما ولم يلجأ الى الدفاع، قبل أن يتحسن أداء أصحاب الأرض كثيرا في الشوط الثاني ولجأوا الى التسديد للوصول الى المرمى ونجحوا في خطف الهدف الثاني من تسديدة قوية للهيدوس وأضافوا الهدف الثالث.

وتقام مباراة الإياب الخميس المقبل في نيودلهي

العدد 3208 - الأحد 19 يونيو 2011م الموافق 17 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً