العدد 3208 - الأحد 19 يونيو 2011م الموافق 17 رجب 1432هـ

نادال يرى أن إحراز 3 ألقاب في غراند سلام حلم لا يتكرر

على رغم فوزه قبل أسبوعين فقط بلقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس)، يشعر النجم الاسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم بأنه لا يمكنه تكرار الإنجاز الذي حققه العام الماضي بإحراز 3 ألقاب متتالية في بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى خلال موسم واحد.

ويستعد نادال لبدء رحلة الدفاع عن لقب بطولة ويمبلدون التي تنطلق اليوم (الاثنين) على الملاعب العشبية في لندن، إذ يستهل مشواره في الملعب الرئيسي بلقاء الأميركي مايكل روسيل ويرجح أنه سيلعب تحت السقف المتحرك نظرا لتوقعات هطول الأمطار خلال الأيام المقبلة.

وكان نادال أحرز اللقب في بطولات رولان غاروس وويمبلدون وأميركا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) العام الماضي ليرفع رصيده في بطولات غراند سلام إلى 9 ألقاب.

وفي العام الحالي أضاف اللقب العاشر إلى قائمة إنجازاته عندما حقق رقما قياسيا وتوج ببطولة رولان غاروس للمرة السادسة، وذلك بفوزه على النجم السويسري روجيه فيدرر. ولكن نادال لا ينتظر تكرار مثل هذا النجاح الباهر في الموسم الجاري.

وقال النجم الاسباني: «يمكننا أن نحلم بالعديد من الأشياء إنه (الفوز بثلاثة ألقاب في غراند سلام في 2011) حلم بالنسبة لي. وأعرف كم هي صعوبة وتنافسية هذه الرياضة.

وقال نادال، العائد من فترة راحة قصيرة في منزله بمايوركا مع عائلته قبل استئناف التدريبات هذا الأسبوع في ويمبلدون، إنه بالتأكيد لا يمكنه انتظار تكرار العروض التي قدمها في 2010. وأضاف نادال «إنني أرى أن العام الماضي لا يمكن أن يتكرر: فقد أحرزت 3 ألقاب متتالية في غراند سلام.

وأوضح «في هذا العام، أشعر بسعادة كبيرة من طريقة سير الأمور في الموسم. ولكن تكرار ما حققته في العام الماضي أمر لا أعتقد بالتأكيد أنه سيتكرر».

وأضاف «أديت بشكل رائع في الشهور الستة الأولى. خسرت في مباريات نهائية قليلة ولكنني وصلت إلى الأدوار النهائية في بطولات عدة. أحرزت 3 ألقاب بالإضافة إلى لقب رولان غاروس. إنني هنا أنسى الماضي».

وأوضح «هذه البطولة دائما ما تشكل تحديا كبيرا. ولكنني أعشق اللعب على الملاعب العشبية. إنني أعشق اللعب في هذا المكان الرائع، لذلك فإنني سعيد بالعودة إلى هنا.

وأحرز نادال لقب رولان غاروس ثم تحول مباشرة إلى الملاعب العشبية في بطولة كوينز إذ خرج من دور الثمانية ليتوجه إلى مايوركا للحصول على فترة راحة.

وقال نادال إن التنس لم يكن يشغل تفكيره في الأيام القليلة التي قضاها في مايوركا، وأضاف «لعبت دورات رائعة في الجولف، وحضرت حفلا في يوم مع أصدقائي. وقضيت نهاية الأسبوع مع الأصدقاء والعائلة واستمتعت بقسط من الاسترخاء. هذا شيئ كنت أحتاج له».

وأحرز نادال لقب ويمبلدون العام 2008 ثم توج به في العام الماضي وقد وصف الفوز باللقب للمرة الثالثة بأنه «حلم».

وقال نادال: «دائما ما أرغب في تقديم عروض جيدة هنا. عملت كثيرا وأقدم أفضل ما لدي في كل تدريب هنا. المشكلة الوحيدة التي تظهر أحيانا في الملاعب العشبية، هي أنك إذا لعبت أمام لاعب متميز في ضربات الإرسال، فإنك لا تلمس الكرة

العدد 3208 - الأحد 19 يونيو 2011م الموافق 17 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً