العدد 3208 - الأحد 19 يونيو 2011م الموافق 17 رجب 1432هـ

الزمالك يواجه الضغط والغيابات قبل لقاء طلائع الجيش

سيحاول الزمالك تجاوز غياب لاعبين أساسيين والتغلب على الضغط ليواصل تصدره للدوري المصري الممتاز لكرة القدم حين يواجه طلائع الجيش اليوم (الاثنين).

وسيكون الزمالك مطالبا بحصد النقاط الثلاث لتجنب فقدان الصدارة التي يتشبث بها منذ بداية الموسم قبل لقاء الأهلي مع إنبي في اليوم التالي.

وتلاشى فارق النقاط الذي يفصل الزمالك في الصدارة عن غريمه التقليدي الأهلي خلال الجولات الماضية ليتفوق بفارق الأهداف فقط لكن الفريق يتطلع أيضا للتغلب على خسارة المهاجمين الأساسيين أحمد جعفر بسبب الإيقاف وعمرو زكي بسبب الإصابة بالإضافة للاعب الوسط إبراهيم صلاح وزميله الجزائري محمد أمين عودية.

وقال مدير الكرة بالزمالك إبراهيم حسن الذي يملك 49 نقطة إن الغيابات لا تقلل من فرص فريقه في تحقيق الفوز.

وأضاف حسن اللاعب الدولي السابق في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للزمالك على الانترنت «الجهاز الفني بقيادة حسام حسن جهز البدائل ولديه خيارات متعددة وهدفنا من المباراة النقاط الثلاث وهو الهدف الذي نلعب عليه منذ انطلاق المسابقة.»

ويعتمد المدرب حسن وهو الشقيق التوأم لمدير الكرة على أبوكونيه المهاجم القادم من ساحل العاج والذي سيعود للمشاركة بعد ابتعاد لفترة طويلة إلى جانب المهاجم الشاب محمد إبراهيم.

واختار حسن تشكيلة من 19 لاعبا لخوض المباراة يتصدرها الحارس عبدالواحد السيد قائد الفريق والذي أنقذ عدة فرص محققة ليحافظ على الفوز 3-1 أمام اتحاد الشرطة في الجولة السابقة. لكن غانم سلطان لاعب الزمالك السابق والمدرب المساعد لطلائع الجيش يقول إن فريقه يتمتع بمعنويات مرتفعة سيظهر أثرها على الأداء اليوم.

وقال سلطان لرويترز: «طالبنا اللاعبين بالتركيز الشديد لأن الفوز يمنحنا فرصة التقدم أكثر في المسابقة.»

ويحتل طلائع الجيش المركز التاسع برصيد 30 نقطة. وستكون مباراة الأهلي مع إنبي محط الاهتمام فور انتهاء مباراة الزمالك إذ يسعى حامل اللقب الذي يدربه البرتغالي المخضرم مانويل جوزيه للفوز والبقاء شريكا في الصدارة قبل مباراة مهمة ضد الإسماعيلي في الجولة التالية في وقت لاحق هذا الشهر.

وأعلن الأهلي الأسبوع الماضي شفاء ثنائي الدفاع وائل جمعة وأحمد السيد وينتظر أن يقودا الدفاع يوم الثلثاء.

وإلى جانب مباراة الزمالك ستقام 4 مباريات أخرى أبرزها لقاء بتروجيت المتعثر في منتصف الترتيب على أرضه مع الاتحاد السكندري صاحب المركز قبل الأخير والذي كان بطلا للأسبوع الماضي بعد أن اندفعت جماهيره لأرض الملعب اعتراضا على الهزيمة أمام وادي دجلة في مباراة مؤجلة.

وأتت جماهير الاتحاد في استاد الاسكندرية الأسبوع الماضي بفعل متكرر في المباريات بمصر خلال الشهور الماضية حين اقتحمت أرض الملعب عندما سجل وادي دجلة هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع ليعاقب الاتحاد بخسارة المباراة وغرامة مالية ويهدده الاتحاد المصري لكرة القدم باللعب بدون جمهور في المباريات المقبلة في حالة تكرار نفس الشيء مرة أخرى.

كما سيلعب المقاولون العرب مع مصر للمقاصة وسموحة متذيل الترتيب وهو فريق آخر ينتمي للإسكندرية مع اتحاد الشرطة

العدد 3208 - الأحد 19 يونيو 2011م الموافق 17 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً