العدد 3214 - السبت 25 يونيو 2011م الموافق 23 رجب 1432هـ

«البلديات»: إنشاء 500 بيت ضمن مشروع «الترميم» بـ 5 ملايين دينار

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

25 يونيو 2011

قال وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، إن الوزارة ماضية في تنفيذ 500 طلب مدرج ضمن مشروع تنمية المدن والقرى (الترميم) بموازنة قدرها 5 ملايين دينار، بواقع مليونين ونصف كل عام.

وأضاف «بناء على توجيهات الحكومة برئاسة رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، حرصت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني على تنفيذ المشروعات التنموية الهادفة للارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطنين، منها مشروع تنمية المدن والقرى الذي يعتبر احد المشروعات التنموية الرائدة في تقديم الدعم للمواطنين من ذوي الدخل المحدود، ويسهم في توفير الحياة الكريمة لهم».

وأكد الكعبي أن مشروع تنمية المدن والقرى يهدف إلى تقديم مساعدات إنشائية للأسر ذات الدخل المحدود، كأعمال الترميم، وبناء الغرف، والملاحق، وتركيب عوازل الأمطار، بغرض الارتقاء بالبيئة الحضرية للمناطق المختلفة وذلك وفق معايير المشروع الأساسية للفئات المستفيدة.

وأوضح بأنه ووفقاً للآلية المتبعة في المشروع يتم استقبال الطلبات من قبل المجالس البلدية ورفعها للوزارة التي تقوم بدورها بالتحقق من استيفاء صاحب الطلب لمعايير واشتراطات المشروع ومن ثم تنفيذ الخدمة حسب الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

وأفاد بأن الوزارة حرصت على تسخير الإمكانات والموارد لدعم تنفيذ مشروع تنمية المدن والقرى، والذي يهدف إلى دعم المواطنين والارتقاء بمستواهم المعيشي، إذ قامت بتنفيذ 1926 طلباً للخدمات الإنشائية في جميع المحافظات خلال السنوات الست الماضية.

وفيما يتعلق بعوازل الأمطار، أوضح الكعبي أن وزارة «البلديات» انتهت من تنفيذ جميع الطلبات المرفوعة إليها من المجالس البلدية والمستحقة لاشتراطات ومعايير المشروع والبالغ عددها 5148 طلباً للسنوات الست الماضية.

ولفت إلى أنه ضمن جهود الوزارة لاستمرارية تنفيذ هذا المشروع نظراً لمردوده الايجابي على المواطنين والبيئة الحضرية، فإن الوزارة ماضية قدماً في تنفيذ 500 طلب في مختلف محافظات البحرين خلال العام 2011- 2012 بموازنة قدرها خمسة ملايين دينار بواقع مليونين ونصف دينار بحريني لكل عام.

إلى ذلك، أعرب مواطنون عن بالغ تقديرهم وفرحتهم بالتوجيه الملكي السامي بهذه المكرمة الرائدة على مستوى المنطقة، مشيدين بالمبادرات الملكية التي تؤكد حرص جلالته على تحقيق سبل العيش الكريم للمواطن البحريني والتجاوب الرفيع مع كل الاحتياجات يعد استمرارا للنهج المتميز لجلالة الملك

العدد 3214 - السبت 25 يونيو 2011م الموافق 23 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً