العدد 3215 - الأحد 26 يونيو 2011م الموافق 24 رجب 1432هـ

«طائرة الأحلام» لايق عليها الذهب... وتواصل السير من لقب إلى لقب

«داركليب» راضية عن فريقها وسعيدة بالمشاركة عربياً الموسم المقبل

كعادتها طائرة المحرق حققت ثنائية الموسم، إذ بعدما حققت لقب الدوري على حساب النصر توجت يوم أمس الأول بلقب كأس ولي العهد للكرة الطائرة بفوزها المستحق على داركليب بنتيجة (3/صفر)، إذ هذه الثنائية هي العاشرة في تاريخ القلعة الحمراء، وهذا ما يؤكد أن الكرة الطائرة لعبة دائماً ما تحقق الانجازات والذهب للخزائن الحمراء، ولهذا بإمكاننا أن نطلق عليها اللعبة التي تفرخ للمحرق ذهباً وبطولات في كل عام.

كتيبة محمد المرباطي عرفت كيف تتعامل المباراة النهائية وإن كان التنافس كبيراً وخصوصاً في الشوطين الأولين، إذ رجحت الخبرة والتعامل بشكل سليم المحرق في حسمهما لمصلحته على رغم احتجاجات الكبيرة التي قدمها لاعبو داركليب على قرارات التحكيم وخصوصاً في النقاط الحرجة من الشوط الثاني.

فيما سيطر البطل المحرقاوي على الشوط الثالث منذ بدايته حتى نهايته، وذلك بسبب التألق الكبير للثنائي جانسيك وفاضل عباس اللذين كانا العلامة الفارقة في الصفوف الحمراء، واستغل المحرق بشكل جيد أيضاً انشغال داركليب بالتحكيم الذي لم يكن موفقاً في بعض القرارات المهمة.

ولكن بوجه عام هناك رضا كبير من قبل عشاق داركليب بأداء لاعبيهم الشبان الذين قدموا مستويات طيبة، وهناك سعادة في الشارع المحب للعبة بالمشاركة في البطولة العربية الموسم المقبل.

وعن أصداء هذا اللقاء النهائي وتتويج المحرق باللقب الأغلى وحلول داركليب وصيفاً، أجرى «الوسط الرياضي» عدة لقاءات مع صانعي الانجاز المحرقاوي، وكذلك أخذنا رأيان من الجانب الداركليبي متمثلاً بقائد الفريق محمود حسن والمدرب إبراهيم علي، وإليكم ما قالوه:


المرباطي: تركيزنا على جانسيك وفاضل لأنهما الأفضل في اللقاء

أكد مدرب طائرة المحرق محمد المرباطي أن فريقه استحق تحقيق الفوز بالثنائية بعدما هزم داركليب بنتيجة (3/صفر) في النهائي يوم أمس الأول، وأضاف «اجتهدنا طوال الموسم من أجل الوصول لهذه المحطة وهي التتويج ولله الحمد أننا وفقنا نهاية الموسم بشكل سعيد».

وفيما يتعلق بالمباراة، قال: «المباراة كانت سجالا ومتكافئة جداً وخصوصاً في الشوطين الأولين، إذ كان التنافس فيهما كبير ولكن عرفنا كيف نكسبهما من خلال التصرف بشكل جيد في النقاط الأخيرة، إذ الأهم هو كيف تحسم الشوط لمصلحتك».

وأثنى المرباطي بالأداء الذي قدمه عماد سلمان في النهائية، وأضاف «عماد في نهائي الدوري وكذلك (اليوم) أظهر جاهزية نضج جيدين، وأتمنى أن يستمر حتى يتطور مستواه أكثر وخصوصاً أن المشوار أمامه لكي يتطور أكثر وأكثر».

وعن سبب التركيز الكبير على الثنائي فاضل عباس وجانسيك، قال: «السبب يعود لأنهما كانا في قمة التركيز والفعالية، وخصوصاً فاضل عباس الذي ابعد نفسه عن الشد العصبي وهذا ما أدى لتقديمه لمستوى فني كبير في مختلف المهارات، بالإضافة إلى أن جانسيك كان مؤثراً متى ما احتاجه الفريق». وأضاف «أما بالنسبة للتركيز عليهما، فيجب أن أشير لأن لاعبي الأطراف لم يقدما المستوى المنتظر في الكثير من الأحيان بسبب ارتكابهما الأخطاء أو وقوعهما ضحية لحوائط صد الخصم، وعلى رغم ذلك تحسن أداؤهم في الشوط الثالث».


عماد: الثنائية تؤكد قوتنا... وطموحي لن يتوقف

أبدى صانع ألعاب طائرة المحرق عماد سلمان لـ «الوسط الرياضي» سعادته الكبيرة بتحقيق كأس ولي العهد بعد فوزه في النهائي على منافسه داركليب بنتيجة (3/صفر)، وقال: «بكل تأكيد التتويج له حلاوته بالنسبة لأي لاعب، وأنا أحمد الله على توفيقه إيانا على التتويج بثنائية الدوري والكأس».

وفي تعليقه عن المباراة النهائية، قال: «حاولنا تقليل الأخطاء وتقديم أفضل مستوى لنا، ووفقنا في الوصول للهدف الذي نصبو إليه».

وعن سبب تركيزه الكبيرة على الثنائي فاضل عباس وجانسيك في المباراة، قال: «بكل صراحة، حاولت أن أنوع في طريقة الأداء منذ بداية المباراة ولكن بعد ذلك فضلت التركيز على الثنائي فاضل وجانسيك لأنهما شكلا القوة الضاربة لنا وتوفيقهما في تحقيق النقاط بشكل فعال جداً، ولكن على رغم كل ذلك لم ننس بقية اللاعبين والدليل عودة عبدالله النجدي لوضعه الطبيعي في الشوط الثالث».

وعن سبب عودته لمستواه بعد هبوطه ضد النجمة ومن ثم عدم خوضه لمباراة الدور نصف النهائي صد البسيتين، قال: «أنا تعرضت لإصابة في الغضروف، وهذا أثر على أدائي كثيراً أمام النجمة في انطلاقة المسابقة، وبعدها فضلت ألا أشارك حتى تتحسن إصابتي، ولله الحمد وفقت في أداء أفضل ما عندي في النهائي، إذ حاولت أن أتغلب على الضغط النفسي الذي عانيت منه، إذ هي المرة الأولى التي ألعب فيها مع المحرق النادي الكبير وصاحب الإنجازات الكبيرة». ونهى حديثه بالقول: «لدينا طموح شخصي وهو أن أواصل العمل والجهد لكي أحصل على جائزة أفضل صانع ألعاب على مستوى الخليجي في البطولات التي سأشارك فيها، كنت قريبا منها في النسخة الماضية، لكن للأسف لم أحصل عليها، وسأعمل بجد أكثر لكي أصل لهذا الهدف مستقبلاً».


إبراهيم علي: فخورون بشبان فريقنا... والتحكيم أشعرنا بالظلم

أبدى مدرب طائرة داركليب إبراهيم علي رضاه الكامل عن أداء فريقه في المباراة النهائية والتي خسرها من المحرق بثلاثية نظيفة، وقال: «قدمنا مستوى فنيا طيبا وخصوصاً في الشوطين الأولين، وكنا قريبين من حسمهما لمصلحتنا وبالذات في الثاني لولا الأخطاء التي ارتكبها طاقم المباراة، كنا نتمنى أن نمدد المباراة حتى يستمتع الجمهور الكبير الحاضر بمستوى فني رفيع، لكن التحكيم لم يساعدنا على ذلك».

وأضاف «أشعرنا طاقم المباراة بأننا ظلمنا بأكثر من مناسبة وبالذات في الشوط الثاني الذي كنا قريبين منه، إذ أصابتنا الأخطاء في مقتل، وخصوصاً أنها جاءت في النقاط الأخيرة من الشوط، إذ بان الارتباك بشكل جلي على الأداء التحكيمي للمباراة».

وبالعودة للحديث عن المباراة، قال: «يجب أن نكون واقعيين، نحن نعاني من نقص كبير منذ استئناف المسابقات من جديد، إذ نفتقد (3) لاعبين، حاولنا قدر الاستطاعة أن نعوض هذا النقص بلاعبينا الشباب الذين لم يقصروا وبذلوا قصارى جهدهم طوال الفترة الماضية من أجل تحقيق أفضل النتائج، واستطعنا الوصول لفاصلة المربع وكذلك نهائي الكأس، وهذا يجعلنا فخورين بفريقنا».

وتابع قائلا: «في المباراة افتقدنا للاعب المخلص في الوقت الذي نريد، ولهذا عولنا كثيراً على الشق الدفاعي الذي تميزنا فيه بأكثر الأحيان، ولكن أمام فريق كالمحرق يتمتع بالطول وكذلك وجود اللاعب المخلص من الصعب أن تلعب بفريق قصير من ناحية القامة طول فترة المباراة بأداء عال».

وأشار إبراهيم أن المحرق ركز أداءه على فاضل عباس وجانسيك لأنهما الأفضل من دون منازع بالنسبة إليه وهذا ما قاده لتحقيق الفوز.


فيما أكد نية ناديه الإبقاء على أيمن هرونة... عبدالرحمن جمعة:

سنعمل منذ الآن للموسم المقبل... وسنجتهد لكي نقدم مهر البطولة الخليجية

أكد رئيس جهاز الكرة الطائرة في نادي المحرق عبدالرحمن جمعة لـ «الوسط الرياضي» أنهم بدأوا منذ الآن من أجل التحضير للموسم الجديد، وذلك بهدف خلق فريق قوي يتمكن من الحفاظ على السيطرة المحلية بالإضافة إلى تحقيق اللقب الخليجي الذي طال انتظاره، وأضاف «بالفعل، بدأنا العمل منذ الآن من أجل الموسم الجديد، نريد أن نحسم التعاقد بشكل مبكر مع اللاعب المحترف حتى لا نكرر الأخطاء نفسها التي وقعنا فيها خلال الموسمين الماضيين من هذه الناحية».

وتابع جمعة قائلا: «تحدثنا مع اللاعب السلوفاكي جانسيك من أجل معرفة رغبته بالبقاء معنا من عدمها الموسم المقبل، إلا أنه أكد لنا أنه يفضل اللعب في ايطاليا، ولهذا فضلنا البحث عن أسماء أخرى، وهناك عدة لاعبين على الطاولة نأمل أن نحسم كل شيء بأقرب وقت ممكن».

وأشار رئيس جهاز الكرة الطائرة في سياق حديثه لأنهم هذا الموسم سيعملون على الاهتمام أكثر بالفئات العمرية وذلك بهدف تقوية قاعدة اللعبة في نادي المحرق.

وعندما سألناه عن المدربين الذين سيتولون تدريب القاعدة في المحرق وخصوصاً بعدما أعلن تجديد الثقة بالمدرب الوطني محمد المرباطي، أجاب قائلا: «القرارات النهائية بهذا الشأن ستكون خلال أسبوع بإذن الله، من الصعب ذكر أسماء في الوقت الجاري».

وعن صحة الأبناء التي تشير لرغبة المحرق الفعلية في التعاقد مع لاعبهم السابق جاسم النبهان ليكون دعامة أساسية للفريق الأول في استحقاقات الموسم المقبل، قال: «منذ الصيف الماضي أبدينا رغبة في التعاقد معه، وقدمنا له عرض يصل إلى 15 ألف دينار تقريباً، ولكنه لم يوافق عليه وفضل الاحتراف في اليونان ومن ثم الكويت، ولكنا سنفتح خط مفاوضات معه الآن أيضاً، إذ نريد التعاقد معه حتى يشكل قوة إضافية لنا الموسم المقبل».

وفيما يتعلق بأيمن هرونة وهل هناك نية محرقاوية في التجديد معه، قال: «نعم، النية موجودة، وملفه من ضمن الملفات التي من الضروري جداً حسمها للاستعداد بشكل جيد ومثالي للموسم المقبل».

وعن مفاوضاتهم مع بقية اللاعبين أصحاب العقود السنوية، قال: «تعاقدنا مع علي مرهون وعماد سلمان هو بشكل دائم، ونتمنى أن يوفقوا معنا أكثر وأكثر خلال المواسم المقبلة».

وأشار جمعة أنهم يحبون البطولة الخليجية التي يحملون الرقم القياسي في تحقيقها، وأضاف «حبنا هذه البطولة يستوجب علينا توفير مهرها منذ الآن حتى نكون في قمة الجهازية موعد انطلاقة البطولة».

وذكر جمعة في سياق حديثه أنهم بحثوا عن الاستقرار أكثر خلال الفترة الماضية وهذا ما سيحدث خلال المرحلة المقبلة، وأضاف «مثلاً فضلنا أن نحافظ على فاضل عباس من خلال توقيع عقد معه، وهذا أعطانا استقرار معنوي ونفسي كبير، وهذا انعكس بالإيجاب على نتائج الفريق، ومن الطبيعي أن يتم تجديد العقد معه، إذ فاضل مطلوب بشدة من أندية خارجية عديدة لما يتمتع فيه من مستوى فني عال جداً».

وبالحديث عن المباراة النهائية، قال: «المباراة كانت سجال وجميلة من الناحية الفنية في الشوطين الأولين، إذ قدم الفريقان مستوى تنافسيا كبيرا أسعد الحاضرين في الصالة، ولكن بعد فوزنا بهما استطعنا أن نبسط سيطرتنا على الشوط الثالث، إذ انشغل لاعبو داركليب بالاحتجاج على التحكيم وهذا أثر على مستواهم، ولكن ما يهمنا أننا توجنا باللقب للمرة رقم (12) في تاريخنا، وقدمنا مستوى طيب أسعدنا وأسعد جماهيرنا».

وهنئ رئيس جهاز الكرة الطائرة في نادي المحرق في نهاية حديثه جماهير المحرق بالبطولة الثانية التي حققتها لعبة الكرة الطائرة هذا الموسم، متمنياً أن يحقق فريق السلة لقب الدوري اليوم في المباراة الفاصلة مع الحالة

العدد 3215 - الأحد 26 يونيو 2011م الموافق 24 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً