العدد 3219 - الخميس 30 يونيو 2011م الموافق 28 رجب 1432هـ

«معهد التدريب»: التسجيل في برامج أكاديمية سيسكو 4 يوليو

أعلن معهد البحرين للتدريب إعادة فتحه باب التسجيل لمجموعة من برامج أكاديمية سيسكو للشبكات التي يطرحها المعهد بالتعاون مع «تمكين» (صندوق العمل) في مجال أمن تقنية المعلومات وتطوير واقع شبكة الانترنت.

وتم تدشين هذه البرامج بموجب اتفاقية كان المعهد وقعها مع تمكين في العام 2009 لتأهيل 220 خريجاً جامعيّاً محترفين في مجال تقنية المعلومات وتطوير كفاءتهم لفتح أفق التطور الوظيفي أمامهم. وقد تم تخريج دفعتين من هذا البرنامج في العام 2010.

ومن بين البرامج التي يعتزم المعهد إعادة طرحها في العام التدريبي المقبل الذي يبدأ في شهر سبتمبر/ أيلول2011 برنامج الدبلوم الاحترافي في الحاسوب وأمن الشبكات، وبرنامج الدبلوم الاحترافي في الحاسوب وتطوير مديري المواقع الالكترونية.

وتركز البرامج التي تنفذها أكاديمية سيسكو التابعة لأكاديمية تقنية المعلومات بالمعهد على تلبية الاحتياجات المتواصلة في سوق العمل لتأهيل متخصصين في مجال تقنية المعلومات على جميع المستويات، وهو ما يتماشى مع تطلعات الحكومة لدعم هذا القطاع المعرفي ولدعم التوجه نحو الحكومة الالكترونية.

وقد صممت البرامج وفقاً للنتائج التي توصلت إليها سلسلة من المباحثات مع جمعية البحرين للانترنت وعدد من المهنيين في قطاع تقنية المعلومات التي كشفت عن فجوة متزايدة في أعداد البحرينيين المدربين المتخصصين في هذا المجال.

وتؤهل الشهادة الاحترافية في الحاسوب وأمن الشبكات حامليها للحصول على 12 شهادة احترافية في مجال تقنية المعلومات من كبرى الشَّركات المعنية بتقنية المعلومات مثل مايكروسوفت وكومبتيا وأدوبي، بالإضافة إلى شهادة من شركة بروسوفت يتم الحصول عليها بعد إتمام السنة الثالثة في البرنامج. يشار إلى أن هذه البرامج مفتوحة لخريجي المدارس الثانوية.

أما برنامج اختصاصي تقنية المعلومات فسيكون مفتوحاً لخريجي الجامعات الحاصلين على شهادة في أي تخصص ذي علاقة بهندسة الحاسوب. وستؤهل هذه البرامج الحاصلين على شهاداتها للحصول على الشهادات الاحترافية التي يحصل عليها حملة الشهادة الاحترافية في الحاسوب وأمن الشبكات بالإضافة إلى 5 شهادات أخرى من أكاديمية سيسكو للشبكات في أمن تقنية المعلومات.

من ناحية أخرى، فإن برنامج تطوير وإدارة مواقع شبكة الانترنت، المفتوح أمام جميع البحرينيين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في أي تخصص وكذلك الجامعيين الحاصلين على شهادة جامعية في أي تخصص، يؤهل حاملي شهادته للحصول على 12 شهادة احترافية من كبرى شركات تقنية المعلومات مثل مايكروسوفت، وكومتيا، وCIW.

وكجزء من اتفاقية تنفيذ هذه البرامج، يحصل خريجوها على فرص للتدريب على رأس العمل في كبرى الشركات والمؤسسات العاملة في مجال تقنية المعلومات في مملكة البحرين، وسيكون المجال مفتوحاً للتسجيل في هذه البرامج ابتداءً من 4 يوليو/ تموز 2011 وذلك تزامناً مع افتتاح المعهد لمعرض برامجه التدريبية الذي ينظم في الفترة من 4 إلى 28 يوليو الجاري. وتتضمن معايير القبول في هذه البرامج اجتياز امتحان القبول والمقابلة الشخصية

العدد 3219 - الخميس 30 يونيو 2011م الموافق 28 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً